مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 3 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 28 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني لأول مرة.. الصين تعلق جميع الرحلات الجوية داخل وخارج البلاد “العنف الأسري”.. محاضرة توعوية تنظمها جميعة “فتاة الخليج” في الخبر الشرقية.. “رضا المستفيدين” يضع لمساته الأخيرة على نتائج تقارير المسح الميداني أمير الشرقية يرعى انطلاق بطولة كرة المرمى لذوي الإعاقة غداً تحت شعار “ألوان رقش”.. “مرضى الشيخوخة” تقيم المعرض الأول للكتاب الحديث بجدة “التويجري” يتابع جاهزية مطار الرياض لمنع دخول “كورونا الجديد” هيئة الرياضة تحتفل بإنجاز الأخضر الأولمبي كورونا واقتصاد الصين.. تكلفة تأمين الديون ترتفع وتباطؤ في الأفق مصر.. مصرع عروسين “سامح وريموند” بعد 72 ساعة زواج بالإسماعيلية مصرع قائد القطاع الغربي للمليشيات الحوثية في مواجهات بتعز كوريا الجنوبية ترفع مستوى التأهب تحسبا لانتشار فيروس “كورونا” انطلاق أعمال المؤتمر الأوروبي الثالث عشر للغاز في فيينا

صحيفة “برق” ترصد متسولون يمارسون التسوّل الغير مباشر في تبوك

صحيفة “برق” ترصد متسولون يمارسون التسوّل الغير مباشر في تبوك
عطاالله محمد العمراني
تبوك

على الرغم من الجهود التي يبذلها مكتب مكافحة التسول بتبوك في مكافحة ظاهرة التسوّل للسيطرة عليها والحد منها. إلا أن قيام عدد من النساء والأطفال من جنسية عربية بالتسول عند الإشارات المرورية وأمام المساجد والمراكز التجارية أصبح أمراً ملفتاً في الآونة الأخيرة.

صحيفة “برق” رصدت خلال جولتها داخل مدينة تبوك قيام عدد من المتسولين من جنسيات عربية بممارسة ما يعرف بالتسوّل الغير المباشر أو التسوّل غير الظّاهر أو المُقنّع، وهو أن يستتر المُتسوّل خلفَ خدمات رمزيّة يقدّمها للناس؛ كدَعوتهم لشِراء بعض السِّلع الخفيفة كالمناديل الورقية أو مياة صحية تكون موضوعه في كراتين على الأرصفة أو أكياس النفايات أو المكسرات مستغلين إثارة العواطف وتحريك مشاعر الشفقة كالدعاء أو تمثيل المرض أو الحاجة من أجل استدرار عطف الاخرين.

وفي سياق متصل أسفر تعاون المواطنين في محافظة تيماء التابعة لمنطقة تبوك مؤخراً في الإبلاغ عن 3 متسولين من جنسية عربية جمعوا قرابة 24 ألف ريال يقومون بطرق المنازل وإستعطاف أصحابها بحجة أنهم في ضائقة مالية وإنقطعت بهم السُبل وأنهم مسافرين ، وتم بعد القبض عليهم وإحالتهم إلى مكتب مكافحة التسول بالمنطقة.

بدورها صحيفة ” برق ” تواصلت مع خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتعليق حول هذا الموضوع إلا أن الصحيفة لم تتلقى أي رد حتى لحظة إعداد الخبر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة