مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 17 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 8 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “عضو شورى” يقترح إلغاء الكفيل و3 سنوات للإقامة للقضاء على التستر التجاري السفير المعلمي: المملكة شريك حيوي للأمم المتحدة في مكافحة الإرهاب والتطرف حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء “التجارة” تشهر بصاحب مؤسسة تغش المستهلكين وتزور بلد المنشأ وتواريخ إنتاج السلع الغذائية عبد الله السويلم يكتب لـ”برق”: النجاح مصر تعلن تراجعا جديدا بوفيات كورونا اكتشاف علمي كبير يمهد لفهم تعقيدات الدماغ البشري حفتر: تركيا تسعى للسيطرة على ثروات ليبيا لمعالجة أزماتها الاقتصادية كورونا يحول رئتي مصابة إلى “صخر”.. والزراعة تنقذها وزير الصحة: أضفنا أكثر من 2500 سرير عناية مركزة جديدة في أقل من ثلاثة أشهر خادم ‏الحرمين يعزي أسرة عويقل السلمي في وفاة فقيدهم مصر.. الخلافات تتواصل في محادثات سد النهضة

صحيفة “برق” ترصد متسولون يمارسون التسوّل الغير مباشر في تبوك

صحيفة “برق” ترصد متسولون يمارسون التسوّل الغير مباشر في تبوك
عطاالله محمد العمراني
تبوك

على الرغم من الجهود التي يبذلها مكتب مكافحة التسول بتبوك في مكافحة ظاهرة التسوّل للسيطرة عليها والحد منها. إلا أن قيام عدد من النساء والأطفال من جنسية عربية بالتسول عند الإشارات المرورية وأمام المساجد والمراكز التجارية أصبح أمراً ملفتاً في الآونة الأخيرة.

صحيفة “برق” رصدت خلال جولتها داخل مدينة تبوك قيام عدد من المتسولين من جنسيات عربية بممارسة ما يعرف بالتسوّل الغير المباشر أو التسوّل غير الظّاهر أو المُقنّع، وهو أن يستتر المُتسوّل خلفَ خدمات رمزيّة يقدّمها للناس؛ كدَعوتهم لشِراء بعض السِّلع الخفيفة كالمناديل الورقية أو مياة صحية تكون موضوعه في كراتين على الأرصفة أو أكياس النفايات أو المكسرات مستغلين إثارة العواطف وتحريك مشاعر الشفقة كالدعاء أو تمثيل المرض أو الحاجة من أجل استدرار عطف الاخرين.

وفي سياق متصل أسفر تعاون المواطنين في محافظة تيماء التابعة لمنطقة تبوك مؤخراً في الإبلاغ عن 3 متسولين من جنسية عربية جمعوا قرابة 24 ألف ريال يقومون بطرق المنازل وإستعطاف أصحابها بحجة أنهم في ضائقة مالية وإنقطعت بهم السُبل وأنهم مسافرين ، وتم بعد القبض عليهم وإحالتهم إلى مكتب مكافحة التسول بالمنطقة.

بدورها صحيفة ” برق ” تواصلت مع خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتعليق حول هذا الموضوع إلا أن الصحيفة لم تتلقى أي رد حتى لحظة إعداد الخبر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة