مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 13 رجب 1440 هجريا, الموافق 20 مارس 2019 ميلاديا

المنتخب الناجي من هجوم نيوزيلندا الإرهابي يعود إلى بنجلاديش

المنتخب الناجي من هجوم نيوزيلندا الإرهابي يعود إلى بنجلاديش
صحيفة برق
وكالات

عاد أعضاء منتخب بنغلاديش للكريكيت، الذين نجوا من الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزلندية إلى بلادهم.

وأدلى أعضاء الفريق بتصريحات صحفية لدى وصولهم مطار دكا، عبروا فيها عن صدمتهم وامتنانهم لبقائهم على قيد الحياة.

وقال قائد الفريق محمود الله: «لا يمكنني وصف ما يحدث لنا وما رأيناه، كل ما يمكنني قوله إننا كنا محظوظين للغاية، لا يمكنني وصف المشهد».

وكان أعضاء الفريق 19 يتجهون لأداء صلاة الجمعة في أحد المسجدين اللذين تعرضا لإطلاق نار في مدينة كرايست تشيرش، إلا أن الهجوم وقع قبل وصولهم ليفروا من مكان الحادث.

وكان مدير الفريق خالد مسعود، أكد في تصريحات صحفية سابقة، أن بعض اللاعبين رأوا أثناء محاولتهم الهروب عددًا من الضحايا.

وكان منتخب بنغلاديش للكريكيت يتواجد في نيوزيلندا لخوض 3 مباريات ضد المنتخب المحلي.

وذكرت السلطات الأمنية في نيوزيلندا، أنَّ 39 مصابًا في الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفيات، وبينهم 11 جريحًا في حالة حرجة.

ومثُل الأسترالي برينتون هاريسون تارنت (28 عامًا) منفذ الاعتداء الإرهابي على مسجدين أثناء صلاة الجمعة في كرايست تشيرش بنيوزيلندا، أسفر عن استشهاد 49 شخصًا، اليوم السبت، أمام محكمة بالمدينة، حيث وجِّهت إليه تهمة القتل.

واستمع مدرب اللياقة البدنية السابق والناشط اليميني وهو مكبَّل اليدين ويرتدي قميصًا أبيض يلبسه المعتقلون، إلى التهمة الموجهة إليه. وهو لم يتقدم بطلب للإفراج عنه بكفالة وسيظل في السجن حتى مثوله مجددًا أمام المحكمة في 5 إبريل.

وكشفت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن معلومات عن المتهم الرئيسي في الهجوم الإرهابي على المسجدين في بلادها. موضحة أنه لم تكن له سوابق جنائية ولم يتم تصنيفه.

وأضافت أنَّه حصل على رخصة لحمل السلاح من الفئة (أ) خوّلت له شراء أدوات جريمته

وقالت رئيسة وزراء نيوزيلندا، خلال مؤتمر صحفي: إنَّ التحقيقات في الحادث لا تزال متواصلة مع 3 أشخاص اعتقلوا على خلفية الاعتداء على المسجدين، لكشف ملابسات الاعتداء على المصلين. مشددة بالقول: نحقق حاليًا في أنشطة اليمين المتطرف في بلدنا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*