مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 23 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 24 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا مجموعة “G7” تعقد قمتها اليوم في مدينة بياريتس الفرنسية القضاء السودانى يؤجل جلسة محاكمة البشير إلى السبت المقبل اليوم .. 3 مباريات فى ختام الجولة الأولى من دورى كأس الأمير محمد بن سلمان “الجمارك”: بطاقة ترشيد الاستهلاك شرط لفسح “الأدوات الصحية” التحالف: تدمير طائرتين مسيّرتين حوثيتين باتجاه خميس مشيط الحظر الأميركي يخفض عائدات هواوي 10 مليارات دولار الأردن.. مجهولون يطلقون النار على حافلة في البتراء 13 مليون يورو تحسم صفقة الموسم للنصر 3.5 مليون عملية نفذتها كتابات العدل خلال العام الجاري “الأرصاد” تنبه بتكون سحب رعدية على خمس محافظات فى مكة وزير الصحة: نعمل على التوعية بمخاطر السجائر الإلكترونية سعر الدولار في مصر اليوم السبت

غرفة الشرقية تنظم لقاءً مع وفد تجاري فلبيني

غرفة الشرقية تنظم لقاءً مع وفد تجاري فلبيني
ناصر الضاعني
الدمام

أكد عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية سعدون بن خالد الخالدي متانة العلاقات التجارية والاقتصادية مع جمهورية الفلبين، مشيرًا إلى نمو العلاقات البينية بين البلدين، وذلك خلال لقاء الوفد التجاري الفلبيني برئاسة نائب القنصل في سفارة الفلبين بالرياض “ألكسندر جوزيف أيستومو”، الذي نظمته الغرفة صباح اليوم الإثنين 11 فبراير 2019، بمقرها الرئيس.

وقال الخالدي خلال اللقاء الذي حضره أمين عام الغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل وعدد لافت من قطاع الأعمال والمهتمين بأن التجارة السعودية – الفلبينية من المتوقع أن تنمو بشكل أكبر في السنوات المقبلة في ظل التطورات التي تشهدها المملكة في إجراءات الاستثمار في ظل رؤية المملكة 2030 التي تنبيء بعصر جديد من التنمية الاقتصادية في السعودية.

وأشار الخالدي إلى أنه وفقا للإحصاءات الرسمية ارتفعت التجارة الثنائية بين البلدين إلى (8.6) مليار ريال في عام 2017 مقابل (6.1) مليار ريال في العام السابق، حيث بلغت واردات السعودية من الفلبين حوالي (1.2) مليار ريال، في حين بلغت الصادرات السعودية إلى الفلبين (5.7) مليار ريال سعودي.

وحث الخالدي قطاع الأعمال في الفلبين إلى البحث عن الفرص الاستثمارية في المملكة بالتعاون والشراكة مع نظرائهم في السعودية لتأسيس مصانع وقواعد تصنيع متخصصة، لافتًا إلى أن العلاقات بين البلدين تخطت العلاقات التجارية والاقتصادية إلى جانب آخر حيث يعيش ويعمل نحو نصف مليون شخص فلبيني، في المملكة وقد اكتسبوا سمعة طيبة لمهاراتهم المهنية وتعاملهم الإيجابي في الحياة الاجتماعية.

من جهته أوضح “أيستومو” بأن العلاقات الثنائية بين المملكة والفلبين تشهد تطورًا ملحوظًا في الجانب الاجتماعي والاقتصادي، مشيرًا إلى أن الفلبين تصدر العمالة الماهرة وقد عرفت بهذه الميزة، ومؤكدًا على شهرة المنتجات الغذائية التي تصدرها الفلبين إلى بلدان العالم.

وقال “أيستومو” بأن المملكة والفلبين احتفلتا مؤخرًا بالذكرى الـ 50 للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مشيرًا إلى أن الوفد التجاري قدم مجموعة من الخدمات والمنتجات مثل خدمات القطاع اللوجستي ومستحضرات التجميل والموضة، بالإضافة إلى الفواكه الطازجة مثل الموز والخضروات ومياه جوز الهند والأسماك والحلويات، وأنواع مختلفة من المواد العشبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة