مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 20 صفر 1441 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “حساب المواطن” ينشر توضيح هام بشأن الراتب التقاعدي “المرور”: القيادة بهذا النوع من المركبات يُعرضك للغرامة مارك زوكربيرج: يجب علينا حماية الإنترنت من النفوذ الصيني “الصين” رائدة عالمياً في براءات الاختراع لعام 2018 تعرف على الصلة بين الاكتئاب وآلام المفاصل ! “دراسة”: إدمان النيكوتين يرفع خطر الإصابة بمرض السكري “غوميز” أفضل لاعب في لقاء الهلال وضمك “كلوب” يحذر لاعبيه من مراوغة مدرب اليونايتد قبل مواجهة الأحد بريطانيا تكشف موعد انسحابها من الاتحاد الأوروبي إذا رفض البرلمان الاتفاق 514 انتهاكاً ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية خلال عشرة أيام الأمم المتحدة تحثّ جميع الأطراف في لبنان على ضبط النفس الإمارات تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان

رسميًا.. الإعلان عن موعد المحادثات اليمنية الجديدة في الأردن

رسميًا.. الإعلان عن موعد المحادثات اليمنية الجديدة في الأردن
صحيفة برق
وكالات

أعلنت الأمم المتحدة في بيان، الإثنين، أن ممثلي الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين، سيجتمعون غدًا الثلاثاء في عمان، في جولة جديدة من المباحثات بين الجانبين، حول اتفاق الأسرى.

وقال البيان، إن “اللجنة الإشرافية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق الأسرى، ستجتمع في عمّان غدًا. وتضم اللجنة ممثلين عن الحكومة اليمنية وعن جماعة الحوثي، برئاسة مشتركة من مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، واللجنة الدولية للصليب الأحمر”.

وبحسب البيان، فإنه “من المقرر أيضًا أن يشارك كل من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر مورير، في جانب من اليوم الأول لاجتماعات اللجنة”.

وأوضح أنه “خلال هذه الجولة من الاجتماعات الفنية، ستقوم اللجنة الإشرافية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق الأسرى، بمناقشة الخطوات المتخذة من قبل الأطراف؛ للوصول لقوائم الأسرى النهائية، للمضي قدمًا لتنفيذ الاتفاق”.

وأعلن الأردن، منذ السبت، موافقته على استضافة الجولة الجديدة بطلب من الأمم المتحدة.

وكان ممثلو الحكومة اليمنية والمتمردون الحوثيون، عقدوا منتصف الشهر الماضي، جولة أولى من المباحثات، منذ اتفاق السويد في عمان، مقر مكتب بعثة الأمم المتحدة الخاصة باليمن؛ لبحث تطبيق اتفاق تبادل الأسرى.

ولم يسفر شيء عن هذا الاجتماع، الذي عقد بحضور ممثلي مكتب مبعوث المنظمة الدولية إلى اليمن والصليب الأحمر.

وحققت الأمم المتحدة اختراقًا في 13 كانون الأول/ ديسمبر، بعد 8 أيام من المحادثات في السويد بين ممثلين عن حكومة عبدربه منصور هادي المدعوم من السعودية، والإمارات من جهة، والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة ثانية.

وبموجب هذا الاتفاق، دخل وقف لإطلاق النار حيز التنفيذ، في الـ18 من كانون الأول/ ديسمبر، في مدينة الحديدة الواقعة غربي اليمن على البحر الأحمر، على أن يلتزم المقاتلون الانسحاب من المنطقة التي ستدخلها بعثة مراقبة تابعة للأمم المتحدة، إلى جانب الاتفاق على تبادل الأسرى الذي يتعلق بنحو 15 ألف شخص من الطرفين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة