مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 17 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 8 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني السفير المعلمي: المملكة شريك حيوي للأمم المتحدة في مكافحة الإرهاب والتطرف حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء “التجارة” تشهر بصاحب مؤسسة تغش المستهلكين وتزور بلد المنشأ وتواريخ إنتاج السلع الغذائية عبد الله السويلم يكتب لـ”برق”: النجاح مصر تعلن تراجعا جديدا بوفيات كورونا اكتشاف علمي كبير يمهد لفهم تعقيدات الدماغ البشري حفتر: تركيا تسعى للسيطرة على ثروات ليبيا لمعالجة أزماتها الاقتصادية كورونا يحول رئتي مصابة إلى “صخر”.. والزراعة تنقذها وزير الصحة: أضفنا أكثر من 2500 سرير عناية مركزة جديدة في أقل من ثلاثة أشهر خادم ‏الحرمين يعزي أسرة عويقل السلمي في وفاة فقيدهم مصر.. الخلافات تتواصل في محادثات سد النهضة «العشرين» ومنتدى باريس يناقشان تعزيز التمويل من أجل التنمية

“دوار روان” بصبيا ومسلسل الحوادث اليومية

“دوار روان” بصبيا ومسلسل الحوادث اليومية
شائع حسن عداوي
صبيا

كشف عدد كبير من أبناء محافظة صبيا والعابرين لطريق صبيا-العدايا-قوز الجعافرة عن معاناتهم وخطورة مرورهم من دوار صبيا الغربي أو مايسمى بدوار محطة روان، والذي يقطع في مخرج صبيا الغربي تجاه العدايا ويرتبط بطريق شمالي تجاه طريق بيش-صبيا-الدرب الدولي وجنوبي تجاه حي الخالدية وسوق الخضار وآخر غربي تجاه بلدة العدايا حيث لا يوجد أي مطبات تهدئة للداخلين إلى الدوار أو الخارجين منه.

وقد اشتهر بكثرة الحوادث التي تقع أثناء خروج الموظفين من الدوام والطلاب والطالبات من مدارسهم والعكس، بل في كل الأوقات وعلى مدار العام واليوم بمعدل حادثين يومياً، حسب قول مواطنين، وفي ظل عدم وعي بعض سائقي السيارات بآلية التعامل مع الدوار، قد سبب ذلك هماً وهاجساً يؤرق كل العابرين خصوصاً من السيارات القادمة من جهة الجنوب والمتجهة إلى شمال المدينة، وكذا القادمة من الشرق تجاه الغرب وبلدة العدايا وقرى ساحل الجعافرة.

ويطالب الكثير بوضع مطبات تهدئة على الطريق القادم من جهة الجنوب خصوصاً كونه الطريق الوحيد، ويشهد ازدحاماً كبيراً وسرعة جنونية لاتمكن السائقين من التعامل مع الدوار وفق النظام.
وقد أهاب الجميع بإدارة مرور صبيا التحرك السريع لإنقاذ أرواح الناس من الدوار الذي أسموه “دوار الموت” والذي تغتال على أرصفته أنظمة المرور بسبب تجاهل بعض السائقين المتهورين لقواعد السلامة المرورية، ويأمل المواطنون في المحافظة وضع إشارة مرورية للحفاظ على أرواح السائقين وتنظيم حركة السير خاصة وأن الدوار يربط بين أربع جهات مهمة في المحافظة.

هذا ويشهد الطريق يومياً حوادث شنيعة وجمعيها اصطدام بأعمدة الإنارة أو الكهرباء نتيجة لهروب أو انحراف المركبات أثناء مداهمة مركبة أخرى لها.
وناشد مرتادو الطريق والمواطنين وسائقي المركبات بلدية صبيا في إعادة النظر في تصميم موقع الدوار وكذا محافظة صبيا والمرور وسرعة التدخل ووضع نهاية لهذه الحوادث المتكررة يومياً ومعاناة وقلق المواطنين ومرتادي الطريق علماً بأن الدوار قد ضحى بعشرات الشباب الذين لقو مصرعهم، ومنهم من أصيب إصابات شديدة وإعاقات ومازال مسلسل الحوادث مستمراً وآخرها ظهر اليوم، حسب إفادة شهود عيان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة