مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 18 رمضان 1440 هجريا, الموافق 23 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

«مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا معالي بدر العساكر | ليس هناك مايحرك عاطفة ولي العهد الا شئ واحد انتخابات برلمان أوروبا.. بدء الاقتراع ببريطانيا وهولندا شركة التنمية والاستثمار التقني تعلن عن وظائف شاغرة الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة مناطق بالمملكة “وزارة التعليم” توجه تنبيهًا للمتقدمين على “الوظائف التعليمية” تحت وطأة بريكست.. أنباء عن استقالة ماي الجمعة برعاية “وزير الصحة”.. لقاء تعريفي عن “جمعية الخدمات المجتمعية – أجواد” (صور) “الزكاة والدخل”: الزكاة المحصلة من بوابة زكاتي تُصرَف في برامج الضمان الاجتماعي‎ “الصحة العالمية” تعتمد قرارا لصالح فلسطين بالأغلبية المطلقة رويترز: واشنطن تدرس طلباً لإرسال 5 آلاف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط ساما: يحق لشركة التأمين استرداد ما تم دفعه للغير في هذه الحالة رئيسة النواب الأمريكي تلوِّح بعزل ” ترامب “

محكمة كويتية تغرّم داعيتين بأكثر من 65 ألف دولار

محكمة كويتية تغرّم داعيتين بأكثر من 65 ألف دولار
صحيفة برق
وكالات

قضت محكمة التمييز الكويتية، اليوم الأحد، بتغريم الداعيتين المثيرين للجدل، السني عثمان الخميس، والشيعي حسين المعتوق، بتهمة ”إثارة الفتنة الطائفية“.

وأوقفت وزارة الأوقاف في الكويت الداعيتين عام 2015 عن الخطابة وإلقاء الدروس بالمساجد، وأحالتهما إلى التحقيق، إثر خطب لهما اعتبرت ”طائفية ومثيرة للفتن“.

وشملت التهم الموجه إلى المعتوق الدفاع عن ”خلية العبدلي“ التي تضم 26 متهمًا بحيازة أطنان من المتفجرات والاتصال بإيران و حزب الله اللبناني، وتهديد أمن الكويت.

وقالت وسائل الإعلام المحلية: ”إن محكمة التمييز حكمت اليوم بغرامة قدرها 20 ألف دينار أي (أكثر من 65 ألف دولار) على كل من الداعيتين“.

وأضافت: ”جاء حكم المحكمة النهائي ضد الداعيتين تأكيدًا على تطبيق القانون ومعاقبة أي شخص يثير الفتنة الطائفية أو يزدري فئة من فئات المجتمع“.

ويحظى الشيخان بشعبية كبيرة وسط أتباع المذهبين، تجسدت في مطالبات تقدم بها مناصرو كل منهما، من نواب ونشطاء، للتراجع عن قرار منعهما من الخطابة، الأمر الذي رفضته السلطات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة