مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 15 جمادى الآخر 1440 هجريا, الموافق 20 فبراير 2019 ميلاديا

لقاء حصري: “سفر آل زيد” يستلم سيف زايد ويحقق الثالث بهجن الجنادرية

لقاء حصري: “سفر آل زيد” يستلم سيف زايد ويحقق الثالث بهجن الجنادرية
جيلاني الشمراني
الرياض

في لقاء خاص وحصري انفردت به صحيفة برق الإلكترونية مع الشريف سفر بن عقاب آل زيد الحائز على المركز الأول في سباق الهجن بدولة الإمارات الشقيقة والثالث بسباق الهجن في الجنادرية33.

بداية نرحب بك عبر صحيفة برق الإلكترونية الشريف سفر بن عقاب آل زيد أحد ملاك الهجن، ونشكر لك قبولك دعوة الصحيفة في هذا اللقاء.

الضيف: الله يجزاكم خير ومرحبا مليون بكم.

  • برق: بودنا تطلع القارئ الكريم بداية مع الهجن؟
  • الضيف: بديت بناقة اشتريتها ولم أوفق فيها، ولحبي للهجن وعشقي بها من صغري رجعت واشتريت أخرى والحمد لله لي الآن ثمانية عشر عاماً مع الهجن، وأنا أشبهها بالمدرسة وكأنك تعلم طالب؛ فمع الوقت والممارسة تكتسب الخبرة وتفهم الإبل وتعرف التي تصلح للسباق والتي لا تصلح.
  • برق: بالنسبة للإبل التي تصلح للسباق هل لديكم معرفة من حين الولادة بحيث تعرف أن هذه تصلح ثم تدرب لذلك؟
  • الضيف: صحيح، بعضها تعرف من ولادتها ثم يبارك الله فيها ولكن تضل هي حيوان فربما تظن بها شيئاً ولكن تكبر ولا تتوفق بها، والبعض نعم تتدرب وتدخل سباقات وتكسب بفضل الله.
  • برق: دعنا نتحدث عن فوزك بالسيف والمركز الأول في سباق جائزة زايد الكبرى؟
  • الضيف: قبل تقريبا أسبوعين من الآن كانت والحمد لله قدمنا وقبلنا ثم حملت الهجن التي اخترتها للسباق واتجهت لدولة الإمارات والتي أخذتها للسباق سبق وأن فازت بسيارة وعمرها سنتين ولله الحمد، وقد عرض علي أحد ملاك الهجن بيعها بنصف مليون، ولحبي لها لم أبعها، ولله الحمد حصلت على سيف الشيخ زايد رحمه الله للمركز الأول، كما أنكم في صحيفة برق أول جهة إعلامية تنفرد بالخبر.
  • برق: ونحن بدورنا نشكر لك ثقتك في صحيفتك واختيارها بهذا اللقاء وكذلك هذا السبق. وبودنا لو تحدثنا عن مشاركتك في الجنادرية33 لهذا العام.
  • الضيف: بعد أن انتهيت من مشاركتي في الإمارات حملت جزء من الإبل والتي سأشارك بها في الجنادرية واتجهت بها للعاصمة الرياض ولمهرجان الهجن السنوي بالتحديد ودخلت السباق وبفضل الله أخذت المركز الثالث وحقيقة الفوز هو التشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين وهذا أعظم شرف حصلت عليه.
  • برق: كلمة أخيرة توجهها لمن تريد عبر صحيفة “برق”.
  • الضيف: أولاً أشكركم على هذا اللقاء وهذا هو دور الإعلام إبراز من مثل الوطن في جميع المحافل ومن ضمنها هذا الموروث الذي تفخر به المملكة العربية السعودية وهو الهجن وكذلك أوجه كلمة لملاك الهجن بأن يهتموا به وأتمنى من المسؤولين إنشاء ميدان للهجن في مكة حيث أن فيها الكثير من ملاك الإبل وممن يهتمون بهذا الموروث. كما أشكر الجميع وأهدي السيف الذي حققته خلال مشاركتي في الإمارات لخادم الحرمين الشريفين وكل سعودي.
  • كما تشكر صحيفة برق مستشارة العلاقات والإعلام الأستاذة فاطمة الربيعان على التنسيق لهذا اللقاء.

نتركم مع بعض الصور بالإضافة إلى مقطع الفيديو الحصري مع مالك الهجن الشريف سفر بن عقاب آل زيد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*