مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 16 شوّال 1440 هجريا, الموافق 19 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا مبادرة لتدريب وتأهيل 3000 شاب وشابة من طالبي العمل بغرفة الشرقية لجنة تطوير خميس مشيط تعقد اجتماعها الأول ‏محافظ سراة عبيدة يدشن مسرح الطفل والأسرة في حديقة مرحبين المرصد الوطني للعمل يضيف 3 مؤشرات للعاملين ومنشآت القطاع الخاص أكثر من ثلاثة ملايين ساعة عمل بدون إصابة بالهيئة الملكية بالجبيل جمعية تحفيظ القرآن بعسير تطلق الدورة المكثفة لمراجعة حفظ القرآن أمانة الأحساء .. إنذارات لـ 72 مبنى “خالفت” إشتراطات السلامة الإنشائية بلدية أملج تواصل جهودها في معالجة مظاهر التشوه البصري بالمحافظة رئيس الوزراء اليمني: زيادة تمزيق اليمن لا يخدم إلا إيران وأدواتها والجماعات الإرهابية سامسونج تعلن الموعد الرسمي لطرح هاتف جالاكسي NOTE 10 “الشورى” يطالب “الأوقاف” بتمكين المرأة من الوظائف البرلمان العربي يبحث تصنيف ميليشيا الحوثي جماعة إرهابية لدى الجامعة العربية والأمم المتحدة

“قرقاش” يحذر من انهيار اتفاق ستوكهولم ويدعو للضغط على الحوثيين

“قرقاش” يحذر من انهيار اتفاق ستوكهولم ويدعو للضغط على الحوثيين
صحيفة برق
وكالات

حذرت الإمارات من وجود خطر انهيار اتفاقيات ستوكهولم الخاصة بتسوية الأزمة اليمنية بسبب ما وصفته بخروقات الحوثيين لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة.
وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، امس الجمعة، في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في موقع “تويتر”: “اتفاق ستوكهولم في خطر.​​ ومنذ بدء وقف إطلاق النار في الحديدة، ارتكب الحوثيون 464 انتهاكا مسجلا وخرقوا التزاماتهم من خلال عدم الانسحاب من الميناء”.
وأضاف قرقاش أن “من المهم جدا أن مدير البرنامج العالمي للتغذية ونائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أشارا إلى سرقة الحوثيين المستمرة للسلع الإنسانية وعرقلة وصول المساعدات”، وتابع مشددا: “فترة عمل وقف إطلاق النار وقت مناسب لتوسيع عمليات إيصال المساعدات الإنسانية، وعلى الحوثيين عدم تحويل الهدنة إلى ورقة سياسية رابحة”.
وأكد الوزير الإماراتي أن “العملية السياسية هي الأمل الوحيد بالنسبة لليمن، وعلى مجلس الأمن الدولي إدانة تعنت الحوثيين واستراتيجيتهم لتقويض اتفاق ستوكهولم، مع ممارسة الضغط عليهم وداعميهم الإيرانيين لتطبيقهم قرار مجلس الأمن رقم 2451”.
وتأتي تصريحات قرقاش بعد تنفيذ الحوثيين الخميس هجوما بواسطة طائرة مسيرة على عرض عسكري للقوات الحكومية اليمنية في قاعدة العند مما أدى لسقوط 6 قتلى و8 جرحى بينهم ضباط رفيعون.
وتتزامن هذه التطورات مع تبادل التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة وجماعة “أنصار الله” من جهة أخرى الاتهامات بخرق الهدنة المتفق عليها في مدينة الحديدة نتيجة مفاوضات السلام التي جرت في بلدة ريمبو بريف ستوكهولم السويدية في ديسمبر 2018.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة