مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 19 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 20 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا أبرزها “ملحق الصعود والهبوط”.. الاتحاد السعودي يجري عدة تعديلات بلائحة المسابقات “الزكاة والدخل” توجه بتقديم الإقرارات الضريبية قبل نهاية أغسطس الجاري برئاسة الانجليزي “جايكوب”.. الاتحاد السعودي للقدم يعتمد تشكيل لجنة الحكام “الداخلية”: بدء العمل بالتعديلات الجديدة لنظام وثائق السفر والأحوال المدنية بدعم “قوات التحالف”.. الجيش اليمني يصد هجومًا حوثيًا شرقي الحديدة الرائد يُعلن تجديد عقد “الشهري”.. وإعارته إلى الهلال “المالية” تحذر من التعامل بالعملات الافتراضية والمشفرة التي تدعي علاقتها بالمملكة برئاسة “البكر”.. الاتحاد السعودي للقدم يعتمد تشكيل لجنة المسابقات مواطن سعودي يتعرض لاعتداء وحشي في ماليزيا.. و”السفارة” تتدخل بالصور.. جمرك الحديثة يحبط تهريب 2.5 مليون حبة كبتاجون أمريكا تؤكد تصاعد قوة داعش في بعض المناطق “الصحة” تحذر من تجاوز الوقت المسموح به للجلوس أمام الشاشات الإلكترونية

“النقل” تعلق على تصدعات الجسر المؤدي لمطار الملك فهد الدولي بالدمام

“النقل” تعلق على تصدعات الجسر المؤدي لمطار الملك فهد الدولي بالدمام
سميرة القطان
صحيفة برق

تداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي اليومين الماضيين مقاطع مصورة لأحد جسور ضاحية الدمام تعرض لبعض التصدعات مما يشكل خطراً على مستخدميه.

هذا وقد أوضح مدير عام فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية م. أحمد الغامدي، أنه وبخصوص مقطع الفيديو المتداول عن جسر تقاطع طريق أبو حدرية مع طريق الملك فهد (المطار) بالدمام، فإن هذا الجسر ضمن عدد من الجسور التي تم اعتماد المبالغ المالية لإصلاحها والبالغ عددها (22) جسر وبتكلفة إجمالية تجاوزت (38) مليون ريال، مشيراً أنه تم الإنتهاء من إصلاح جسري الجعيمة كمرحلة أولى.

وأضاف الغامدي، بأنه تم الانتهاء من فحص جميع جسور المنطقة الشرقية البالغ عددها (332) جسر من قبل استشاري متخصص تعاقدت معه الوزارة، موضحاً أن المرحلة الثانية من أعمال الإصلاح ستشمل عدد 5 جسور بتقاطع طريق أبوحدرية مع طريق الملك فهد (المطار) وعدد 5 جسور تقاطع طريق الملك سعود مع طريق الجبيل ثم إصلاح عدد 2 جسر تقاطع صفوى المطار وعدد جسري صفوى وجسري رأس الغار بطريق الجبيل وجسري تقاطع طريق أبوحدرية الخفجي مع طريق أبوحدرية حفر الباطن، كما يجري العمل حالياً بإصلاح جسري الأنابيب على طريق أبوحدرية.

وأفاد الغامدي، بأن الأضرار الظاهرة في الفيديو عبارة عن سقوط لبعض أجزاء من الغطاء الخرساني لجانب بلاطة الجسر وهي أضرار لا تؤثر على سلامة الجسر من الناحية الإنشائية.

وأكد الغامدي، أنه قد تم إزالة جميع أجزاء الغطاء الخرساني المنفصلة عن جسم الجسر (الشظايا) لمنع سقوطها علي المركبات قبل أسبوعين لحين البدء في الإصلاحات الدائمة المقررة للجسر في هذا الموقع بعد أن تم اعتماد طريقة الإصلاح لها، مشيراً بأن الإصلاح يشمل رفع بلاطة الجسر وإصلاح مناطق الفواصل الداخلية وتغيير مساند التحميل مع إصلاح الخرسانات المتضررة ومعالجة حديد التسليح بها أو استبداله، ومن المقرر أن يبدا إصلاح هذا الموقع خلال أسبوعين بعد أخذ التصاريح.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة