مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 14 شعبان 1440 هجريا, الموافق 19 أبريل 2019 ميلاديا

الفنانة القديرة مريم الغامدي والفنان لؤي محمد حمزة يدشنان معرض “الليوان للفنون البصرية”

الفنانة القديرة مريم الغامدي والفنان لؤي محمد حمزة يدشنان معرض “الليوان للفنون البصرية”
عبدالعزيز الزهراني
المدينة المنورة

دشنت الفنانة القديرة مريم الغامدي والفنان لؤي محمد حمزة والفنان أيمن الجعفري والكابتن مالك معاذ معرض الليوان للفنون البصرية الثاني بحلته الجديدة بحضور وتشريف من مدير مركز الأمير سلطان لرعاية الأطفال المعوقين الأستاذ هيثم عثمان ومديرة الإعلام الواعي خديجة السيد, وسط ترقب من الإعلاميين والفنانين المشاركين.

وأوضحت الأستاذة خديجة السيد قائدة فريق الإعلام الواعي بأن معرض الليوان يهدف إلى دعم فنّاني المدينة ونشر إبداعاتهم الفنية وظهورهم للمجتمع بصورة راقية تليقُ بما يقدمونه من أعمال فنية.

وبيّنت السيد بأن معرض الليوان في نسخته الثانية كان بحلة جديدة يضم العديد من اللوحات الفنية للفنون التشكيلية من أعمال النحت والرسم والخط العربي والتصوير الفوتوغرافي وغيرها, ومؤكدةً بأن هذا المعرض هو إهداء منها لفناني المدينة وموهوبيها في الفن, ومضيفةً أن الأعمال التي قدمت في المعرض فاقت التوقعات والمأمول والتي تجاوزت أكثر ٢٥٠ عمل فني في المعرض.

وأضافت السيد بأن المعرض يضم نخبة من الفنانين والفنانات ويهدف لنشر الوعي الفني في المجتمع والارتقاء بالذائقة الفنية والحس الجمالي والإبداعي لدى المجتمع الريادي العالمي للفن السعودي التشكيلي واختتمت حديثها السيد بالشكر للجهات الحكومية المشاركة وهي جمعية الأطفال المعوقين ودار ناقهي الأمراض النفسية, جمعية المكفوفين الخيرية بالمدينة المنورة رؤية, اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) بمنطقة المدينة المنورة, دار الأوبرا المصرية, الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالمدينة المنورة, جامعة طيبة (قسم كلية علوم الأسرة).، والفنان التشكيلي أيمن حافظ والاستاذ أحمد عبدالله من العلاقات العامة والإعلام بالإعلام الواعي، والفنان سعد الجابري الفنان التشكيلي أحد أبطالنا المرابطين بالحد الجنوبي الذي أبهرنا بأعماله، كما قدمت شكرها لكل من الفنانين التشكيلين الدكتور فؤاد مغربل والفنان محمد سيام والسيد نبيل نجدي والأستاذ عدنان الخشرمي.

من جهته قال المستشار لفريق الإعلام الواعي الإعلامي وكاتب الرأي في صحيفة مكة الأستاذ دخيل المحمدي بأن معرض الليوان في نسخته الأولى حقق ناجحاً باهراً في موسمه الأول، مشيرا ً بأن الموسم الثاني بحلته الجديد سوف يكون مختلفاً ومغايرا ً.

وقالت الفنانة القديرة مريم الغامدي تلقيت دعوة كريمة من الهاشمية الاستاذة خديجة بنت عباس حيدر السيد لحضور افتتاح معرض الليوان للفنون البصرية الثاني يوم الجمعة 8 / 7 / 1440 في المدينة المنورة والذي يشارك في المعرض جهات عديدة رسمية وفنانين وفنانات من داخل المملكة وخارجها.

وأعرب الفنان لؤي محمد حمزة عن بالغ شكره وتقديره الإعلامية خديجة السيد على ما وجده من حفاوة الترحيب وحسن الاستقبال وكرم الضيافة متمنيا ًللقائمين على المعرض المزيد من التوفيق وتحقيق النجاحات المتعددة.

وفي نهاية فعاليات المعرض تم تكريم السيد من قبل جمعية الأطفال المعوقين.

كما قامت بدورها السيد وقدمت شكرها وعرفانها بتكريم جمعية الأطفال المعوقين وضيوف الشرف والجهات المشاركة من فنانين وداعمين لمعرض الليوان وجميع المشاركين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*