مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 19 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 20 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا مسابقة تتيح لـ 12 طفل الذهاب إلى مقر ناسا “خادم الحرمين” يوافق على منح ميدالية الاستحقاق لـ22 مقيمًا “بومبيو” يؤكد فاعلية العقوبات في إزالة النفط الإيراني من السوق.. واستمرار الإمدادات أبرزها “ملحق الصعود والهبوط”.. الاتحاد السعودي يجري عدة تعديلات بلائحة المسابقات “الزكاة والدخل” توجه بتقديم الإقرارات الضريبية قبل نهاية أغسطس الجاري برئاسة الانجليزي “جايكوب”.. الاتحاد السعودي للقدم يعتمد تشكيل لجنة الحكام “الداخلية”: بدء العمل بالتعديلات الجديدة لنظام وثائق السفر والأحوال المدنية بدعم “قوات التحالف”.. الجيش اليمني يصد هجومًا حوثيًا شرقي الحديدة الرائد يُعلن تجديد عقد “الشهري”.. وإعارته إلى الهلال “المالية” تحذر من التعامل بالعملات الافتراضية والمشفرة التي تدعي علاقتها بالمملكة برئاسة “البكر”.. الاتحاد السعودي للقدم يعتمد تشكيل لجنة المسابقات مواطن سعودي يتعرض لاعتداء وحشي في ماليزيا.. و”السفارة” تتدخل

انطلاق فعاليات مسابقة المهارات بـ «تقني القصيم» للبنين والبنات

انطلاق فعاليات مسابقة المهارات بـ «تقني القصيم» للبنين والبنات
علي الحربي
القصيم  

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، مسابقة المهارات للبنين والبنات على مستوى منطقة القصيم، والتي تنظمها الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة، على مدى يومين متتاليين في مقر الكليـة التقنية للبنين ببريـدة، وفي مقر الكلية التقنيـة للبنات بمحافظة الرس.

وتأتي هذه المسابقة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، وبإشراف معالي الدكتور أحمد الفهيد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

حيث تجرى المسابقة على غرار المسابقة الوطنيـة للمهارات من حيث المستوى ومعايير التحكيم حسب المعايير المعتمدة من المنظمة العالمية المهارات.

وتعد هذه المسابقة هي المرحلة الأولى المؤهلة للمسابقة الوطنية للمهارات، والتي تبدأ بمسابقة المناطق خلال شهر فبراير الجاري، حيث يتأهل الفائزون فيها إلى المسابقة الوطنية في مارس 2019، والتي تؤهل بدورها إلى المسابقة العالمية التي تقام في شهر أغسطس 2019م.

وسوف تمر المسابقة بعدة مراحل للتصفيـة العمليـة المبنية على معايير فنيـة وتحكيمية عالميـة، لضمان تمثيل المملكة بالشكل اللائق، والذي يعكس مكانة المملكة بين دول العالم.

وتشتمل المسابقة على عدة مهارات في مجال التدريب التقني، وتصميم صفحات الإنترنت، وإدارة نظم الشبكات، وتشتمل المسابقة أيضًا على مهارة التوصيلات الكهربائية، والحلول البرمجية للأعمال، ومهارة الإلكترونيات.

كما تشتمل على مهارة اللحام، ومهارة التبريد والتكييف، بالإضافة إلى مهارة الرسم الهندسي (الأوتوكاد)، ومهارة تقنية الأزياء، ومهارة التصميم الجرافيكي، ومهارة تصفيف الشعر.

يذكر أن مسابقة المهارات الوطنية في المهن الصناعية والخدمية، تقام بأعلى المقاييس العالمية بإشراف ومتابعة الأمانة العامة للمسابقة الوطنيـة للمهارات التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

كما أن المسابقة العالمية تعتبر مسابقة على مستوى العالم، يشارك فيها أكثر من 79 دولة وإقليم للتنافس في المهارات الفنيـة، وتشارك كل دولة من الدول الأعضاء بمتسابق واحد وخبير مرافق له في كل مهـارة، شرط أن يكون عمر المتسابق دون سن 23.

لذا تحـرص الأمانة على اختيار ممثلي المملكة العربية السعودية، في المسابقة العالمية للمهارات، من خلال عدة مراحل لضمان الوصول للأفضل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة