مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 18 رمضان 1440 هجريا, الموافق 23 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

«مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا اليوم.. إقلاع 24 رحلة من مطار القاهرة لنقل 3000 معتمر إلى الأراضي المقدسة معالي بدر العساكر | ليس هناك مايحرك عاطفة ولي العهد الا شئ واحد انتخابات برلمان أوروبا.. بدء الاقتراع ببريطانيا وهولندا شركة التنمية والاستثمار التقني تعلن عن وظائف شاغرة الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة مناطق بالمملكة “وزارة التعليم” توجه تنبيهًا للمتقدمين على “الوظائف التعليمية” تحت وطأة بريكست.. أنباء عن استقالة ماي الجمعة برعاية “وزير الصحة”.. لقاء تعريفي عن “جمعية الخدمات المجتمعية – أجواد” (صور) “الزكاة والدخل”: الزكاة المحصلة من بوابة زكاتي تُصرَف في برامج الضمان الاجتماعي‎ “الصحة العالمية” تعتمد قرارا لصالح فلسطين بالأغلبية المطلقة رويترز: واشنطن تدرس طلباً لإرسال 5 آلاف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط ساما: يحق لشركة التأمين استرداد ما تم دفعه للغير في هذه الحالة

بلدية القطيف تباشر نزح تجمعات مياه الأمطار بتوزيع 75 مضخة شفط

بلدية القطيف تباشر نزح تجمعات مياه الأمطار بتوزيع 75 مضخة شفط
ناصر الضاعني
القطيف

باشرت بلدية محافظة القطيف أعمال نزح تجمعات مياه الأمطار التي هطلت على المحافظة، وفتح الطرق وتنظيفها من الأتربة والأحجار، وذلك حسب الخطة التي تم اعدادها مسبقا.

وأوضح رئيس البلدية المهندس محمد الحسيني، أن الفرق الميدانية المزودة بالكوادر الفنية والمعدات عملت على إزالة الآثار التي خلفتها مياه الأمطار، في أحياء وطرقات المحافظة والبلدات التابعة لها، وتسهيل وانسيابية حركة المرور من خلال سحب المياه التي تجمعت في الشوارع والطرقات.

وقال أن البلدية وزعت 75 مضخة للشفط يعمل عليها أكثر من 50 مراقبًا بينهم مشرفون ومسؤولون ميدانيون، وذلك من أجل سحب وتصريف مياه الأمطار التي تتجمع في الشوارع والمناطق المنخفضة مع المحافظة على سلاسة الحركة المرورية.

وبين أن غرفة العمليات بالبلدية عملت على تلقي بلاغات المواطنين على مدار الساعة، وتتواصل مع عمليات الأجهزة الحكومية المعنية بذلك، كما خصصت هواتف خاصة بكل بلدية، مبيناً أنه يتم إعداد تقارير يومية عن سير العمل وحركة تنقلات المضخات وأماكن تواجدها والأماكن التي تستدعي زيادة الجهود
.
ولفت إلى أنه تم توجيه الإدارة العامة للخدمات وبلديات المحافظة ”سيهات وتاروت وعنك وصفوى والقديح“ وذلك بتسخير الطاقات من أجل تصريف وسحب مياه الأمطار، مشيرًا إلى إن الخطة تتطلب تنظيف المناهيل من الشوائب لتسهيل عملية تصريف المياه.

وأشار إلى معالجة البلاغات التي وردت لغرفة العمليات، حيث تم توجيه جميع فرق العمل المعدة لتنفيذ الأعمال فور نزول الأمطار في جميع أنحاء المحافظة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة