مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 19 شعبان 1440 هجريا, الموافق 24 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجموعات من المستوطنين اليهود يقتحمون الأقصى بعد حادث الزلفي الإرهابي.. أبناء الوطن من ذوي الاحتياجات يوجهون عبر “برق” لرسالة لرجال الأمن «مدني حائل» يحذر من تقلبات جوية يومي الجمعة والسبت القادميين مشاورات حول تطبيق المرحلة الثانية من اتفاق الحديدة واشنطن تفرض عقوبات على شخصين و3 كيانات تابعة لحزب الله الجيش اليمني يعلن تدمير غرفة اتصالات متطورة للحوثيين على حدود السعودية “البريد السعودي” شريك حكومي لبطولة العرين الرمضانية الثانية لعام 1440هـ الأمن العام: ترقية 3717 رجل أمن من كافة الرتب في كافة قيادات وإدارات الأمن العام “بلدية النعيرية” تستكمل أعمال إعادة تأهيل حديقة الملك عبدالله “بلدية الجبيل” تكثف الجولات الرقابية على الأسواق والمحلات التجارية اعتماد جدول إمامة المصلين لصلاتي التراويح والتهجد في رمضان بالمسجد “الحرام” و”النبوي” “أمين جدة” يرأس الاجتماع الأول للجنة المحلية للانتخابات البلدية في المحافظة

وزير الدفاع الأمريكي الجديد في كابول في زيارة مفاجئة

وزير الدفاع الأمريكي الجديد في كابول في زيارة مفاجئة
صحيفة برق
وكالات

وصل وزير الدفاع الأمريكي الجديد باتريك شاناهان صباح اليوم الإثنين إلى كابول في زيارة مفاجئة في الوقت الذي تجري فيه الولايات المتحدة محادثات سلام مع حركة طالبان.

وخلال هذه الزيارة التي لم يعلن عنها مسبقاً لدواع أمنية سيجري الوزير سلسلة لقاءات أبرزها مع الرئيس أشرف غني الذي ترفض حركة طالبان حتى اليوم التفاوض معه لاعتبارها إيّاه “دمية” في أيدي الولايات المتّحدة.

ويشغل شاناهان منصب وزير الدفاع بالوكالة منذ مطلع العام الجاري خلفاً لجيم ماتيس الذي استقال احتجاجاً على إعلان الرئيس دونالد ترامب عزمه على سحب القوات الأمريكية من سوريا.

وتأتي زيارة الوزير إلى كابول غداة إعلان الولايات المتّحدة أنّ مبعوثها إلى أفغانستان زلماي خليل زاد سيبدأ جولة تشمل ستّ دول، بينها البلد الغارق في الحرب، وذلك بهدف تسهيل الحوار بين أطراف النزاع الأفغاني.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان الأحد إنّ خليل زاد، الدبلوماسي الأفغاني الأصل، “سيترأس وفداً يضم ممثلين عن عدة وكالات” حكومية أمريكية في جولة تستمرّ لغاية 28 شباط/ فبراير الجاري وتشمل ستّ دول هي “بلجيكا وألمانيا وتركيا وقطر وأفغانستان وباكستان”.

وأوضح البيان أن خليل زاد، السفير الأمريكي السابق في أفغانستان، “سيظل طيلة هذه الجولة على تشاور مع الحكومة الأفغانية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة