مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 16 شوّال 1440 هجريا, الموافق 19 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا مبادرة لتدريب وتأهيل 3000 شاب وشابة من طالبي العمل بغرفة الشرقية لجنة تطوير خميس مشيط تعقد اجتماعها الأول ‏محافظ سراة عبيدة يدشن مسرح الطفل والأسرة في حديقة مرحبين المرصد الوطني للعمل يضيف 3 مؤشرات للعاملين ومنشآت القطاع الخاص أكثر من ثلاثة ملايين ساعة عمل بدون إصابة بالهيئة الملكية بالجبيل جمعية تحفيظ القرآن بعسير تطلق الدورة المكثفة لمراجعة حفظ القرآن أمانة الأحساء .. إنذارات لـ 72 مبنى “خالفت” إشتراطات السلامة الإنشائية بلدية أملج تواصل جهودها في معالجة مظاهر التشوه البصري بالمحافظة رئيس الوزراء اليمني: زيادة تمزيق اليمن لا يخدم إلا إيران وأدواتها والجماعات الإرهابية سامسونج تعلن الموعد الرسمي لطرح هاتف جالاكسي NOTE 10 “الشورى” يطالب “الأوقاف” بتمكين المرأة من الوظائف البرلمان العربي يبحث تصنيف ميليشيا الحوثي جماعة إرهابية لدى الجامعة العربية والأمم المتحدة

استاد آل مكتوم.. الأخضر يواجه لبنان تحت أضواء 26 كاميرا

استاد آل مكتوم.. الأخضر يواجه لبنان تحت أضواء 26 كاميرا
صحيفة برق
الرياض

يخوض المنتخب الوطني ثاني مبارياته بكأس آسيا “الإمارات 2019” أمام شقيقه اللبناني، اليوم السبت، وهو على بُعد خطوة من التأهل للدور الثاني.

وتقام المباراة على استاد آل مكتوم (الخاص بنادي النصر)، الذي يقع في إمارة دبي ويسع 15 ألف متفرج.

وكانت أعمال تطوير الملعب انطلقت في ديسمبر 2017 واستمرت حتى نهاية نوفمبر الماضي؛ حيث تم تجهيزه بـ26 موقع كاميرا تتيح تصوير لقطات اللعب من 26 زاوية مختلفة، وتجهيزه بأكثر من 300 كاميرا لضمان الأمن والسلامة؛ منها مجموعة كاميرات ذكية تكشف مكان جلوس كل شخص عبر ملامح الوجه.

ويستضيف الملعب -بعيدًا عن مواجهة الأخضر مع لبنان- 3 مباريات أخرى في الدور الأول؛ هي: كوريا الجنوبية والفلبين في المجموعة الثالثة، والبحرين وتايلاند في المجموعة الأولى، وإيران والعراق في المجموعة الرابعة.

ومن المقرر أن يحتضن الملعب مباراتين في الدور الثاني: الأولى في ثمن النهائي بين بطل المجموعة الثانية وثالث إحدى المجموعات (1 و3 و4)، ولقاء في ربع النهائي بين الفائز من لقاء بطل المجموعة الثانية وثالث إحدى المجموعات (1 و3 و4) ضد الفائز من مباراة بطل المجموعة السادسة ووصيف المجموعة الخامسة.

ويتصدر “الأخضر” المجموعة الخامسة بعد الجولة الأولى بثلاث نقاط، فيما تأتي لبنان في المركز الثالث بلا رصيد.

وتفوق الأخضر في مباراته الأولى، برباعية بلا مقابل على كوريا الشمالية؛ سجلها هتان باهبري ومحمد آل فتيل وسالم الدوسري وفهد المولد؛ علمًا بأن مواجهة لبنان هي الأولى في تاريخ لقاءات البلدين في كأس أمم آسيا.

ويتفوق المنتخب السعودي في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على نظيره اللبناني بفارق 12 مركزًا؛ فالأخضر هو رقم 69 في التصنيف. أما لبنان فرقم 81.

يعتبر رضا تكر هو أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف من الأخضر في شباك لبنان بثلاثة أهداف، بالتساوي مع عبيد الدوسري، وكذلك تكر هو الأكثر خوضًا للمباريات من الأخضر ضد لبنان بثلاث مباريات بالتساوي مع أحمد خليل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة