مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 16 شوّال 1440 هجريا, الموافق 19 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا المرصد الوطني للعمل يضيف 3 مؤشرات للعاملين ومنشآت القطاع الخاص أكثر من ثلاثة ملايين ساعة عمل بدون إصابة بالهيئة الملكية بالجبيل جمعية تحفيظ القرآن بعسير تطلق الدورة المكثفة لمراجعة حفظ القرآن أمانة الأحساء .. إنذارات لـ 72 مبنى “خالفت” إشتراطات السلامة الإنشائية بلدية أملج تواصل جهودها في معالجة مظاهر التشوه البصري بالمحافظة رئيس الوزراء اليمني: زيادة تمزيق اليمن لا يخدم إلا إيران وأدواتها والجماعات الإرهابية سامسونج تعلن الموعد الرسمي لطرح هاتف جالاكسي NOTE 10 “الشورى” يطالب “الأوقاف” بتمكين المرأة من الوظائف البرلمان العربي يبحث تصنيف ميليشيا الحوثي جماعة إرهابية لدى الجامعة العربية والأمم المتحدة الذهب ينخفض مع ارتفاع الأسهم بفضل تفاؤل التجارة أمير الكويت يبدأ زيارة إلى بغداد زلزال بقوة 1ر4 درجة يضرب ولاية أرزنجان شرق تركيا

وفاة رضيع وثمانية مفقودين في غرق مركب قبالة ليبيا

وفاة رضيع وثمانية مفقودين في غرق مركب قبالة ليبيا
صحيفة برق
وكالات

انتشلت جثة رضيع واعتبر ثمانية أشخاص على الأقل في عداد المفقودين، بعد غرق مركب اليوم الثلاثاء قبالة ليبيا، بحسب ما أفاد مسؤول ليبي. وكان المركب ينقل 27 مهاجرًا عندما غرق قبالة مدينة صبراتة الواقعة على بعد 70 كلم غربي العاصمة طرابلس، بحسب بسام الغرابلي رئيس المكتب المحلي لمكافحة الهجرة غير الشرعية. وقال أنه اعتمد على شهادات 18 ناجيًا.

وإثر إبلاغهم من صيادين هرع حرس السواحل الليبيين لنجدة المهاجرين الـ 18 بينهم سبع نساء. وكان المهاجرون يحاولون عبور البحر المتوسط متجهين إلى إيطاليا، بحسب المسؤول الذي تعذر عليه تحديد جنسياتهم. وأوضح مكتب المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا من جهته أنه تم إيداع 15 ناجيًا المستشفى. ويعاني بعضهم من كسور.

وتعتبر ليبيا وجهة ومعبرًا للهجرة إلى السواحل الأوروبية لآلاف المهاجرين الأفارقة. ويموت المئات منهم سنويًّا في البحر في ظروف بالغة السوء وهم في طريقهم إلى السواحل الإيطالية التي تبعد 300 كلم عن السواحل الليبية.

لكن بفضل اتفاقات مثيرة للجدل أبرمت في ليبيا ثم قرار إيطاليا غلق موانئها أمام السفن التي تنقذ مهاجرين في البحر، تراجع عدد الواصلين إلى إيطاليا بشكل كبير بداية من منتصف 2017. وتمكن نحو 350 مهاجرًا من الوصول إلى إيطاليا منذ بداية 2019، مقابل 6161 مهاجرًا في الفترة ذاتها من 2018.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة