مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 16 شوّال 1440 هجريا, الموافق 19 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا إزالة 36 بسطة للباعة الجائلين المخالفين بالجبيل “وكيل وزارة الصحة” يتفقد عدداً من المرافق والمنشآت الصحية بجدة “الحميدي” في جولة تفقدية مفاجئة للتأكد من جاهزية الحدائق بأبها أمين الشرقية يدشن دوار رؤية ٢٠٣٠ في محافظة الخبر وحدات قوات الأمن الخاصة تفتح باب القبول والتسجيل لرتب عسكرية تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمنطقة نجران أمير منطقة تبوك يستقبل مدير مطار خليج نيوم مبادرة لتدريب وتأهيل 3000 شاب وشابة من طالبي العمل بغرفة الشرقية لجنة تطوير خميس مشيط تعقد اجتماعها الأول ‏محافظ سراة عبيدة يدشن مسرح الطفل والأسرة في حديقة مرحبين المرصد الوطني للعمل يضيف 3 مؤشرات للعاملين ومنشآت القطاع الخاص أكثر من ثلاثة ملايين ساعة عمل بدون إصابة بالهيئة الملكية بالجبيل

طرد أفراد عائلة مسلمة من مستشفى أمريكي بحجة أن مظهرهم “مخيف”

طرد أفراد عائلة مسلمة من مستشفى أمريكي بحجة أن مظهرهم “مخيف”
صحيفة برق
وكالات

منع مستشفى في مدينة فيرفاكس الأمريكية بولاية فيرجينيا، أسرة مسلمة أرادت الدخول لزيارة إحدى أقاربهم وطفلها حديث الولادة، بل واتصل مسؤولو الأمن بالشرطة، متعللين بأن مظهر الأسرة يبدو “مخيفا”.

وادعى أفراد الأسرة، وفيهم امرأتان ترتديان النقاب، أنهم تعرضوا للضرب بعد إبلاغهم بأنهم سيطرَدون من المستشفى وهي “انوفا فاير اوكس” إذا لم يغادروا، وذلك قبل الاتصال بالشرطة، وتم بالفعل منعهم من الدخول ورؤية المولود.

وأوضحت إحدى أفراد الأسرة أنه قيل لها: “لا يُسمح لكِ أن تكوني هنا، لأنك تبدين مرعبة”، وتم استدعاء والد الطفل الذي كان موجودا مع زوجته والمولود، وحاولوا توضيح الأمر للأمن ومشرف المناوبة، إلا أن الرد كان مخيبا، حيث تعامل معهم الجميع بعدم احترام، وبألفاظ قاسية، ثم اتصلوا بالشرطة.

وبحضور الشرطة، تحدثت الأسرة مع الضباط قبل مغادرة المستشفى دون رؤية المولود، وقاموا بتقديم شكوى فورية ضد المستشفى، وعبّروا عن حزنهم لأنهم لم تحدث لهم مثل هذه الإساءة من قبل، خاصة الأجداد.

ورد المستشفى، في بيان وُزع على وسائل الإعلام الأمريكية، أكد فيه أنه يحترم ويقدر تنوع المجتمع وأقارب المرضى، كما أنه يعتقد أن جميع المرضى لهم الحق في بيئة محترمة وآمنة وخالية من كل أشكال التمييز، كما يتبنى المستشفى أعلى المعايير الأخلاقية، بسياسة صارمة ضد التمييز من أي نوع.

وأضاف أنه يراجع ما حدث مع العائلة، ويبحث عن طرق لإدارة مثل هذه الحالات بشكل أفضل في المستقبل، كما أن القيادة العليا لمستشفى “انوفا” لها علاقة طويلة مع الأسرة وقد قدّمت دعوة للاجتماع بهم شخصيًا.

وردت الأسرة، وفقًا لـ”ميرور” البريطانية، بأنها غير مهتمة بعقد الاجتماع الذي دعت إليه الإدارة العليا في المستشفى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة