مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 19 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 20 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “الزكاة والدخل” توجه بتقديم الإقرارات الضريبية قبل نهاية أغسطس الجاري برئاسة الانجليزي “جايكوب”.. الاتحاد السعودي للقدم يعتمد تشكيل لجنة الحكام “الداخلية”: بدء العمل بالتعديلات الجديدة لنظام وثائق السفر والأحوال المدنية بدعم “قوات التحالف”.. الجيش اليمني يصد هجومًا حوثيًا شرقي الحديدة الرائد يُعلن تجديد عقد “الشهري”.. وإعارته إلى الهلال “المالية” تحذر من التعامل بالعملات الافتراضية والمشفرة التي تدعي علاقتها بالمملكة برئاسة “البكر”.. الاتحاد السعودي للقدم يعتمد تشكيل لجنة المسابقات مواطن سعودي يتعرض لاعتداء وحشي في ماليزيا.. و”السفارة” تتدخل بالصور.. جمرك الحديثة يحبط تهريب 2.5 مليون حبة كبتاجون أمريكا تؤكد تصاعد قوة داعش في بعض المناطق “الصحة” تحذر من تجاوز الوقت المسموح به للجلوس أمام الشاشات الإلكترونية مؤشر الأسهم السعودية يواصل الصعود

«الناتو» يعلن موعد الاجتماع المقبل لرؤساء دول وحكومات الحلف

«الناتو» يعلن موعد الاجتماع المقبل لرؤساء دول وحكومات الحلف
صحيفة برق
وكالات

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو» ينس ستولتنبيرج- اليوم الأربعاء- الموافقة على عقد الاجتماع المقبل لرؤساء دول وحكومات الأعضاء في الحلف بالعاصمة البريطانية لندن في ديسمبر المقبل.

وقال ستولتنبيرج في بيان أصدره مكتبه في العاصمة البلجيكية: «نحن ممتنون للمملكة المتحدة لموافقتها على استضافة هذا الاجتماع في الذكرى السنوية السبعين لحلف الناتو».

وأضاف: «لندن كانت موطنًا للمقر الأول للناتو وكانت المملكة المتحدة أحد الأعضاء المؤسسين الـ12 في الحلف ولا تزال تلعب دورًا رئيسًّا في التحالف؛ ما يقدِّم مساهمات جوهرية لأمننا المشترك».

وأوضح الأمين العام للناتو: «الاجتماع في لندن سيكون فرصةً لرؤساء دول وحكومات الحلفاء للتصدي للتحديات الأمنية التي نواجهها الآن وفي المستقبل؛ ولضمان استمرار الناتو في التكيف من أجل الحفاظ على سلامة سكان دُولِه البالغ عددهم ما يناهز مليار شخص».

و«الناتو» منظمة تأسَّست عام 1949 بناءً على معاهدة شمال الأطلسي التي تم التوقيع عليها في واشنطن في 4 أبريل من ذلك العام، ويُشكِّل هذا الحلف نظامًا للدفاع الجماعي تتفق فيه الدول الأعضاء على الدفاع المتبادًل ردا على أي هجوم من قبل أطراف خارجية.

ثلاثة من أعضاء الناتو (الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة) هم أعضاء دائمون في مجلس الأمن الدولي، يتمتعون بحق النقض (الفيتو)، وهم رسميًا حائزون للأسلحة النووية.

يقع المقر الرئيس للناتو في منطقة هارن وهي جزءٌ من بلدية العاصمة بروكسل، بينما يقع مقر عمليات قيادة الحلفاء بالقرب من مدينة مونس بمقاطعة هينو جنوب غربي بلجيكا.

يضم الناتو 29 دولة من أمريكا الشمالية وأوروبا، وتشارك 21 دولة أخرى في برنامج الشراكة من أجل السلام التابع لمنظمة حلف شمال الأطلسي، مع مشاركة 15 بلدًا آخر في برامج الحوار المؤسسي.

وأنشئ برنامج الشراكة من أجل السلام في عام 1994، ويهدف إلى خلق الثقة بين الناتو ودول أخرى في أوروبا وجمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق، وأُنشئ مجلس الشراكة الأوروبية الأطلسية لأول مرة في 29 مايو 1997، وهو منتدى للتنسيق والتشاور والحوار المنتظم بين جميع المشاركين الخمسين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة