مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 16 شوّال 1440 هجريا, الموافق 19 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا أمير منطقة تبوك يستقبل مدير مطار خليج نيوم مبادرة لتدريب وتأهيل 3000 شاب وشابة من طالبي العمل بغرفة الشرقية لجنة تطوير خميس مشيط تعقد اجتماعها الأول ‏محافظ سراة عبيدة يدشن مسرح الطفل والأسرة في حديقة مرحبين المرصد الوطني للعمل يضيف 3 مؤشرات للعاملين ومنشآت القطاع الخاص أكثر من ثلاثة ملايين ساعة عمل بدون إصابة بالهيئة الملكية بالجبيل جمعية تحفيظ القرآن بعسير تطلق الدورة المكثفة لمراجعة حفظ القرآن أمانة الأحساء .. إنذارات لـ 72 مبنى “خالفت” إشتراطات السلامة الإنشائية بلدية أملج تواصل جهودها في معالجة مظاهر التشوه البصري بالمحافظة رئيس الوزراء اليمني: زيادة تمزيق اليمن لا يخدم إلا إيران وأدواتها والجماعات الإرهابية سامسونج تعلن الموعد الرسمي لطرح هاتف جالاكسي NOTE 10 “الشورى” يطالب “الأوقاف” بتمكين المرأة من الوظائف

وزير الخارجية الأمريكي يؤكد: علاقتنا مع السعودية أساس للاستقرار والأمن

وزير الخارجية الأمريكي يؤكد: علاقتنا مع السعودية أساس للاستقرار والأمن
صحيفة برق
الرياض

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن علاقة بلاده بالسعودية تشكل أساس الاستقرار في المنطقة، وقال في حديث خاص لقناة “العربية”: “علاقتنا مع السعودية أساسية لاستقرار المنطقة وأمنها”.

وأضاف أن “السعودية حليف أساسي للولايات المتحدة، وسنستمر في شراكتنا”، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة لن تغادر منطقة الشرق الأوسط.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي: “نريد تحالفًا وقوة عربية قادرة على مواجهة التحديات في المنطقة على اختلافها. وتدمير داعش أولوية، وسنقوم بذلك بالتعاون مع حلفائنا”.

وعن الملف الإيراني قال بومبيو: “يجب أن يعلم الشعب الإيراني أن تدخل النظام في شؤون الدول الأخرى غير مقبول.. على الشعب الإيراني أن يدرك أننا نريد له الحياة الكريمة”، وتابع: “نريد أن نسمع أصوات الشعب الإيراني”.

وفي الشأن السوري، شدد بومبيو على أن “إعلان الانسحاب من سوريا لا يتناقض مع استراتيجيتنا تجاه إيران”.

وقال: “انسحاب قواتنا من سوريا لا يعني تراجعًا عن مكافحة الإرهاب”، مضيفًا أنه “يجب أن يعلم الجميع أن الأكراد السوريين ليسوا إرهابيين”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة