مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 13 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 16 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا إيقاف فعاليات “موسم جدة” الليلة بسبب خسوف القمر خادم الحرمين يوجه باستضافة (200) حاج وحاجة من ذوي ضحايا حـادث نيوزيلندا لأداء فريضة الحج الاتحاد الأوروبي: إطلاق جولة جديدة من الحوار المتعلق بالطاقة مع مصر “التحالف” يعلن إسقاط 3 طائرات حوثية مسيّرة باتجاه جازان وأبها الأربعاء.. سحب قرعة تصفيات كأسي العالم وآسيا “نيوم” تفتح باب القبول للمرحلة الأولى من برنامج الابتعاث الخارجي المنتهي بالتوظيف بحضور الأميرة فهدة بنت فهد.. ندوة للجمعية والمركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية اختفاء ناقلة نفط في مضيق هرمز.. ومسؤول إماراتي ينفي أن تكون مملوكة لبلاده “السعودية للكهرباء”: لدينا قاعدة صناعية متكاملة.. وفرص استثمارية بقيمة 25 مليار ريال “بلدي طبرجل” يقر إنارة وأرصفة بعض الأحياء ويحدد قطع استثمارية انطلاق أعمال جمعية كرامة في 6 محافظات «سجون مكة» تُقيم حفلًا ترفيهيًا لنزلاء مركز «ثقة» بالتعاون مع هيئة الترفيه

الفنلنديون أسعد شعوب العالم… تعرف على سر هذا الشعور

الفنلنديون أسعد شعوب العالم… تعرف على سر هذا الشعور
صحيفة برق
وكالات

احتلت فنلندا، المرتبة الأولى عالميا، بين أكثر الدول سعادة حول العالم، حسبما أظهرت نتائج المسح السنوي، لأكثر الدول سعادة حول العالم.

وقالت وكالة “رويترز”، أن التقرير صدر، اليوم الأربعاء، وكشف أن فنلندا تتصدر قائمة الدول الأكثر سعادة للعام الثاني على التوالي، مشيرة إلى أن الدول الإسكندنافية تصدرت القائمة.

وذكرت صحيفة “يو إس إيه توداي” الأمريكية أن جنوب السودان، جاء في ذيل القائمة في تقرير السعادة لعام 2019، الذي تصدره شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة.
ويضم التقرير 156 دولة، ويعتمد التقييم على عدة معايير منها نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي والدعم الاجتماعي ومتوسط الأعمار والحريات الاجتماعية والسخاء وغياب الفساد.

ورغم الشتاء القارس في فنلندا، إلا أنها احتلت المرتبة الأولى، نتيجة الاتصال بالطبيعة والشعور بالأمان ورعاية الأطفال مقابل تكلفة مقبولة، إضافة إلى التعليم المجاني والرعاية الصحية الفائقة.

واحتلت الدول الإسكندنافية مثل الدنمارك والنرويج وأيسلندا، قائمة أسعد عشر دول وتلتها هولندا وسويسرا والسويد ونيوزيلندا وكندا والنمسا، وتراجعت الولايات المتحدة درجة واحدة إلى الترتيب التاسع عشر.

ومن الدول العشرين، التي تحسنت أوضاعها 10 دول في وسط وشرق أوروبا و5 دول في أفريقيا جنوب الصحراء، و3 دول في أمريكا اللاتينية، في حين كانت أكثر 5 دول تدهورت أحوالها هي اليمن والهند وسوريا وبوتسوانا وفنزويلا.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة