مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 18 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 9 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني أمريكا.. 64 ألف إصابة جديدة و991 وفاة بكورونا إعفاء وزير الصحة في السودان و استقالة 7وزراء “الزكاة والدخل” تدعو إلى تقديم إقرارات ضريبة السلع الانتقائية جامعة أم القرى تحدد إجراءات ومواعيد القبول للعام الجامعي 1442هـ ولي العهد يطمئن على صحة الرئيس البرازيلي هاتفيًا بعد إصابته بكورونا أمير عسير يدشن 120 سرير عناية مركزة استعدادًا لأي طارئ وادي الدواسر.. مركز التنمية الاجتماعية ينظم دورة في “مهارات التخطيط المالي” تقنية “وادي الدواسر” تعلن موعد فتح باب القبول والتسجيل استعدادات الأندية لعودة الدوري السعودي | تقرير بلدية “عقلة الصقور” تضبط موقعاً مخالفاً لتحضير الأطعمة وزير التعليم: كورونا ستعيد ترتيب أولويات العالم وتوجهات التعليم والعمل عن بُعد مدير هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة نجران يتفقد هيئة محافظة بدر الجنوب

رسميًا.. الإعلان عن موعد المحادثات اليمنية الجديدة في الأردن

رسميًا.. الإعلان عن موعد المحادثات اليمنية الجديدة في الأردن
صحيفة برق
وكالات

أعلنت الأمم المتحدة في بيان، الإثنين، أن ممثلي الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين، سيجتمعون غدًا الثلاثاء في عمان، في جولة جديدة من المباحثات بين الجانبين، حول اتفاق الأسرى.

وقال البيان، إن “اللجنة الإشرافية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق الأسرى، ستجتمع في عمّان غدًا. وتضم اللجنة ممثلين عن الحكومة اليمنية وعن جماعة الحوثي، برئاسة مشتركة من مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، واللجنة الدولية للصليب الأحمر”.

وبحسب البيان، فإنه “من المقرر أيضًا أن يشارك كل من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر مورير، في جانب من اليوم الأول لاجتماعات اللجنة”.

وأوضح أنه “خلال هذه الجولة من الاجتماعات الفنية، ستقوم اللجنة الإشرافية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق الأسرى، بمناقشة الخطوات المتخذة من قبل الأطراف؛ للوصول لقوائم الأسرى النهائية، للمضي قدمًا لتنفيذ الاتفاق”.

وأعلن الأردن، منذ السبت، موافقته على استضافة الجولة الجديدة بطلب من الأمم المتحدة.

وكان ممثلو الحكومة اليمنية والمتمردون الحوثيون، عقدوا منتصف الشهر الماضي، جولة أولى من المباحثات، منذ اتفاق السويد في عمان، مقر مكتب بعثة الأمم المتحدة الخاصة باليمن؛ لبحث تطبيق اتفاق تبادل الأسرى.

ولم يسفر شيء عن هذا الاجتماع، الذي عقد بحضور ممثلي مكتب مبعوث المنظمة الدولية إلى اليمن والصليب الأحمر.

وحققت الأمم المتحدة اختراقًا في 13 كانون الأول/ ديسمبر، بعد 8 أيام من المحادثات في السويد بين ممثلين عن حكومة عبدربه منصور هادي المدعوم من السعودية، والإمارات من جهة، والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة ثانية.

وبموجب هذا الاتفاق، دخل وقف لإطلاق النار حيز التنفيذ، في الـ18 من كانون الأول/ ديسمبر، في مدينة الحديدة الواقعة غربي اليمن على البحر الأحمر، على أن يلتزم المقاتلون الانسحاب من المنطقة التي ستدخلها بعثة مراقبة تابعة للأمم المتحدة، إلى جانب الاتفاق على تبادل الأسرى الذي يتعلق بنحو 15 ألف شخص من الطرفين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة