مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 20 محرّم 1441 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تحتفي باليوم الوطني 89 توصيات بضرورة التدريب على قياس السكر في مدارس جدة برنامج مجاني لتأهيل 100 شاب وشابة في مجال المراجعة الداخلية النائب العام يزور مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي في الأرجنتين رياح سطحية وسماء غائمة وسحب رعدية ممطرة في طقس اليوم “الجدعان”: تأثر الهجوم الإرهابي على إيرادات المملكة «صفر» الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان سفيراً لخادم الحرمين لدى النمسا “الأحوال المدنية ” توقع اتفاقية مع البريد السعودي لتوصيل الوثائق للمستفيدين «حساب المواطن» يوضح الإجراءات التي تلي شطب السجل التجاري من البيانات نظارات مرتقبة من فيسبوك.. لن تحتاج للهاتف! “هواوي” تطلق سماعة لاسلكية جديدة مدعومة برقاقة معالج “Kirin” “أوبئة” تهدد حياة ملايين البشر !

“دوار روان” بصبيا ومسلسل الحوادث اليومية

“دوار روان” بصبيا ومسلسل الحوادث اليومية
شائع حسن عداوي
صبيا

كشف عدد كبير من أبناء محافظة صبيا والعابرين لطريق صبيا-العدايا-قوز الجعافرة عن معاناتهم وخطورة مرورهم من دوار صبيا الغربي أو مايسمى بدوار محطة روان، والذي يقطع في مخرج صبيا الغربي تجاه العدايا ويرتبط بطريق شمالي تجاه طريق بيش-صبيا-الدرب الدولي وجنوبي تجاه حي الخالدية وسوق الخضار وآخر غربي تجاه بلدة العدايا حيث لا يوجد أي مطبات تهدئة للداخلين إلى الدوار أو الخارجين منه.

وقد اشتهر بكثرة الحوادث التي تقع أثناء خروج الموظفين من الدوام والطلاب والطالبات من مدارسهم والعكس، بل في كل الأوقات وعلى مدار العام واليوم بمعدل حادثين يومياً، حسب قول مواطنين، وفي ظل عدم وعي بعض سائقي السيارات بآلية التعامل مع الدوار، قد سبب ذلك هماً وهاجساً يؤرق كل العابرين خصوصاً من السيارات القادمة من جهة الجنوب والمتجهة إلى شمال المدينة، وكذا القادمة من الشرق تجاه الغرب وبلدة العدايا وقرى ساحل الجعافرة.

ويطالب الكثير بوضع مطبات تهدئة على الطريق القادم من جهة الجنوب خصوصاً كونه الطريق الوحيد، ويشهد ازدحاماً كبيراً وسرعة جنونية لاتمكن السائقين من التعامل مع الدوار وفق النظام.
وقد أهاب الجميع بإدارة مرور صبيا التحرك السريع لإنقاذ أرواح الناس من الدوار الذي أسموه “دوار الموت” والذي تغتال على أرصفته أنظمة المرور بسبب تجاهل بعض السائقين المتهورين لقواعد السلامة المرورية، ويأمل المواطنون في المحافظة وضع إشارة مرورية للحفاظ على أرواح السائقين وتنظيم حركة السير خاصة وأن الدوار يربط بين أربع جهات مهمة في المحافظة.

هذا ويشهد الطريق يومياً حوادث شنيعة وجمعيها اصطدام بأعمدة الإنارة أو الكهرباء نتيجة لهروب أو انحراف المركبات أثناء مداهمة مركبة أخرى لها.
وناشد مرتادو الطريق والمواطنين وسائقي المركبات بلدية صبيا في إعادة النظر في تصميم موقع الدوار وكذا محافظة صبيا والمرور وسرعة التدخل ووضع نهاية لهذه الحوادث المتكررة يومياً ومعاناة وقلق المواطنين ومرتادي الطريق علماً بأن الدوار قد ضحى بعشرات الشباب الذين لقو مصرعهم، ومنهم من أصيب إصابات شديدة وإعاقات ومازال مسلسل الحوادث مستمراً وآخرها ظهر اليوم، حسب إفادة شهود عيان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة