مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 16 محرّم 1441 هجريا, الموافق 15 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا قوات الاحتلال تعتقل شاباً وطفلاً في القدس المحتلة “إنسان” تنظم دورة في اللغة الإنجليزية لأبنائها المستفيدين الشرقية.. تفاصيل الاجتماع الدوري الأول لأعضاء اللجنة الفنية للسلامة المرورية تدشين الخدمات الالكترونية للأشخاص ذوي الإعاقة عبر الموقع الالكتروني للخطوط السعودية “شرطة تبوك” تعلن القبض على 6 أحداث متهمين بإشعال النار في مركبة مواطنة “محافظ الجبيل” يقف على الاستعدادات النهائية لاحتفالات اليوم الوطني 89 السودان تستنكر بشدة العمل الإرهابي الذي استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو “مدني أملج” يقيم ندوة توعية لمسؤولي السلامة بالمنشآت الحكومية والأهلية دائرة الثقافة بشارقة الأدب تقيم الأمسية الوطنية الخاصة باليوم الوطني السعودي “بلدية الخفجي” تستهدف زراعة 57 ألف م2 من المسطحات الخضراء في المحافظة “سكني” يعلن عن استفادة أكثر من 130 ألف أسرة حتى شهر أغسطس 2019 969 طالبًا يجتازون مقياس موهبة بتعليم عسير

الفنلنديون أسعد شعوب العالم… تعرف على سر هذا الشعور

الفنلنديون أسعد شعوب العالم… تعرف على سر هذا الشعور
صحيفة برق
وكالات

احتلت فنلندا، المرتبة الأولى عالميا، بين أكثر الدول سعادة حول العالم، حسبما أظهرت نتائج المسح السنوي، لأكثر الدول سعادة حول العالم.

وقالت وكالة “رويترز”، أن التقرير صدر، اليوم الأربعاء، وكشف أن فنلندا تتصدر قائمة الدول الأكثر سعادة للعام الثاني على التوالي، مشيرة إلى أن الدول الإسكندنافية تصدرت القائمة.

وذكرت صحيفة “يو إس إيه توداي” الأمريكية أن جنوب السودان، جاء في ذيل القائمة في تقرير السعادة لعام 2019، الذي تصدره شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة.
ويضم التقرير 156 دولة، ويعتمد التقييم على عدة معايير منها نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي والدعم الاجتماعي ومتوسط الأعمار والحريات الاجتماعية والسخاء وغياب الفساد.

ورغم الشتاء القارس في فنلندا، إلا أنها احتلت المرتبة الأولى، نتيجة الاتصال بالطبيعة والشعور بالأمان ورعاية الأطفال مقابل تكلفة مقبولة، إضافة إلى التعليم المجاني والرعاية الصحية الفائقة.

واحتلت الدول الإسكندنافية مثل الدنمارك والنرويج وأيسلندا، قائمة أسعد عشر دول وتلتها هولندا وسويسرا والسويد ونيوزيلندا وكندا والنمسا، وتراجعت الولايات المتحدة درجة واحدة إلى الترتيب التاسع عشر.

ومن الدول العشرين، التي تحسنت أوضاعها 10 دول في وسط وشرق أوروبا و5 دول في أفريقيا جنوب الصحراء، و3 دول في أمريكا اللاتينية، في حين كانت أكثر 5 دول تدهورت أحوالها هي اليمن والهند وسوريا وبوتسوانا وفنزويلا.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة