مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, الموافق 16 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا ضمن مبادرة “صنعة”.. “أمين الشرقية” يوقع ستة عقود لشباب وشابات الأعمال “بلدية القطيف” ترفع أكثر من 5200 م3 أنقاض ونفايات خلال عيد الفطر المبارك “التجارة” تشهر بصاحب محطة تبيع مواد بترولية غير مطابقة للمواصفات بمكة الجزائر.. رجال بوتفليقة يواجهون اتهامات بالفساد أمام القضاء مدرب السنغال يعلق على غياب “ساديو ماني” أمام تنزانيا في أمم أفريقيا بالأسماء.. وزير التعليم يكلف قيادات جديدة بالوزارة أكثر 1500 زائر للمعرض المصاحب لفعالية اليوم العالمي للبيئة بالجبيل الصناعية بومبيو: ندرس عدة إجراءات ضد إيران من ضمنها الخيار العسكري بالصور.. «الملك سلمان للإغاثة» يبدأ تأهيل 26 طفلًا جندتهم ميليشيا الحوثي نتائج وتوصيات اجتماع جمعية هندسة الطرق والنقل الخليجية في دبي في أول ظهور منذ الإطاحة به.. اقتياد البشير إلى نيابة مكافحة الفساد انطلاق التمرين المختلط «عبدالله 6» بين البحرية الملكية السعودية والقوات الأردنية

الهيئة الملكية بالجبيل تنجح في خفض استهلاك الطاقة بمرافقها

الهيئة الملكية بالجبيل تنجح في خفض استهلاك الطاقة بمرافقها
ناصر الضاعني
صحيفة برق

انطلقت صباح اليوم الاثنين أعمال مؤتمر الجبيل الثاني لإدارة الطاقة والمعرض المصاحب والذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل بمركز الملك عبدالله الحضاري ويستمر ليومين برعاية الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المهندس مصطفى المهدي وعدد من المسؤولين والباحثين والخبراء في مجال الطاقة من مختلف أنحاء العالم.

‏وأكد مدير عام إدارة التشغيل والصيانة المهندس جاسم الهارون في كلمته خلال افتتاح المؤتمر على لأن الطلب على الطاقة يشهد ارتفاعا يتنامى سنويًا؛ إذ تشير دراسات مركز كفاءة الطاقة إلى ارتفاع سنوي بمعدل %5 ‏فيما يشكل قطاع المباني حوالي 23% من قطاع الطاقة المستهلكة فيما بلغ استهلاك القطاع من إجمالي الطاقة الكهربائية المنتجة بأكثر من 75% وبمعدل نمو سنوي يصل إلى نحو %7.

وأضاف “الهارون”: بما أن معايير التصميم والتنفيذ لها دور في رفع كفاءة الاستهلاك وتحقيق الترشيد، فإن ضبط سلوكيات ومعايير التشغيل يساهم في خفض الاستهلاك بنسبة (5%) مقارنة بغياب أي برامج أو خطط.

‏وأردف: مؤتمر الجبيل الثاني لإدارة الطاقة يأتي استكمالًا للمؤتمر السابق وما خرج به من توصيات تم الاستفادة منها في الممارسات التشغيلية وتدعيماً لما يحققه برنامج الهيئة الملكية لإدارة الطاقة من نجاح في خفض استهلاك الطاقة للسنة الثالثة على التوالي بمعدل سنوي بلغ ١٢٪.

‏وتابع : في ظل رؤية المملكة 2030 التي تستهدف رفع كفاءة الإنفاق الحكومي وتحسين كفاءة الطاقة فإنه توجب على الهيئة الملكية عقد المؤتمر في نسخته الثانية والذي يناقش آخر المستجدات التي تساهم في التنمية المستدامة لكافة القطاعات ذات العلاقة من خلال التعاون والتنسيق وتبادل الآراء ومشاركة الخبرات بما فيه مصلحة قطاع الطاقة بشتى مجالاته البحثية ، الصناعية ،التجارية والسكنية بالمملكة وتعزيز وزيادة الوعي بإدارة الطاقة وما يرتبط بذلك من تحديات وعرض لأفضل الممارسات وأفضل الوسائل التطبيقية والحلول المثلى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة