مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 23 شوّال 1440 هجريا, الموافق 26 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “موريتانيا”.. الأمن يداهم مقرات للمعارضة وانقطاع الإنترنت طقس حار إلى شديد الحرارة اليوم الخبر.. “التجارة” تشهر بمنشأة تبيع إطارات سيارات منتهية الصلاحية “حساب المواطن” يوضح كيفية معرفة مقدار الدعم الدمام”.. انطلاق مسابقة حرس الحدود للألعاب البحرية الثالثة “حرس الحدود” ينقذ شاباً تعرض للغرق بالخفجي الجلوس 4 ساعات مستمرة يتسبب في الإصابة بالجلطات الوريدية «فيسبوك» توافق على تسليم بيانات مستخدمين للقضاء تطبيق يزيل البشر من الصور! الأمير محمد بن ناصر يكرم حفظة كتاب الله بجمعية تحفيظ القران الكريم بجازان حركات سوادنية مسلحة عن إطلاق الأسرى: خطوة نحو السلام إسبر: نأمل بدعم الحلفاء في الأطلسي لمنع أنشطة إيران

توضيح رسمي من «بلدية أضم» عن ظهور «حمى الضنك»

توضيح رسمي من «بلدية أضم» عن ظهور «حمى الضنك»
صحيفة برق
أضم

كشفت بلدية محافظة أضم، اليوم السبت، حقيقة حالات حمى الضنك التي تم تسجيلها في قرية السدرة بمركز ربوع العين وعدم قيام الجهات بواجبها نحو الرش.

وقالت البلدية عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر إن هذه الحالات لا تتجاوز كونها “حالات اشتباه”، وقد أحيلت الحالات لصحة جدة ولم يردهم إفادة رسمية تثبت الإصابة بحمى الضنك.

وأضافت: فيما يخص قيام البلدية بدورها في الرش فنوضح أنه وضعت بلدية محافظة أضم خطة للرش تتمثل في فرقتي رش بأجهزة حديثة تم تأمين أحدها مؤخراً وتقوم بعملية الرش وفق جدول حددت فيه مسارات الرش كالتالي: ثلاثة أيام رش في المحافظة والقرى التابعة، ويومي رش في مركز ربوع العين ومركز حقال، ويومي رش في مركز الجائزة وقراه، وويوم رش في مركز المرقبان.

وأكدت: كما نوضح أنه فعلا في بعض القرى والمراكز تواجه الفرق رفض بعض الأهالي للرش ومع الفرق من أداء مهامها كما حصل في بعض قرى مركز الجائزة، ولربما كان المنع لفرق وزارة الصحة أو الزراعة ولا علم لنا بذلك.

وأبانت أن فرق الرش توجهت يوم الخميس الموافق 1440/5/4 وتم الرش في مركز وقرى سوق العين وفق الجدول أعلاه، وما زالت الفرق تقوم بواجبها حسب الجدول المعد لذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة