مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, الموافق 16 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا ضمن مبادرة “صنعة”.. “أمين الشرقية” يوقع ستة عقود لشباب وشابات الأعمال “بلدية القطيف” ترفع أكثر من 5200 م3 أنقاض ونفايات خلال عيد الفطر المبارك “التجارة” تشهر بصاحب محطة تبيع مواد بترولية غير مطابقة للمواصفات بمكة الجزائر.. رجال بوتفليقة يواجهون اتهامات بالفساد أمام القضاء مدرب السنغال يعلق على غياب “ساديو ماني” أمام تنزانيا في أمم أفريقيا بالأسماء.. وزير التعليم يكلف قيادات جديدة بالوزارة أكثر 1500 زائر للمعرض المصاحب لفعالية اليوم العالمي للبيئة بالجبيل الصناعية بومبيو: ندرس عدة إجراءات ضد إيران من ضمنها الخيار العسكري بالصور.. «الملك سلمان للإغاثة» يبدأ تأهيل 26 طفلًا جندتهم ميليشيا الحوثي نتائج وتوصيات اجتماع جمعية هندسة الطرق والنقل الخليجية في دبي في أول ظهور منذ الإطاحة به.. اقتياد البشير إلى نيابة مكافحة الفساد انطلاق التمرين المختلط «عبدالله 6» بين البحرية الملكية السعودية والقوات الأردنية

تراجع مبيعات السيارات بالصين للمرة الأولى منذ التسعينيات

تراجع مبيعات السيارات بالصين للمرة الأولى منذ التسعينيات
صحيفة برق
وكالات

قال اتحاد مصنعي السيارات في الصين اليوم الاثنين إن شركات السيارات ستواجه منافسة أشد هذا العام بعد عام صعب في 2018 حين انكمشت أكبر سوق للسيارات في العالم للمرة الأولى في أكثر من 20 عاما.
وفي الأيام الأخيرة، حذرت شركات مثل جيلي صينية المنشأ وجاجوار لاندروفر أكبر شركة سيارات بريطانية بشأن مبيعات 2019 في الصين التي تعاني بالفعل جراء الحرب التجارية مع الولايات المتحدة.
وقال الاتحاد إن مبيعات السيارات في الصين نزلت 13 بالمئة في ديسمبر كانون الأول، منخفذة بذلك للشهر السادس على التوالي، لتسجل المبيعات السنوية 28.1 مليون بانخفاض 2.8 بالمئة عن العام السابق.
في المقابل كانت التوقعات لنمو المبيعات ثلاثة بالمئة في 2018، وهو أول انكماش في سوق السيارات في الصين منذ التسعينيات.
وقال شي جيان هوا المسؤول بالاتحاد خلال مؤتمر صحفي إن سوق السيارات في الصين مازالت تواجه ضغوطا كبيرة على المدى القصير وعزا المبيعات الضعيفة العام الماضي إلى الإلغاء التدريجي لتخفيضات الضرائب للسيارات الأصغر وحرب التجارة بين الصين والولايات المتحدة.
وتوقع الاتحاد أن تظل المبيعات مستقرة عند 28.1 مليون سيارة في 2019 وتتوقع أجهزة حكومية وفي قطاع صناعة السيارات استقرارا أو نموا لا يتجاوز الاثنين بالمئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة