مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, الموافق 16 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “التجارة” تشهر بصاحب محطة تبيع مواد بترولية غير مطابقة للمواصفات بمكة الجزائر.. رجال بوتفليقة يواجهون اتهامات بالفساد أمام القضاء مدرب السنغال يعلق على غياب “ساديو ماني” أمام تنزانيا في أمم أفريقيا بالأسماء.. وزير التعليم يكلف قيادات جديدة بالوزارة أكثر 1500 زائر للمعرض المصاحب لفعالية اليوم العالمي للبيئة بالجبيل الصناعية بومبيو: ندرس عدة إجراءات ضد إيران من ضمنها الخيار العسكري بالصور.. «الملك سلمان للإغاثة» يبدأ تأهيل 26 طفلًا جندتهم ميليشيا الحوثي نتائج وتوصيات اجتماع جمعية هندسة الطرق والنقل الخليجية في دبي في أول ظهور منذ الإطاحة به.. اقتياد البشير إلى نيابة مكافحة الفساد انطلاق التمرين المختلط «عبدالله 6» بين البحرية الملكية السعودية والقوات الأردنية المملكة تدين وتستنكر التفجيرات الإرهابية التي وقعت في مقديشو وكينيا رسالة رحمة لوالدها | 12مليون و300 ألف كلمة لن توفيك حقك

د. عبدالله الخرماني يكتب: الرياض.. إلى القمة

أطلق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- أربعة مشاريع في مدينة الرياض سوف تغير شكل الرياض وتغير معها فلسفة الحياة فيها؛ ليكون السكن فيها أمنية الجميع لحياة أفضل من جميع الجوانب وليس من جانب توافر فرص العمل فقط.
من يقرر السكن في مدينة الرياض سيكون في مدينة تنبض بالحياة، مدينة عبارة عن لوحة فنية كبيرة تقود إلى قوة دافعة للتغيير الشامل مجتمعيا وفكريا وثقافيا، هذه المشاريع تجعل من الرياض مدينة تدمج الترفية والعمل وتجعل منها مدينة متجددة في شبابها وحيويتها ونشاطها.
بالتمعن في هذه المشاريع نرى أننا أمام مشروعات تهتم بترقية الإنسان السعودي وتحفيز صور الجمال والخيال والحس الإنساني، وتهدف إلى توفير أنواع من الحياة الفكرية الراقية والمتجددة التي تمزج بين الطبيعة بسحرها، والآداب والفنون برونقها.
مشروع «الرياض آرت»، مشروع يهدف إلى جعل العاصمة السعودية معرض فني مفتوح يمزج بين العراقة والحداثة، وذلك من خلال تنفيذ ألف عمل ومَعلم فني من إبداع فنانين من مختلف الثقافات العالمية والمحلية، لتكون أكبر مشاريع فن الأماكن المفتوحة والعامة في العالم.
من جهة أخرى يمثل مشروع الرياض الخضراء وحديقة الملك سلمان ومشروع المسار الرياضي في شارع الأمير محمد بن سلمان أحد ركائز أهداف 2030 في تهيئة المجتمع ليكون مجتمعا حيويا يتمتع بالصحة والسعادة؛ وكل هذه المشاريع تصب في تحقيق رؤية 2030 بتحقيق جودة الحياة واقتصاد مزدهر.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة