مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 13 رجب 1440 هجريا, الموافق 20 مارس 2019 ميلاديا

بحضور حرم أمير منطقة الرياض والأمير فيصل بن سلطان...

“كيان” للأيتام تعقد جمعيتها العمومية وتعلن تغيير مسماها

“كيان” للأيتام تعقد جمعيتها العمومية وتعلن تغيير مسماها
جيلاني الشمراني
الرياض-تصوير: حسن المالكي

عقدت الجمعية الأهلية النسائية “كيان” يوم أمس، الثلاثاء الخامس من شهر رجب للعام 1440هـ، بمركز الملك سلمان الاجتماعي جمعيتها العمومية وعرضت تقريرها السنوي، وذلك على شرف صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود حرم أمير منطقة الرياض وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز رئيس المجلس الإستشاري لـ “كيان” رئيس مجلس إدارة صحيفة “برق” الإلكترونية، وأعضاء الجمعية كما حضر عدد من الإعلاميين والضيوف.

هذا وقد قدم اللقاء الإعلامي محمد عثمان وهو من أبناء الجمعية حيث رحب بالحضور، وبدء بالنشيد الوطني السعودي قدمه أطفال الجمعية وتفاعل الحضور معهم، بعد ذلك كان لرئيسة مجلس الإدارة أ. سمها الغامدي كلمة شكرت فيها الأميرة نورة بنت محمد آل سعود حرم أمير منطقة الرياض والأمير فيصل بن سلطان بن ناصر على حضورهما وتشريفهما للجمعية العمومية.

كما شكرت “الغامدي” الأميرة الجوهرة بنت سعود الثنيان المديرة العامة والمشرفة على مشروع التطوير والتوسعة في مركز الملك سلمان الاجتماعي على دعمها واستظافتها للاجتماع الثاني للجمعية العمومية “كيان”.

هذا وقد تحدثت معالي نورة الفايز عضو مجلس إدارة جمعية كيان بتفصيل عن التقرير المالي وبينت الإيرادات والمصروفات في العامين 1439 – 1440هـ وركزت على قلة الموارد وأن ذلك يعيق من سرعة إنجاز مشاريع الجمعية، كما ذكرت أن الجمعية بصدد ترشيد الإنفاق، وتم الإعلان عن نية الجمعية لشراء وقف عبارة عن عقار بقيمة تتجاوز “4” ملايين ريال وذكرت بأنه قائم ودخله السنوي قرابة “360” ألف ريال، ويقع شمال مدينة الرياض، وأوضحت بأنه في حال تم الاتفاق على شراءه فيلزم إتمام المبلغ خلال ستة أشهر.

كما عرضت الدكتورة الجوهرة الزامل نائبة رئيسة مجلس الإدارة من خلال عرض مرئي تقرير بإنجازات جمعية “كيان” للعام 2019 (1493-1440هـ) حيث ذكرت أن البناء المؤسسي للجمعية هو نقطة الانطلاق لرسم خطط وآلية العمل، وشرحت تفصيلاً إنجازات الجمعية كـ مشروع (بناء) لتنمية وتمكين الأسر البديلة، مشروع (سكن) لتوفير الإسكان، مشروع (علم) لكفالة طالب العلم، مشروع البناء القيمي، مشروع (ساند) لدعم ومساندة المتزوجين.

وقد تحدث صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن ناصر وشكر الجمعية على هذا التقرير المالي والشفافية وكذلك تحدث عن المجلس الإستشاري والذي يرأسه ورؤيته في تفعيله بما يعود على أبناء الجمعية بالنفع، كما قدم سموه منه ومن أ. عبدالعزيز بن سليمان الحسين المشرف على وقف ديوانية آل حسين التاريخية الخيري دعماً مادياً للوقف.

كما شاركت عضوة الجمعية والفنانة التشكيلية أشجان أبو حمود بركن قدمت فيه شيء من لوحاتها الفنية وقدمت ما نسبته 60% من قيمة كل لوحة مباعة من هذه اللوحات دعماً منها للجمعية، كما أهدت سمو حرم أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد آل سعود لوحة جميلة من رسمها للملك عبد العزيز.

 

وفي ختام اللقاء تم التصويت بالإجماع على تغيير اسم الجمعية من “الجمعية الأهلية النسائية لرعاية الأيتام” إلى “الجمعية الأهلية لرعاية الأيتام” بحيث يدخل العنصر الرجالي في مجلس الإدارة. وتم تكريم عدد من الأعضاء والداعمين وسلم الدروع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن ناصر.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*