مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 18 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 21 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا بريطانيا تعتزم فرض عقوبات على إيران ألمانيا.. لوفتهانزا توقف رحلات الطيران للقاهرة لأسباب أمنية مذكرة تفاهم بين باكستان وفرنسا لتعزيز التعاون الاقتصادي مصر.. الطيران تخاطب السفارة البريطانية بشأن توقف رحلات المملكة للقاهرة الرئيس التنفيذي لـ”نيوم”: قطاع الرياضة أحد أساسيات المشروع 164 شخصا حصيلة ضحايا الفيضانات الموسمية بجنوب آسيا ونفوق عشرات الحيوانات دعوات لاقتحام المستوطنين المسجد الأقصى غدًا اليمن يدين احتجاز النظام الإيراني ناقلة النفط البريطانية بمضيق هرمز أمريكا تبدي قلقها من أنشطة بكين النفطية في بحر الصين الجنوبي إصابة طفلين في قذيفة أطلقتها ميليشيا الحوثي بمحافظة الجوف اليمنية خادم الحرمين يعزي رئيس بنجلاديش في وفاة الرئيس الأسبق رياح شديدة وعاصفة رملية تقطع التيار الكهربائي في جدة

“السيرك العالمي” و”طيور الظلام” يحييان ثاني أيام مهرجان “كلنا الخفجي”

“السيرك العالمي” و”طيور الظلام” يحييان ثاني أيام مهرجان “كلنا الخفجي”
سميرة القطان
الخفجي

انطلقت فعاليات مهرجان كلنا الخفجي السابع لليوم الثاني والذي شهد إقبال جماهيراً كبير من الزوار وذلك للاستمتاع بفعالياته المختلفه وسط تنظيم أمني مكثف، حيث كانت البداية باستعراض لفعالية الفلاي بورد في كورنيش الخفجي، كما تابع الحضور برامج وفعاليات السيرك الروسي وما يقدم من ألعاب بهلوانية حركية تفاعل معها الجمهور، بالإضافة لفرقة طيور الظلام الروسية.

وكذلك أستمر مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، في رحلته الإثرائية في محافظة الخفجي و المقامة في مهرجان كلنا الخفجي السابع ضمن مبادرة «إثراء»، لتنظيم المعرض المتنقل «إثراء لاب»، ويهدف المعرض إلى إلهام الزاوّر من خلال تجارب علميّة تفاعلية في مجالات العلوم، الرياضيات، الهندسة، التقنية. ويحتوي المعرض على عدد من المسارات، مثل «ورشة التصنيع» التي تُمكّن المشاركين من صنع الابتكارات والتعلّم، بالإضافة إلى «تحدي القوّة الذهنية» الذي يُشارك فيه الزوّار من خلال تجربة التعلّم الإلكتروني مع شخصيات مختلفة باستخدام القوة العقلية. الجدير بالذكر أن مبادرة «إثراء لاب» مستمرة حتى نهاية مهرجان كلنا الخفجي.

وكان لخيمة المهرجان الرئيسية حضورها حيث قدمت فرقة خيال الظل عدداً من الفقرات ، قبل إن يأتي دور الإنشاد والمنشدين ماجد الرسلاني وسعود السهلي واللذان قدما عدداً من الفواصل الإنشاديه والشيلات التي ألهبت حماسة الجمهور الحاضر وتفاعل معها بحماس.

هذا ونظم مستشفى الخفجي العام فعالية المشي ٣٠ الرياضية والتي تهدف لنشر ثقافة المشي في المجتمع وشارك فيها أكثر من ٤٥ من محبي الرياضة وزوار المهرجان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة