مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 15 شوّال 1440 هجريا, الموافق 18 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا ستة قتلى و75 جريحاً إثر زلزال بقوة 6 درجات ضرب جنوب غرب الصين أمير منطقة الجوف يستقبل المواطنين وشيوخ القبائل بالمنطقة “الصحة” تدعو المرشحين على الوظائف المشمولة لاستكمال إجراءات الترشيح رئيس برشلونة: لم نتفاوض مع جريزمان جمهور الهلال يدفع الأزرق نحو إنجاز جديد 6 زيوت تساعد على انقاص الوزن.. تعرف عليها! تعرف على فوائد التوت الأزرق لمرضى الكبد “مدني القصيم”: إخلاء منزل وإخماد حريق بـ”الفايزية” “مدني أبها” يخمد حريقًا في شقة سكنية بحي المطار المطلق: يجوز للمسلم أن يصوم الست قبل القضاء أمير منطقة الرياض يشرف حفل سفارة إيطاليا لدى المملكة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني “نجاحات”.. برنامج لتطوير مهارات الطلاب والطالبات بالإجازة الصيفية

صحيفة “برق” ترصد متسولون يمارسون التسوّل الغير مباشر في تبوك

صحيفة “برق” ترصد متسولون يمارسون التسوّل الغير مباشر في تبوك
عطاالله محمد العمراني
تبوك

على الرغم من الجهود التي يبذلها مكتب مكافحة التسول بتبوك في مكافحة ظاهرة التسوّل للسيطرة عليها والحد منها. إلا أن قيام عدد من النساء والأطفال من جنسية عربية بالتسول عند الإشارات المرورية وأمام المساجد والمراكز التجارية أصبح أمراً ملفتاً في الآونة الأخيرة.

صحيفة “برق” رصدت خلال جولتها داخل مدينة تبوك قيام عدد من المتسولين من جنسيات عربية بممارسة ما يعرف بالتسوّل الغير المباشر أو التسوّل غير الظّاهر أو المُقنّع، وهو أن يستتر المُتسوّل خلفَ خدمات رمزيّة يقدّمها للناس؛ كدَعوتهم لشِراء بعض السِّلع الخفيفة كالمناديل الورقية أو مياة صحية تكون موضوعه في كراتين على الأرصفة أو أكياس النفايات أو المكسرات مستغلين إثارة العواطف وتحريك مشاعر الشفقة كالدعاء أو تمثيل المرض أو الحاجة من أجل استدرار عطف الاخرين.

وفي سياق متصل أسفر تعاون المواطنين في محافظة تيماء التابعة لمنطقة تبوك مؤخراً في الإبلاغ عن 3 متسولين من جنسية عربية جمعوا قرابة 24 ألف ريال يقومون بطرق المنازل وإستعطاف أصحابها بحجة أنهم في ضائقة مالية وإنقطعت بهم السُبل وأنهم مسافرين ، وتم بعد القبض عليهم وإحالتهم إلى مكتب مكافحة التسول بالمنطقة.

بدورها صحيفة ” برق ” تواصلت مع خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتعليق حول هذا الموضوع إلا أن الصحيفة لم تتلقى أي رد حتى لحظة إعداد الخبر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة