مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 18 رمضان 1440 هجريا, الموافق 23 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

«مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا معالي بدر العساكر | ليس هناك مايحرك عاطفة ولي العهد الا شئ واحد انتخابات برلمان أوروبا.. بدء الاقتراع ببريطانيا وهولندا شركة التنمية والاستثمار التقني تعلن عن وظائف شاغرة الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة مناطق بالمملكة “وزارة التعليم” توجه تنبيهًا للمتقدمين على “الوظائف التعليمية” تحت وطأة بريكست.. أنباء عن استقالة ماي الجمعة برعاية “وزير الصحة”.. لقاء تعريفي عن “جمعية الخدمات المجتمعية – أجواد” (صور) “الزكاة والدخل”: الزكاة المحصلة من بوابة زكاتي تُصرَف في برامج الضمان الاجتماعي‎ “الصحة العالمية” تعتمد قرارا لصالح فلسطين بالأغلبية المطلقة رويترز: واشنطن تدرس طلباً لإرسال 5 آلاف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط ساما: يحق لشركة التأمين استرداد ما تم دفعه للغير في هذه الحالة رئيسة النواب الأمريكي تلوِّح بعزل ” ترامب “

مشروع “إنتاج الطاقة الشمسية في سلطنة عُمان” بين تحالف سعودي كويتي

مشروع “إنتاج الطاقة الشمسية في سلطنة عُمان” بين تحالف سعودي كويتي
صحيفة برق
مسقط

أعلنت الشركة العُمانية لشراء الطاقة والمياه (حكومية)، ترسية مشروع إنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية في ولاية عبري (غرب السلطنة)، عن تشكيل تحالف سعودي كويتي بتكلفة 400 مليون دولار.

وقالت الشركة المملوكة بالكامل لحكومة السلطنة في بيان الأحد، إن المشروع يستهدف تلبية الاحتياجات المتزايدة على الطاقة الكهربائية في سلطنة عُمان، وتماشيًا مع رؤيتها لتنويع مصادر الطاقة.

وتابع البيان: ”تم ترسية المناقصة بشكل مشروط بعد إجراء تحليل فني ومالي وقانوني للعروض المقدمة على المجموعة الاستثمارية المكونة من شركات (أكوا باور السعودية والخليج للاستثمار الكويتية ومشاريع الطاقة البديلة الكويتية)“.

ويستهدف المشروع، إنشاء وتملك وتشغيل محطة لتوليد الكهرباء بطاقة إنتاجية تبلغ 500 ميغاواط، وسيسهم في تزويد ما يقدر بـ 33 ألف منزل بالكهرباء، والتقليل من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بحوالي 340 ألف طن سنويًا.

ومن المنتظر تشغيل المشروع تجاريًا بحلول 2021؛ وستقوم الشركة العمانية لنقل الكهرباء بنقل الطاقة الكهربائية المنتجة من المحطة عبر شبكة الكهرباء الرئيسية، وفق البيان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة