مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, الموافق 16 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا ضمن مبادرة “صنعة”.. “أمين الشرقية” يوقع ستة عقود لشباب وشابات الأعمال “بلدية القطيف” ترفع أكثر من 5200 م3 أنقاض ونفايات خلال عيد الفطر المبارك “التجارة” تشهر بصاحب محطة تبيع مواد بترولية غير مطابقة للمواصفات بمكة الجزائر.. رجال بوتفليقة يواجهون اتهامات بالفساد أمام القضاء مدرب السنغال يعلق على غياب “ساديو ماني” أمام تنزانيا في أمم أفريقيا بالأسماء.. وزير التعليم يكلف قيادات جديدة بالوزارة أكثر 1500 زائر للمعرض المصاحب لفعالية اليوم العالمي للبيئة بالجبيل الصناعية بومبيو: ندرس عدة إجراءات ضد إيران من ضمنها الخيار العسكري بالصور.. «الملك سلمان للإغاثة» يبدأ تأهيل 26 طفلًا جندتهم ميليشيا الحوثي نتائج وتوصيات اجتماع جمعية هندسة الطرق والنقل الخليجية في دبي في أول ظهور منذ الإطاحة به.. اقتياد البشير إلى نيابة مكافحة الفساد انطلاق التمرين المختلط «عبدالله 6» بين البحرية الملكية السعودية والقوات الأردنية

الأسهم الأوروبية تتراجع بالختام مع هبوط الأسواق العالمية

الأسهم الأوروبية تتراجع بالختام مع هبوط الأسواق العالمية
صحيفة برق
وكالات

تراجعت مؤشرات الأسهم الأرووبية في ختام تعاملات اليوم الاثنين، مع هبوط الأسواق العالمية بعد أن سلطت بيانات صينية الضوء على مخاوف التباطؤ الاقتصادي بثاني أكبر اقتصاد حول العالم.

وخيّم الهبوط على كافة القطاعات في البورصات الأوروبية بقيادة أسهم التكنولوجيا التي كانت الأسوأ أداءً بعدما تراجعت بنحو 1.5%.

ويأتي هبوط الأسهم الأوروبية مع خسائره نظيرتها الصينية عند الإغلاق، إلى جانب تراجع “وول ستريت” خلال التعاملات.

وانصب اهتمام المستثمرين على البيانات الصادرة عن الصين اليوم بشأن فائضها التجاري لعام 2018 والذي كشف عن تراجعه لأدنى مستوى منذ عام 2013 فضلاً عن تسجيل فائض تجاري قياسي مع الولايات المتحدة بالفترة نفسها.

وفي الوقت نفسه، فإن الصادرات الصينية تراجعت بأكبر وتيرة في نحو عامين خلال ديسمبر الماضي مقارنة بنفس الفترة المقارنة من عام 2017.

ولا تزال مسألة البريكست هي الأخرى محل اهتمام الأسواق، حيث من المتوقع أن يقوم مجلس العموم البريطاني بالتصويت على مقترح رئيسة الوزراء البريطانية الذي ينظم مغادرة المملكة المتحدة لعضوية الاتحاد الأوروبي غداً الثلاثاء، وسط تحذيرات من ماي بشأن تزايد احتمالات عدم الخروج من الكتلة في مارس.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم، تراجع الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو بأكبر وتيرة في 3 سنوات خلال نوفمبر الماضي.

وعند نهاية تعاملات اليوم، تراجع مؤشر “ستوكس 600” بنحو 0.5% ليسجل 347.51 نقطة.

كما انخفض مؤشر “فوتسي 100” البريطاني بنسبة 0.9% ليهبط إلى 6855.02 نقطة.

وتراجع كذلك المؤشر الألماني “داكس” بنسبة 0.3% ليسجل 10855.9 نقطة كما انخفض المؤشر الفرنسي “كاك” بنحو 0.4% إلى 4762.7 نقطة.

وبحلول الساعة 5:00 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو هامشياً أمام الدولار بنسبة 0.7% إلى 1.1476 دولار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة