مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 19 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 20 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “بومبيو” يؤكد فاعلية العقوبات في إزالة النفط الإيراني من السوق.. واستمرار الإمدادات أبرزها “ملحق الصعود والهبوط”.. الاتحاد السعودي يجري عدة تعديلات بلائحة المسابقات “الزكاة والدخل” توجه بتقديم الإقرارات الضريبية قبل نهاية أغسطس الجاري برئاسة الانجليزي “جايكوب”.. الاتحاد السعودي للقدم يعتمد تشكيل لجنة الحكام “الداخلية”: بدء العمل بالتعديلات الجديدة لنظام وثائق السفر والأحوال المدنية بدعم “قوات التحالف”.. الجيش اليمني يصد هجومًا حوثيًا شرقي الحديدة الرائد يُعلن تجديد عقد “الشهري”.. وإعارته إلى الهلال “المالية” تحذر من التعامل بالعملات الافتراضية والمشفرة التي تدعي علاقتها بالمملكة برئاسة “البكر”.. الاتحاد السعودي للقدم يعتمد تشكيل لجنة المسابقات مواطن سعودي يتعرض لاعتداء وحشي في ماليزيا.. و”السفارة” تتدخل بالصور.. جمرك الحديثة يحبط تهريب 2.5 مليون حبة كبتاجون أمريكا تؤكد تصاعد قوة داعش في بعض المناطق

العقارب تغزو مدنًا وتلدغ الآلاف بسبب التغير المناخي

العقارب تغزو مدنًا وتلدغ الآلاف بسبب التغير المناخي
صحيفة برق
وكالات

على خلفية ظاهرة التغير المناخي التي أدت إلى آثار بيئية سلبية، اجتاحت العقارب عددًا من مدن وقرى البرازيل مؤخرًا، وسط مخاوف من أن يؤدي تراجع المساحات الخضراء في البلاد إلى تفاقم انتشار المخلوقات السامة مستقبلا.

وبحسب التقارير، فإن مدينة ساو باولو التي يبلغ عدد سكانها 12 مليون نسمة، تعرضت لغزو من العقارب بصورة متزايدة خلال العقدين الأخيرين.

وتعيش في البرازيل 4 أنواع معروفة من العقارب، لكن هذا الحيوان الخطير والسام كان يعيش بعيدا عن المدن الكبرى.

ويقول الخبراء إن العقارب صارت تجد ملجأ مثاليا في المدن، لأنها توفر الماء والطعام في القمامة، بعد تراجع المساحات الخضراء، وبما أن الحيوان المنتمي إلى طائفة العنكبوتيات لا يتعرض للافتراس فإنه يتكاثر بسهولة؛ حسبما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وفي ظل ارتفاع درجة الحرارة في البرازيل جراء الاحتباس الحراري، صارت العقارب تزحف إلى مناطق أكثر برودة جنوبي البلاد، في ظاهرة لم يسبق رصدها منذ عقود.

وارتفع عدد من تعرضوا إلى لدغات العقارب في البرازيل من 12 ألف شخص سنة 2000 إلى 140 ألفا خلال العام الماضي، بحسب بيانات من وزارة الصحة.

ولقي 88 شخصا في البرازيل مصرعهم سنة 2017 بسبب التعرض للدغات العقارب، ويفارق بعض الضحايا الحياة بسبب البُعد المكاني عن المستشفيات القادرة على تأمين العلاج عند التعرض للدغات السامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة