مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 19 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 20 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “الزكاة والدخل” توجه بتقديم الإقرارات الضريبية قبل نهاية أغسطس الجاري برئاسة الانجليزي “جايكوب”.. الاتحاد السعودي للقدم يعتمد تشكيل لجنة الحكام “الداخلية”: بدء العمل بالتعديلات الجديدة لنظام وثائق السفر والأحوال المدنية بدعم “قوات التحالف”.. الجيش اليمني يصد هجومًا حوثيًا شرقي الحديدة الرائد يُعلن تجديد عقد “الشهري”.. وإعارته إلى الهلال “المالية” تحذر من التعامل بالعملات الافتراضية والمشفرة التي تدعي علاقتها بالمملكة برئاسة “البكر”.. الاتحاد السعودي للقدم يعتمد تشكيل لجنة المسابقات مواطن سعودي يتعرض لاعتداء وحشي في ماليزيا.. و”السفارة” تتدخل بالصور.. جمرك الحديثة يحبط تهريب 2.5 مليون حبة كبتاجون أمريكا تؤكد تصاعد قوة داعش في بعض المناطق “الصحة” تحذر من تجاوز الوقت المسموح به للجلوس أمام الشاشات الإلكترونية مؤشر الأسهم السعودية يواصل الصعود

«تويتر» تطلق خاصية فريدة تتعلق بنصّ التغريدات.. قريبًا

«تويتر» تطلق خاصية فريدة تتعلق بنصّ التغريدات.. قريبًا
صحيفة برق
وكالات

تعتزم شبكة التدوين المصغر “تويتر” طرح خاصية فريدة من نوعها لأول مرة في تاريخها، تمكِّن المغرّدين من تعديل النص الأصلي لتغريداتهم في مدة زمنية محددة.

ونقل موقع تقني متخصِّص تصريحات لمؤسّس “تويتر”، جاك دورسي؛ في مقابلة تلفزيونية قال فيها: إنه ينوي طرح خاصية فريدة من نوعها في منصة التدوين المصغر.

وأضاف دورسي أنَّ الخاصية الجديدة ستتيح الفرصة للمغرّدين لتعديل النص الأصلي لتغريداتهم لأول مرة في تاريخ منصة “تويتر”، موضحًا أنَّ تلك الخاصية الفريدة ستكون متاحة لفترة زمنية محددة من أجل تعديل تغريداتهم.

وأشار إلى أنَّ ذلك الزمن المحدّد قد يكون ما بين 5 إلى 30 ثانية فقط، بعد نشر تغريداتهم عبر “تويتر”.

ومنذ انطلاق منصة «تويتر» للمرة الأولى في عام 2006، وطلب إضافة إمكانية التعديل على التغريدات هو الطلب الاكثر إلحاحًا من مستخدمي المنصة الشهيرة الذين يتجاوز عددهم 350 مليون مستخدم.

وكان جاك دورسي أعلن في تصريحات سابقة أنَّ شركته تنتظر فقط الوقت الملائم لبدء هذا التحديث.

وكان جاك يتحدث عن مخاوف بشان التسرّع في إضافة أيقونة التعديل وعلى رأسها تغيير التغريدات القديمة، وبالتالي تفريغها من مضمونها وتغيير الآراء والتصريحات السابقة.

وبرر دورسي بالقول: إنه يعتقد أن تغيير أي تغريدة يجب أن يكون قاصرًا فقط على استدراك أي خطأ إملائي او خطأ في إضافة رابط في التغريدة، في تلميح منه أنه ربما يقتصر التعديل على مدة زمنية محددة.

لكن الرجل الأول في تويتر رغم هذا التصريح لم يعطِ أي تفاصيل حينها عن أي موعد مقترح لإضافة هذه الميزة التي طال انتظارها.

وكانت “تويتر” قد أتاحت عام 2017، إمكانية زيادة الحدّ الأقصى لأحرف التغريدة الواحدة، لتزيد إلى 280 حرفاً بدلًا من 140 حرفًا؛ ليتمكن الجميع من التعبير عن أنفسهم بشكل أسهل وأسرع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة