مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 20 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 21 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا مقتل 201 شخص في فيضانات الصين المملكة تؤكد التزامها بمبادئ القانون الدولي ودعم استقرار دول المنطقة الدولار يضعف مع تجدد انخفاض عوائد السندات الأمريكية مجلس الأمن يعقد جلسة لبحث تطوير واشنطن صواريخ جديدة وزير الخارجية الأمريكي: هناك حاجة للتعاون بالشرق الأوسط أكثر من أي وقت مضى فوائد صحية عديدة للبطاطس تعرف عليها ! أستراليا تنضم لتحالف حماية الملاحة بقيادة واشنطن مادورو يؤكد وجود “اتصالات سرية” بين حكومته وإدارة ترامب تركي آل الشيخ يضع اللمسات الأخيرة لموسم الرياض سماء غائمة وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة في طقس اليوم أمير القصيم يرعى اليوم الذهبي لمهرجان تمور رياض الخبراء الصحية “حماية المستهلك”: لا يحق تحديد مكان واحد فقط لشراء الزي المدرسي

المبعوث الأممي لليمن يغادر صنعاء متوجهًا إلى الرياض

المبعوث الأممي لليمن يغادر صنعاء متوجهًا إلى الرياض
صحيفة برق
وكالات

غادر المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الثلاثاء، العاصمة صنعاء متوجهًا إلى السعودية، بعد زيارة استمرت يومين.

وقال مصدر ملاحي مسؤول في مطار صنعاء الدولي، فضل عدم ذكر اسمه، كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، إن ”غريفيث غادر المطار إلى الرياض“.

وأضاف المصدر أن ”المبعوث الأممي لم يدل بتصريحات في ختام زيارته“، من دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل.

ومن المقرر أن يلتقي غريفيث في الرياض، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ومسؤولين آخرين في الحكومة اليمنية، لمناقشة تطورات الأزمة والعمل على تنفيذ اتفاق السويد.

وكان المبعوث الأممي وصل، الاثنين، صنعاء قادمًا من العاصمة الأردنية عمان، التي يتواجد فيها مكتبه، للتشاور مع ”الحوثيين“، ورئيس فريق المراقبين الدوليين الدنماركي مايكل لوليسغارد، حول سبل تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وتبذل الأمم المتحدة جهودًا متكررة من أجل العمل على تنفيذ اتفاق السويد، الذي مضى عليه قرابة شهرين.

وفي 13 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، توصلت الحكومة والحوثيون، إثر مشاورات جرت في السويد، إلى اتفاق يتعلق بحل الوضع في محافظة الحديدة الساحلية (غرب البلاد)، إضافة إلى تبادل الأسرى والمعتقلين لدى الجانبين، الذين يزيد عددهم عن 15 ألفًا، لكن تطبيق الاتفاق يواجه عراقيل، بسبب التباين في تفسير عدد من بنوده بين الموقعين عليه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة