مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 16 شوّال 1440 هجريا, الموافق 19 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا إزالة 36 بسطة للباعة الجائلين المخالفين بالجبيل “وكيل وزارة الصحة” يتفقد عدداً من المرافق والمنشآت الصحية بجدة “الحميدي” في جولة تفقدية مفاجئة للتأكد من جاهزية الحدائق بأبها أمين الشرقية يدشن دوار رؤية ٢٠٣٠ في محافظة الخبر وحدات قوات الأمن الخاصة تفتح باب القبول والتسجيل لرتب عسكرية تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمنطقة نجران أمير منطقة تبوك يستقبل مدير مطار خليج نيوم مبادرة لتدريب وتأهيل 3000 شاب وشابة من طالبي العمل بغرفة الشرقية لجنة تطوير خميس مشيط تعقد اجتماعها الأول ‏محافظ سراة عبيدة يدشن مسرح الطفل والأسرة في حديقة مرحبين المرصد الوطني للعمل يضيف 3 مؤشرات للعاملين ومنشآت القطاع الخاص أكثر من ثلاثة ملايين ساعة عمل بدون إصابة بالهيئة الملكية بالجبيل

واشنطن تصُعد ضد مادورو وتهدد بـ”كل القوة” لاستعادة الديمقراطية في فنزويلا

واشنطن تصُعد ضد مادورو وتهدد بـ”كل القوة” لاستعادة الديمقراطية في فنزويلا
صحيفة برق
وكالات

أعلن مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جون بولتون، اليوم السبت، أن بلاده لا تعترف بسلطات نيكولاس مادورو، مؤكدًا أن الولايات المتحدة ستواصل استخدام جميع الأدوات الدبلوماسية والاقتصادية ضد السلطات الفنزويلية.

وقال بولتون، في بيان له: “الولايات المتحدة لا تعترف بتملك الدكتاتور الفنزويلي مادورو السلطةَ بالقوة؛ فقد كان انتخابه في مايو 2018 غير حر وغير أمين وغير موثوق به في جميع أنحاء العالم”، حسبما نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأضاف مستشار الرئيس الأمريكي: “نعتقد أن نظام مادورو غير القانوني، مسؤول مباشرةً عن أمن جميع الفنزويليين الذين يطالبون، بصوت عالٍ، بحق اختيار قادتهم بحرية. وسنواصل استخدام كل القوة الاقتصادية والدبلوماسية للولايات المتحدة لاستعادة الديمقراطية في فنزويلا”.

وأدى مادورو اليمين الدستورية، الخميس الماضي، ليتولى بعدها رسميًّا منصب رئيس فنزويلا للفترة 2019-2025.

وكان مادورو فاز بفترة ولاية جديدة مدتها ست سنوات في انتخابات جرت في 20 مايو 2018، لكن منافسيه الرئيسيين رفضوا نتائج الانتخابات، مشيرين إلى مخالفات واسعة النطاق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة