مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 16 شوّال 1440 هجريا, الموافق 19 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا أمير منطقة تبوك يستقبل مدير مطار خليج نيوم مبادرة لتدريب وتأهيل 3000 شاب وشابة من طالبي العمل بغرفة الشرقية لجنة تطوير خميس مشيط تعقد اجتماعها الأول ‏محافظ سراة عبيدة يدشن مسرح الطفل والأسرة في حديقة مرحبين المرصد الوطني للعمل يضيف 3 مؤشرات للعاملين ومنشآت القطاع الخاص أكثر من ثلاثة ملايين ساعة عمل بدون إصابة بالهيئة الملكية بالجبيل جمعية تحفيظ القرآن بعسير تطلق الدورة المكثفة لمراجعة حفظ القرآن أمانة الأحساء .. إنذارات لـ 72 مبنى “خالفت” إشتراطات السلامة الإنشائية بلدية أملج تواصل جهودها في معالجة مظاهر التشوه البصري بالمحافظة رئيس الوزراء اليمني: زيادة تمزيق اليمن لا يخدم إلا إيران وأدواتها والجماعات الإرهابية سامسونج تعلن الموعد الرسمي لطرح هاتف جالاكسي NOTE 10 “الشورى” يطالب “الأوقاف” بتمكين المرأة من الوظائف

«بلومبيرغ» تكشف كيف ساهمت قوة الاقتصاد السعودي في دعم تركيا

«بلومبيرغ» تكشف كيف ساهمت قوة الاقتصاد السعودي في دعم تركيا
صحيفة برق
وكالات

كشفت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية، كيف أن قوة الاقتصاد السعودي ساهم في دعم الاقتصاد التركي المتهاوي، والذي فقد ثقة المستثمرين الدوليين.

وقالت الوكالة في تقريرٍ لها: إن “أنقرة استغلت توقيت الإصدار السعودي، وقامت بإصدار سندات بقيمة ملياري دولار في السوق العالمي الأربعاء الماضي دون إعلان سابق”.

وأوضحت أن الخطوة تزامنت مع الإصدار السعودي، الذي تمت تغطيته بعدة أضعاف؛ نظرًا لثقة المستثمرين باقتصاد المملكة.

واعتبر التقرير أن أنقرة “استغلت الإصدار السعودي وقوة الطلب عليه” لإصدار سندات لاقتراض ملياري دولار لأول مرة منذ الأزمة المالية التي هزت تركيا قبل نحو عام.

وأضاف: رغم الإقبال على السندات التركية في السوق العالمي، إلا أنها لا تزال هناك مخاوف في أوساط المستثمرين؛ نتيجة سياسات الرئيس “أردوغان” وتوجه تركيا إلى حالة ركود اقتصادي،

وختم التقرير، بقوله: لا تزال هناك مخاطر بأن يقرر “أردوغان” الضغط على البنك المركزي لخفض أسعار الفائدة؛ بهدف تقليص التضخم الذي لا يزال أعلى من 20%.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة