مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 19 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 20 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا مسابقة تتيح لـ 12 طفل الذهاب إلى مقر ناسا “خادم الحرمين” يوافق على منح ميدالية الاستحقاق لـ22 مقيمًا “بومبيو” يؤكد فاعلية العقوبات في إزالة النفط الإيراني من السوق.. واستمرار الإمدادات أبرزها “ملحق الصعود والهبوط”.. الاتحاد السعودي يجري عدة تعديلات بلائحة المسابقات “الزكاة والدخل” توجه بتقديم الإقرارات الضريبية قبل نهاية أغسطس الجاري برئاسة الانجليزي “جايكوب”.. الاتحاد السعودي للقدم يعتمد تشكيل لجنة الحكام “الداخلية”: بدء العمل بالتعديلات الجديدة لنظام وثائق السفر والأحوال المدنية بدعم “قوات التحالف”.. الجيش اليمني يصد هجومًا حوثيًا شرقي الحديدة الرائد يُعلن تجديد عقد “الشهري”.. وإعارته إلى الهلال “المالية” تحذر من التعامل بالعملات الافتراضية والمشفرة التي تدعي علاقتها بالمملكة برئاسة “البكر”.. الاتحاد السعودي للقدم يعتمد تشكيل لجنة المسابقات مواطن سعودي يتعرض لاعتداء وحشي في ماليزيا.. و”السفارة” تتدخل

البرلمان الروسي يوافق على عزل موسكو عن شبكة الإنترنت العالمية

البرلمان الروسي يوافق على عزل موسكو عن شبكة الإنترنت العالمية
صحيفة برق
وكالات

وافق مجلس النواب الروسي اليوم الثلاثاء على مسودة قانون، يمكنه عزل البلاد عن شبكة الإنترنت العالمية.

وجاء في المسودة أنها تهدف لجعل البلاد في موقع أفضل لصد أي هجمات إلكترونية محتملة من الخارج، خاصةً من الولايات المتحدة الأمريكية.

ويبدو أن الهدف من المسودة مماثل لنظام غريت فايروول الصيني، الذي ينظم الإنترنت لتعزيز السيادة الوطنية.

وتنص مسودة القانون على إلزام شركات الاتصالات الروسية “بتوفير القدرة على التحكم المركزي في حركة الإنترنت”.

وأشارت المسودة إلى أن التحكم المركزي سيتم بموجب السلطة المخولة للقيادة الروسية.

وطُلب من الشركات الروسية التي تقدم خدمات الإنترنت طرح سبل لحماية البلاد بصورة موثوقة من الهجمات الإلكترونية، وذلك بحلول 1 أبريل المقبل.

وتدرس مجموعة العمل إذا كان يمكن لروسيا أن تفصل نفسها تماماً عن شبكة الإنترنت، وفق ما ذكرت وكالة ار بي سي الروسية، في المستقلة الأسبوع الماضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة