مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 15 جمادى الآخر 1440 هجريا, الموافق 20 فبراير 2019 ميلاديا

د. الربيعة يكرم ‏صحة الرياض لتميزها في فعاليات تطوعي صحه2

د. الربيعة يكرم ‏صحة الرياض لتميزها في فعاليات تطوعي صحه2
جيلاني الشمراني
الرياض

نوه معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة بجهود أبطال الصحة خلال فعاليات تطوعي صحه2 .

جاء ذلك لدى تكريمه أمس الأربعاء مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور ناصر بن فالح الدواس، والجهات المشاركة في “تطوعي صحه2” حيث حققت “صحة الرياض” المرتبة الأولى من حيث عدد المبادرات والمشاركين، وذلك للعام الثالث على التوالي.

وقدم د. الربيعة شكره وتقديره لكل من تطوع وبذل من وقته، وللجهود التي تبذل والأيادي التي تقدم، وفخره بما حققوه من أرقام متميزة خلال الفترة القصيرة، سائلاً المولى عز وجل أن يبارك في جهودهم وأن يجعل ما يقدمونه من أعمال جليلة في ميزان حسناتهم.

وكان مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور ناصر بن فالح الدواس تقدم متطوعي “صحة الرياض” في اليوم العالمي للتطوع عبر مبادرة تطوعية لزيارة مرضى السرطان من الأطفال بالمسشتفى الجامعي ، وذلك ضمن “1996” مبادرة أطلقتها “صحة الرياض” بمشاركة “101” منشأة تابعة لها.

وقال مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د. ناصر الدواس بأن تلك المبادرات تاتي في إطار المشاركة المجتمعية تماشياً مع رؤية 2030 بتحفيز التطوع، وبهدف نشر ثقافة التطوع الصحي بين منسوبي “صحة الرياض”، من خلال قيام كافة المرافق الصحية التابعة لصحة الرياض، بتنفيذ مبادرات تطوعية في اليوم العالمي للتطوع يشترك فيها قيادات المنشأة، والعاملين فيها تحت شعار «تطوعي صحة» لإنجاز مهام تطوعية مختلفة.

وأوضح أن من ضمن المبادرات التي أطلقتها هي مبادرة (الإسعافات الطبية الأولية للإصابات العسكرية الميدانية) بكلية الملك عبدالعزيز الحربية، التي تهدف إلى تدريب القطاعات الحكومية على كيفية الإجراءات الإسعافية الأولية وطرق المحافظة على الحياه، كذلك مبادرات (صحتك في رشاقتك – أنتم الخير والبركة – سكر أقل حياة أكثر – أجر وعافية والتصلب اللويحي وغسل اليدين) ، وأيضاً زيارات لدور الأيتام والمسنين، وغيرها من المبادرات التي تسعى ليكون لها الأثر الأكبر في خلق مجتمع صحي تطوعي واعي.

كما وقف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور ناصر بن فالح الدواس على مبادرة “العب بس لاتتعب”، والتي تهدف للتوعية بآثار الألعاب الإلكترونية على الفرد والأسرة من منظور نفسي واجتماعي، في الرياض بارك.

ويشار أن المبادرات شملت إضافة إلى المرافق الصحية، عدد من المراكز التجارية.

يذكر أن “صحة الرياض” حققت أيضا جائزة المبادرة النوعية، والتي تميز بها مركز صحي الدرعية ، وأيضا مركز صحي جلاجل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*