مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 19 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 20 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا أبرزها “ملحق الصعود والهبوط”.. الاتحاد السعودي يجري عدة تعديلات بلائحة المسابقات “الزكاة والدخل” توجه بتقديم الإقرارات الضريبية قبل نهاية أغسطس الجاري برئاسة الانجليزي “جايكوب”.. الاتحاد السعودي للقدم يعتمد تشكيل لجنة الحكام “الداخلية”: بدء العمل بالتعديلات الجديدة لنظام وثائق السفر والأحوال المدنية بدعم “قوات التحالف”.. الجيش اليمني يصد هجومًا حوثيًا شرقي الحديدة الرائد يُعلن تجديد عقد “الشهري”.. وإعارته إلى الهلال “المالية” تحذر من التعامل بالعملات الافتراضية والمشفرة التي تدعي علاقتها بالمملكة برئاسة “البكر”.. الاتحاد السعودي للقدم يعتمد تشكيل لجنة المسابقات مواطن سعودي يتعرض لاعتداء وحشي في ماليزيا.. و”السفارة” تتدخل بالصور.. جمرك الحديثة يحبط تهريب 2.5 مليون حبة كبتاجون أمريكا تؤكد تصاعد قوة داعش في بعض المناطق “الصحة” تحذر من تجاوز الوقت المسموح به للجلوس أمام الشاشات الإلكترونية

“البيئة” تشارك في المؤتمر العالمي “الكشفية وحماية البيئة”

“البيئة” تشارك في المؤتمر العالمي “الكشفية وحماية البيئة”
جيلاني الشمراني
الرياض

شاركت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المؤتمر العالمي “الكشفية وحماية البيئة” الذي تنظمه جمعية الكشافة العربية السعودية بالرياض، تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبمشاركة نخبة من كشافة العالم والمهتمين والمختصين بالعمل التطوعي.

وأوضح وكيل الوزارة لشؤون البيئة الدكتور أسامة بن إبراهيم فقيها في كلمة ألقاها خلال المؤتمر أن رؤية المملكة 2030 أولت البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية أهمية قصوى لما لها من دور محوري في تحقيق التنمية المستدامة ودعم جودة الحياة ورفاهية المجتمع، وأن رؤية الوزارة تستهدف الوصول الى بيئة وموارد طبيعية مستدامة تحقق الأمن المائي وتسهم في الأمن الغذائي وتحسين جودة الحياة.
وشارك فقيها بمحاضرة في الجلسة الأولى للمؤتمر عنوانها ” الاستراتيجية الوطنية للبيئة ودورها في النهوض بقطاع البيئة” عرف فيها بالاستراتيجية والإطار المؤسسي المستهدف لقطاع البيئة وأهدافه والبعد الاقتصادي في قطاع البيئة والفرص المتاحة لاقتصاد المملكة من جراء نمو قطاعي الأرصاد والبيئة بالإضافة على دور العمل التطوعي في حماية البيئة.
ويستعرض جناح الوزارة بالمعرض المصاحب للمؤتمر العالمي “الكشفية وحماية البيئة” عدد من اللوحات الإرشادية والتوعوية والدور المهم للوزارة في حماية البيئة من خلال الاستراتيجيات مثل الاستراتيجية الوطنية للبيئة والاستراتيجية الوطنية للمراعي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة