مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 19 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 20 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا مسابقة تتيح لـ 12 طفل الذهاب إلى مقر ناسا “خادم الحرمين” يوافق على منح ميدالية الاستحقاق لـ22 مقيمًا “بومبيو” يؤكد فاعلية العقوبات في إزالة النفط الإيراني من السوق.. واستمرار الإمدادات أبرزها “ملحق الصعود والهبوط”.. الاتحاد السعودي يجري عدة تعديلات بلائحة المسابقات “الزكاة والدخل” توجه بتقديم الإقرارات الضريبية قبل نهاية أغسطس الجاري برئاسة الانجليزي “جايكوب”.. الاتحاد السعودي للقدم يعتمد تشكيل لجنة الحكام “الداخلية”: بدء العمل بالتعديلات الجديدة لنظام وثائق السفر والأحوال المدنية بدعم “قوات التحالف”.. الجيش اليمني يصد هجومًا حوثيًا شرقي الحديدة الرائد يُعلن تجديد عقد “الشهري”.. وإعارته إلى الهلال “المالية” تحذر من التعامل بالعملات الافتراضية والمشفرة التي تدعي علاقتها بالمملكة برئاسة “البكر”.. الاتحاد السعودي للقدم يعتمد تشكيل لجنة المسابقات مواطن سعودي يتعرض لاعتداء وحشي في ماليزيا.. و”السفارة” تتدخل

رئيس وزراء المجر يعلن عن مكافآت مالية لتشجيع النساء على الإنجاب

رئيس وزراء المجر يعلن عن مكافآت مالية لتشجيع النساء على الإنجاب
صحيفة برق
وكالات

قال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، في خطابه السنوي عن حالة الأمة، أمس الأحد، إن الهجرة ليست حلًا لمشكلة انخفاض معدل المواليد في المجر، بل إقناع النساء بإنجاب المزيد من الأطفال.

وأعلن أوربان عن حوافز مالية جديدة لتشجيع المزيد من النساء على إنجاب الأطفال، وقال: «هذا هو رد المجر (على انخفاض معدل المواليد) وليس الهجرة».

وكان معدل المواليد في المجر في عام 2016 هو 45ر1 طفل لكل امرأة.

وبموجب هذه الإجراءات، يمكن لكل امرأة دون سن الأربعين تتزوج للمرة الأولى، أن تحصل على قرض بقيمة 10 ملايين فورنت (31 ألف يورو)، وسيتم تعليق سداد القرض لمدة ثلاث سنوات بعد ولادة طفلها الأول.

وبعد الطفل الثاني، سيتم التنازل عن ثلث القرض، وبعد الطفل الثالث سيتم التنازل عن القرض بأكمله.

وسيتم إعفاء النساء اللاتي أنجبن أربعة أطفال أو أكثر من ضريبة الدخل بقية حياتهن.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم توسيع برامج الائتمان المجرية لشراء المساكن، وستوفر الدولة الضمانات جزئيًا، اعتمادًا على عدد الأطفال.

كما ستحصل العائلات التي لديها ثلاثة أطفال على الأقل، على دعم مالي قدره 5ر2 مليون فورنت من الدولة، عندما تشتري سيارة بها سبعة مقاعد على الأقل.

وأشار أوربان في كلمته إلى انتخابات البرلمان الأوروبي التي من المقرر أن تجرى في مايو المقبل، وقال: «سنوقف الأغلبية التي تشجع الهجرة»، متهمًا أحزابًا في تيار الوسط، بما في ذلك حزب الشعب الأوروبي المحافظ الذي يعد حزب فيدز الذي ينتمي إليه أوربان جزءًا منه، بالترويج للهجرة.

وقال: «بروكسل هي معقل الأممية الجديدة، وأداتها هي الهجرة».

وتتخذ حكومة أوربان اليمينية المتطرفة سياسة متشددة بشأن الهجرة، وضغطت مؤخرًا من أجل نقل برنامج الدراسات العليا بالجامعة الأوروبية المركزية التي أسسها سوروس من بودابست إلى فيينا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة