مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 23 شوّال 1440 هجريا, الموافق 26 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “موريتانيا”.. الأمن يداهم مقرات للمعارضة وانقطاع الإنترنت طقس حار إلى شديد الحرارة اليوم الخبر.. “التجارة” تشهر بمنشأة تبيع إطارات سيارات منتهية الصلاحية “حساب المواطن” يوضح كيفية معرفة مقدار الدعم الدمام”.. انطلاق مسابقة حرس الحدود للألعاب البحرية الثالثة “حرس الحدود” ينقذ شاباً تعرض للغرق بالخفجي الجلوس 4 ساعات مستمرة يتسبب في الإصابة بالجلطات الوريدية «فيسبوك» توافق على تسليم بيانات مستخدمين للقضاء تطبيق يزيل البشر من الصور! الأمير محمد بن ناصر يكرم حفظة كتاب الله بجمعية تحفيظ القران الكريم بجازان حركات سوادنية مسلحة عن إطلاق الأسرى: خطوة نحو السلام إسبر: نأمل بدعم الحلفاء في الأطلسي لمنع أنشطة إيران

هيئة الطيران المدني تطلق خدمة إلكترونية لإصدار تصاريح “الدرونز”

هيئة الطيران المدني تطلق خدمة إلكترونية لإصدار تصاريح “الدرونز”
وكالة الأنباء السعودية (واس)
صحيفة برق

أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني، خدمتها الإلكترونية لتصريح الطائرات المُسيرة بدون طيار “الدرونز”؛ وذلك تحت شعار “صرّحها بسهولة.. وطيّرها بسلامة”، ضمن مشروع التحوّل الرقمي الشامل لخدمات الهيئة.

وأوضحت الهيئة أن الحصول على الترخيص يعد متطلبًا أساسيًّا لتشغيل “الدرونز” في المملكة، مشيرةً إلى أن هذه الخدمة الإلكترونية تأتي انطلاقًا من دور هيئة الطيران المدني، في تحقيق أجواء آمنة وفق أدق معايير السلامة العالمية، وضمن جهودها في تحسين وتنظيم عمل الطائرات المُسيرة بدون طيار، تفعيلًا لرؤية المملكة 2030م؛ حيث سهّلت الهيئة خدمة تسجيل وإصدار تصريح الطائرة بدون طيار “الدرونز” عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة: (eaviation.gaca.gov.sa/uas).

وأضافت أن الخدمة الإلكترونية لتسجيل وتصريح “الدرونز”، تمتاز بالسهولة، وكل ما على المستفيد فعله هو زيارة الموقع الإلكتروني للخدمة، وتعبئة الطلب وتتبعه إلكترونيًّا؛ حيث تتميز الخدمة التي تقدمها الهيئة بالسهولة والمرونة في إنهاء الإجراءات، والربط بعدد من الجهات الحكومية بهدف تيسير وتسهيل إجراءات التسجيل وإصدار التصاريح.

وشددت الهيئة على أهمية إصدار تصريح الطائرة المسيُرة بدون طيار عبر الموقع الإلكتروني المخصص؛ حيث حددت عدة خطوات للحصول على تصريح استخدام “الدرونز” لفئة الاستخدامات غير الترفيهية “التجارية” بتسجيل الطائرة وإصدار تصريح التشغيل والحصول على موافقة الهيئة العامة للطيران المدني لاستخدام الطائرة في موقع معين.

كما حددت خطوات الحصول على تصريح استخدام “الدرونز” لفئة الهواة والاستخدامات الشخصية؛ وذلك بتسجيل الطائرة وإصدار تصريح التشغيل وممارسة الهواية من خلال نوادي الطيران المرخصة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة