مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 19 شعبان 1440 هجريا, الموافق 24 أبريل 2019 ميلاديا

مدير عام “هدف” يستعرض برامج دعم التدريب والتوظيف بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة

مدير عام “هدف” يستعرض برامج دعم التدريب والتوظيف بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة
صحيفة برق
الرياض

استعرض مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الدكتور محمد بن أحمد السديري، في لقاء حواري، استضافته جامعة الملك عبدالعزيز بجدة أمس الأربعاء، برامج دعم التدريب والتوظيف التي يقدمها الصندوق لأبناء وبنات الوطن من أجل تمكينهم من فرص العمل في القطاع الخاص، ورفع قدراتهم ومهاراتهم العملية، ليصبحوا قوى وطنية منتجة ومستقرة.

وأكد مدير عام “هدف” في اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الجامعة، أن الصندوق يقدم برامج تدعم تأهيل وتدريب وتوظيف القوى الوطنية لزيادة قدرتهم على العمل والإنتاجية، كما صمم برامج وخدمات متخصصة تتوافق مع المتطلبات الحقيقية لسوق العمل، بالإضافة إلى دعم الباحثين عن عمل من خلال مراكز التوظيف حول المملكة، بالتكامل مع منظومة العمل للموائمة مع البرامج الوطنية، بما يعزز الدور التكاملي للصندوق.

وتحدث الدكتور السديري، عن رحلة طالب المرحلة الجامعية قبل وبعد التخرج مع “هدف”، وما يقدمه الصندوق خلال هذه الرحلة من خدمات وبرامج تأهيل وتدريب وتطوير، ليصبح رائد أعمال ناجح أو موظف منتج ومستقر في عمله، وذلك من خلال مراكز التأهيل والتوظيف في فروع الصندوق المنتشرة في مختلف مناطق ومدن المملكة.
واستعرض الدكتور السديري جملة من برامج دعم التدريب والتوظيف، كمنصة الارشاد المهني “سبل“، والتي تعنى بتقديم خدمات الإرشاد والتثقيف المهني للطلاب والباحثين عن عمل، وبرنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية، وبرنامج التدريب الصيفي “صيفي”، وبرنامج دعم التوظيف لرفع المهارات، ومنصة التدريب الإلكتروني “دروب”، والبوابة الوطنية للعمل “طاقات”، وبرنامج التدريب على رأس العمل “تمهير”، وبرنامج تسعة أعشار الداعم لرواد ورائدات الأعمال‪.

وتابع مدير عام “هدف” حديثه عن برامج الدعم والتمكين، وتطرق إلى برامج دعم نمو توطين بالمنشآت، ودعم العمل الجزئي، والتدريب في المعاهد غير الربحية، وبرنامجي دعم نقل المرأة العاملة “وصول” ودعم حضانة أطفال المرأة العاملة “قرة”.

وأجاب الدكتور السديري، على استفسارات واقتراحات أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الجامعة، حول تطوير أداء وبرامج الصندوق في تمكين الشباب السعوديين والسعوديات وتطوير الموارد البشرية الوطنية، لتحقيق مستهدفات منظومة العمل في رؤية المملكة 2030.

وفي نهاية اللقاء الحواري، كرم عميد كلية الإدارة والاقتصاد بالجامعة الدكتور ناصر كدسه، مدير عام “هدف” الدكتور محمد السديري، على مشاركته في اللقاء الحواري، والتعريف بدور وبرامج وجهود الصندوق في تنمية القوى الوطنية وتأهيلها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة