مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 15 جمادى الآخر 1440 هجريا, الموافق 20 فبراير 2019 ميلاديا

وزير الدفاع الأمريكي الجديد في كابول في زيارة مفاجئة

وزير الدفاع الأمريكي الجديد في كابول في زيارة مفاجئة
صحيفة برق
وكالات

وصل وزير الدفاع الأمريكي الجديد باتريك شاناهان صباح اليوم الإثنين إلى كابول في زيارة مفاجئة في الوقت الذي تجري فيه الولايات المتحدة محادثات سلام مع حركة طالبان.

وخلال هذه الزيارة التي لم يعلن عنها مسبقاً لدواع أمنية سيجري الوزير سلسلة لقاءات أبرزها مع الرئيس أشرف غني الذي ترفض حركة طالبان حتى اليوم التفاوض معه لاعتبارها إيّاه “دمية” في أيدي الولايات المتّحدة.

ويشغل شاناهان منصب وزير الدفاع بالوكالة منذ مطلع العام الجاري خلفاً لجيم ماتيس الذي استقال احتجاجاً على إعلان الرئيس دونالد ترامب عزمه على سحب القوات الأمريكية من سوريا.

وتأتي زيارة الوزير إلى كابول غداة إعلان الولايات المتّحدة أنّ مبعوثها إلى أفغانستان زلماي خليل زاد سيبدأ جولة تشمل ستّ دول، بينها البلد الغارق في الحرب، وذلك بهدف تسهيل الحوار بين أطراف النزاع الأفغاني.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان الأحد إنّ خليل زاد، الدبلوماسي الأفغاني الأصل، “سيترأس وفداً يضم ممثلين عن عدة وكالات” حكومية أمريكية في جولة تستمرّ لغاية 28 شباط/ فبراير الجاري وتشمل ستّ دول هي “بلجيكا وألمانيا وتركيا وقطر وأفغانستان وباكستان”.

وأوضح البيان أن خليل زاد، السفير الأمريكي السابق في أفغانستان، “سيظل طيلة هذه الجولة على تشاور مع الحكومة الأفغانية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*