مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, الموافق 16 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا الجزائر.. رجال بوتفليقة يواجهون اتهامات بالفساد أمام القضاء مدرب السنغال يعلق على غياب “ساديو ماني” أمام تنزانيا في أمم أفريقيا بالأسماء.. وزير التعليم يكلف قيادات جديدة بالوزارة أكثر 1500 زائر للمعرض المصاحب لفعالية اليوم العالمي للبيئة بالجبيل الصناعية بومبيو: ندرس عدة إجراءات ضد إيران من ضمنها الخيار العسكري بالصور.. «الملك سلمان للإغاثة» يبدأ تأهيل 26 طفلًا جندتهم ميليشيا الحوثي نتائج وتوصيات اجتماع جمعية هندسة الطرق والنقل الخليجية في دبي في أول ظهور منذ الإطاحة به.. اقتياد البشير إلى نيابة مكافحة الفساد انطلاق التمرين المختلط «عبدالله 6» بين البحرية الملكية السعودية والقوات الأردنية المملكة تدين وتستنكر التفجيرات الإرهابية التي وقعت في مقديشو وكينيا رسالة رحمة لوالدها | 12مليون و300 ألف كلمة لن توفيك حقك بالفيديو والصور.. طائرات سعودية وأمريكية في تشكيل مشترك فوق الخليج العربي

«الغذاء والدواء» تُحذِّر من 3 أطعمة

«الغذاء والدواء» تُحذِّر من 3 أطعمة
صحيفة برق
الرياض

حذَّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، من ثلاثة أطعمة ترفع معدل السعرات الحرارية: هي المايونيز، والكريمة، والشراب المحلى، بسبب احتوائها على سعرات حرارية عالية.

وأوضحت الهيئة، في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي، أن تناول ملعقة واحدة منها يرفع السعرات الحرارية بمعدلات 60 و80 و65 سعراً حراريّاً على الترتيب.

وأضافت أن الأنسب لتخفيض السعرات الحرارية في الأغذية هو استخدام طرق طبخ لا تؤدي إلى زيادتها، مثل الشواء أو الطبخ بالبخار، مع استخدام مكونات قليلة أو خالية من الدهن، وتقليل حجم الوجبات، فضلاً عن تقديم بدائل ذات محتوى أقل في السعرات الحرارية، مثل الخضراوات والفاكهة.

وأشارت الغذاء والدواء، إلى أنه يمكن للمنشآت الغذائية عرض السعرات الحرارية للوجبة كاملةً، أو لكل حصة على حدة، مع إمكانية حساب السعرات الحرارية، من خلال تطبيق “سعرات”؛ وهو قاعدة بيانات مجانية تساعد المنشآت على تسجيل مكونات وجباتها، أو عبر الخدمات الاستشارية التي يقدمها خبراء لديهم ترخيص من الهيئة، مع التحليل المخبري من خلال المختبرات الغذائية المرخصة، أو من خلال قواعد البيانات المجانية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، أو برامج حساب السعرات الحرارية المدفوعة الثمن أو المجانية.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أعلنت أن مجالات تطبيق لائحة السعرات الحرارية، تشمل: سلسلة المطاعم والمقاهي، ومحلات الأيس كريم، ومحلات العصائر والمخابز والحلويات والكافتيريات، مشيرةً إلى أن أماكن عرض السعرات الحرارية، تشمل: نقاط تلقي الطلب، واللوحات الإلكترونية الخاصة بقوائم الطعام، وقوائم الوجبات وأماكن طلب الوجبات الخاصة بالسيارات والمواقع الإلكترونية للمطاعم وتطبيقات الأجهزة الذكية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة