مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 19 شعبان 1440 هجريا, الموافق 24 أبريل 2019 ميلاديا

نظمتها لجنة التنمية بحي الفلاح...

بحضور أكثر من 580 ماجد الغامدي يقدم “مهارات التأثير الإعلامي” ‎

بحضور أكثر من 580 ماجد الغامدي يقدم “مهارات التأثير الإعلامي” ‎
جيلاني الشمراني
الرياض

ضمن المسؤولية المجتمعية من البرامج والأنشطة التي تقدمها لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحي الفلاح.

أقامت اللجنة برنامج بعنوان «مهارات التأثير الإعلامي»، وذلك مساء يوم أمس الأربعاء 16 يناير 2019م، في مسرح مدارس دار العلوم الأهلية بشمال مدينة الرياض.
حيث قدم البرنامج المدرب والمستشار الإعلامي الأستاذ ماجد بن جعفر الغامدي من خلال مجموعة من المهارات الأساسية في التأثير الإعلامي، خاصة في منصات الإعلام الجديد وذلك لأهميتها الكبيرة، إضافة إلى وسائل الإعلام الأخرى.

وقدم “الغامدي” في هذا البرنامج والذي حضره ما يقرب من “580” متدرب ومتدربة، خطوات إبداعية في التأثير الإعلامي؛ حيث قام بالتركيز على الجاذبية والقيم المضافة، على أن ينطلق التأثير من أهداف محددة، وقيم سامية ونبيلة، كما استعرض العديد من التجارب العالمية الناجحة في إبهار الجماهير بالرسائل الذكية عبر وسائل الإعلام المتعددة، كما استعرض إحصاءات وأرقام لمنصات التواصل الاجتماعي ومدى تأثرها خلال الأعوام السابقة وكذلك قوة تأثيرها على المجتمعات.

كما تحدث المدرب “الغامدي” عن برامج التلفاز القديمة وتطرق لبعض البرامج وفكرتها، وكيف أنك ببرنامج كرتوني قد تغير قناعات لدى المتلقي من خلال قيم تمرر عبر هذه الشخصيات. 

وفي ختام البرنامج كرم نائب مجلس الإدارة الأستاذ عبدالرحمن بن سعد الشلوان، مقدم البرنامج المستشار ماجد بن جعفر الغامدي وكذلك الإعلامي تركي محمد الشهراني والذي أدار اللقاء، والعديد من المتطوعين مع اللجنة ممن ساهموا في إنجاح البرنامج.

“برق” التقت بالأستاذ ماجد الغامدي والذي رحب وقال مجيباً على تساؤل الصحيفة حيال هذا البرنامج: قدمناه بشكل مجاني مع قوة وثراء محتواه، وقد اعتمدت شهادات حضور لجميع المتدربين أيضاً بالمجان، ولابد لنا من المشاركة في المسؤولية المجتمعية ولي برامج متفرقة أقدمها كل عام بشكل مجاني كمشاركة مني في دعم المسؤولية المجتمعية وهذا أعتبره “واجباً علي” وأشكر لجنة التنمية الاجتماعية بحي الفلاح ومدارس دار العلوم لحسن التنظيم حتى خرج البرنامج بهذا الشكل الجميل.

وعن دور الإعلام في دعم المسؤولية المجتمعية يقول المستشار الغامدي: لابد لكل مؤسسة إعلامية وحتى على مستوى الأفراد بأن يكون لنا دور إيجابي مؤثر لدعم المسؤولية المجتمعية بالتوعية والتثقيف، ومن هذا الباب أشكر “صحيفة برق الإلكترونية” على حضورها وحرصها لإبراز هذه المناشط المجتمعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة