مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 16 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 7 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني استفادة أكثر من 900 مريض من مبادرة توصيل الأدوية بالمدينة المنورة الأمير فهد بن جلوي يشارك في ورشة عمل “تأثير جائحة كورونا على القطاع الرياضي” باكستان تسجيل 2691 إصابة جديدة بفيروس كورونا الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز الأمير تركي بن طلال يعلن انطلاقة فعاليات صيف عسير 2020 تكليف “الشمري” مديراً لإدارة المراجعة الداخلية بتعليم الأحساء أمير منطقة تبوك يثمن جهود العاملين بفرع وزارة التجارة نيوم توقع شراكة مع “إير بروداكتس” و”أكوا باور”.. بقيمة 5 مليارات دولار منسوبي وحدة الخدمات المساندة في البكيرية يكرمون “الفايز” البرلمان العربي يدين اغتيال الباحث السياسي العراقى “هاشم الهاشمي” الصحة العالمية: “الطاعون الدبلي” لا يشكل أي خطر حقيقي في المرحلة الحالية فتح باب التسجيل في برامج الدراسات العليا بجامعة أم القرى
عاجل | “الصحة”: تسجيل 3392 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و5205 حالة تعافي

قينان الغامدي: إجبار الناس على الصلاة وتغطية وجوه النساء وممارسات “الهيئة”.. فكر داعشي متطرف

قينان الغامدي: إجبار الناس على الصلاة وتغطية وجوه النساء وممارسات “الهيئة”.. فكر داعشي متطرف
كمال الفيفي
صحيفة برق

B9VrNUwIcAAAcRc

برق نيوز ـ متابعات :

أكد الكاتب الصحفي قينان الغامدي أن الادعاء باعتقاله من قبل الدولة بسبب آرائه الشخصية هو تشويه لسمعة الدولة، مشدداً على رفضه كثيراً من ممارسات الهيئة بالأسواق، ومعتبراً أن إجبارها الناس على الصلاة وتغطية وجوه النساء هما من دلالات الفكر الداعشي المتطرف.

وقال الغامدي خلال حديثه لبرنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية” مساء اليوم (الأحد): “لم أدع أنا أو أحد أصدقائي أنني اعتقلت أو مهدد بالاعتقال، ولكن المطلوب كان استعداء السلطة عليّ”، مشيراً إلى أن القول بأنه مسجون تشويه لسمعة الدولة التي لا يمكن أن تعتقل أحدًا لرأي، وأن الاعتقال بسبب الرأي ماض انقضى بالمملكة.

وأضاف أن إجبار الناس على الصلاة وتغطية وجه النساء وما تمارسه الهيئة في الأسواق هو فكر متطرف داعشي وأن تصرفات الأغلبية من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا يقبلها العقل فضلا عن الدين.

وحذر الغامدي من أنه ما لم تنور الدولة المجتمع بخطورة الفكر المتطرف المعشش في كل بيت سعودي – وفقا له – فلن تنجح في مواجهته وأن على الدولة أن تشكل لجنة من المفكرين والقليل من الفقهاء والكثير من القانونيين لدراسة تعرية الفكر المتطرف.

ولفت إلى أن ابن تيمية ومحمد بن عبدالوهاب إمامان جليلان اجتهدا ولكن فتاواهما كانت سياسية لها ظروفها وأنهما ليسا نبيين وما يقولانه ليس قرآنا، منوها إلى ضرورة استبعاد ما يتناقض مع ظروف العصر من اجتهادهما.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة