مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 18 رمضان 1440 هجريا, الموافق 23 مايو 2019 ميلاديا

بدء تحليل بيانات صندوقي الطائرة الإثيوبية المنكوبة الجمعة في فرنسا

بدء تحليل بيانات صندوقي الطائرة الإثيوبية المنكوبة الجمعة في فرنسا
صحيفة برق
وكالات

أعلن مكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني في فرنسا، الخميس، أنه سيبدأ في تحليل بيانات الصندوقين الأسودين للطائرة الإثيوبية المنكوبة غدا الجمعة.

وأشار المكتب إلى أنه تلقى من الخطوط الجوية الإثيوبية صندوقي تسجيل بيانات رحلة طائرة بوينج 737-ماكس 8 التي تحطمت وعلى متنها 157 شخصا، وذلك بهدف التحقيق في أسباب الحادث الذي دفع دول العالم إلى حظر تحليق كل الطائرات من الطراز نفسه.

وسيعمل محققو مكتب التحقيق والتحليل في باريس التابع للحكومة الفرنسية، على مساعدة السلطات الإثيوبية “في تحليل محتواهما”.

وأوضح المكتب أن السلطات الإثيوبية ستعلن بنفسها “مدى تقدم التحقيق”، فيما أعلنت الخطوط الإثيوبية عبر تويتر أن “أي تطور يتصل بالرحلة إي تي 302 سيتم نشره على موقعها الإلكتروني وعلى مواقع التواصل الاجتماعي”.
وتتزايد الضغوط لمعرفة أسباب كارثة التحطم، الأحد، التي حملت العديد من الدول والشركات على وقف استخدام ذلك النوع من الطائرات أو حظرت تحليقها في أجوائها، بعد أن تبين أن الطائرة واجهت صعوبات مماثلة لتلك التي تعرضت لها طائرة “لايون إير” الإندونيسية، التي كانت من الطراز نفسه وتحطمت في أكتوبر/تشرين الأول بعد دقائق قليلة على الإقلاع، ما أدى إلى مقتل 189 شخصا.

وخضعت الولايات المتحدة للضغوط أخيرا، وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأربعاء، منع كل طائرات بوينج 737 ماكس 8 وماكس 9 من التحليق.

وقال ترامب في تصريح من البيت الأبيض: “سنعلن منع كل رحلات طائرات 737 ماكس 8 و737 ماكس 9″، مضيفا: “نحن نولي سلامة الأمريكيين وكل الركاب أولوية مطلقة”.

وأشار الاتحاد الفيدرالي للطيران الأمريكي إلى أنّ قرار منع الطائرات من التحليق يعود إلى معطيات جديدة تمّ جمعها عبر الأقمار الصناعية في كندا، وقال: إن هذه المعطيات تؤكد أوجه الشبه في حادثي الطائرتين الإثيوبية والإندونيسية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة