مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 16 شوّال 1440 هجريا, الموافق 19 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “هدف” يصدر 3 أدلة إرشادية حول برنامج “صيفي” تنفيذ حكم القتل قصاصاً بإحدى الجانيات بمنطقة نجران إزالة 36 بسطة للباعة الجائلين المخالفين بالجبيل “وكيل وزارة الصحة” يتفقد عدداً من المرافق والمنشآت الصحية بجدة “الحميدي” في جولة تفقدية مفاجئة للتأكد من جاهزية الحدائق بأبها أمين الشرقية يدشن دوار رؤية ٢٠٣٠ في محافظة الخبر وحدات قوات الأمن الخاصة تفتح باب القبول والتسجيل لرتب عسكرية تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمنطقة نجران أمير منطقة تبوك يستقبل مدير مطار خليج نيوم مبادرة لتدريب وتأهيل 3000 شاب وشابة من طالبي العمل بغرفة الشرقية لجنة تطوير خميس مشيط تعقد اجتماعها الأول ‏محافظ سراة عبيدة يدشن مسرح الطفل والأسرة في حديقة مرحبين

“الإنجاب” ينهي أكبر وساوس المرأة!

“الإنجاب” ينهي أكبر وساوس المرأة!
صحيفة برق
وكالات

تشير دراسة أجرتها جامعة “سايمون فريزر” في كندا إلى أن عدد الأطفال الذين تنجبهم المرأة يساهم في إبطاء معدل تقدمها في العمر.

ووجد الباحثون أن النساء اللاتي أنجبن عددا أكبر من الأطفال الأحياء، يمتلكن تيلوميرات أطول، وهي منطقة في نهاية سلاسل الحمض النووي تدل على الشيخوخة الخلوية.
وقيّمت الدراسة عدد الأطفال المولودين من 75 امرأة، وكذلك أطوال التيلوميرات من خلال اللعاب وتحليل منطقة الخد.

وقال الباحثون إن النتائج الأخيرة يمكن أن تكون ناجمة عن زيادة معدل هرمون الاستروجين أثناء الحمل، والذي يعمل كمضاد للأكسدة يحمي الخلايا من التلف.

وفي الوقت نفسه، أوضحت المجلة الأوروبية للغدد الصماء أن الإجهاد المرتبط بالعمل، يمكن أن يزيد من خطر إصابة المرأة بالنوع الثاني من مرض السكري، كما أكدت النتائج على “أهمية التفكير في التعب النفسي كعامل خطر”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة