مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 14 شعبان 1440 هجريا, الموافق 19 أبريل 2019 ميلاديا

د. عبدالله الخرماني يكتب: الرياض.. إلى القمة

أطلق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- أربعة مشاريع في مدينة الرياض سوف تغير شكل الرياض وتغير معها فلسفة الحياة فيها؛ ليكون السكن فيها أمنية الجميع لحياة أفضل من جميع الجوانب وليس من جانب توافر فرص العمل فقط.
من يقرر السكن في مدينة الرياض سيكون في مدينة تنبض بالحياة، مدينة عبارة عن لوحة فنية كبيرة تقود إلى قوة دافعة للتغيير الشامل مجتمعيا وفكريا وثقافيا، هذه المشاريع تجعل من الرياض مدينة تدمج الترفية والعمل وتجعل منها مدينة متجددة في شبابها وحيويتها ونشاطها.
بالتمعن في هذه المشاريع نرى أننا أمام مشروعات تهتم بترقية الإنسان السعودي وتحفيز صور الجمال والخيال والحس الإنساني، وتهدف إلى توفير أنواع من الحياة الفكرية الراقية والمتجددة التي تمزج بين الطبيعة بسحرها، والآداب والفنون برونقها.
مشروع «الرياض آرت»، مشروع يهدف إلى جعل العاصمة السعودية معرض فني مفتوح يمزج بين العراقة والحداثة، وذلك من خلال تنفيذ ألف عمل ومَعلم فني من إبداع فنانين من مختلف الثقافات العالمية والمحلية، لتكون أكبر مشاريع فن الأماكن المفتوحة والعامة في العالم.
من جهة أخرى يمثل مشروع الرياض الخضراء وحديقة الملك سلمان ومشروع المسار الرياضي في شارع الأمير محمد بن سلمان أحد ركائز أهداف 2030 في تهيئة المجتمع ليكون مجتمعا حيويا يتمتع بالصحة والسعادة؛ وكل هذه المشاريع تصب في تحقيق رؤية 2030 بتحقيق جودة الحياة واقتصاد مزدهر.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*