مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 14 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 11 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “شرطة الرياض” تلقي القبض على طاعن الفرقة المسرحية في حديقة الملز هجوم بسكين في حديقة الملز.. طعن 4 أشخاص وتدخل عاجل من الهلال الأحمر بوتين وميركل يبحثان الوضع في سوريا وليبيا رصد آثار يورانيوم طبيعي من موقع داخل إيران لم تعلن عنه من قبل البوسنة والهرسك تعلن اعتزامها استقبال الأسرى من مواطنيها في سوريا أمير الرياض يقلد “الهباس” رتبة لواء وكيل إمارة الرياض يبحث سبل التعاون مع مدير “هدف” الملك يرعى حفل تكريم الفائزين بجائزة الملك خالد لعام 2019م الفيصلي لدور الـ32 بكأس الملك سلمان رسمياً.. اتحاد القدم يحدد موعد كأس السوبر بين النصر والتعاون “المملكة” تستضيف كأس السوبر الإسباني لـمدة 3 سنوات دراسة توضح العلاقة بين متلازمة داون عند الأطفال والإصابة بالتهاب المفاصل

قينان الغامدي: إجبار الناس على الصلاة وتغطية وجوه النساء وممارسات “الهيئة”.. فكر داعشي متطرف

قينان الغامدي: إجبار الناس على الصلاة وتغطية وجوه النساء وممارسات “الهيئة”.. فكر داعشي متطرف
كمال الفيفي
صحيفة برق

B9VrNUwIcAAAcRc

برق نيوز ـ متابعات :

أكد الكاتب الصحفي قينان الغامدي أن الادعاء باعتقاله من قبل الدولة بسبب آرائه الشخصية هو تشويه لسمعة الدولة، مشدداً على رفضه كثيراً من ممارسات الهيئة بالأسواق، ومعتبراً أن إجبارها الناس على الصلاة وتغطية وجوه النساء هما من دلالات الفكر الداعشي المتطرف.

وقال الغامدي خلال حديثه لبرنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية” مساء اليوم (الأحد): “لم أدع أنا أو أحد أصدقائي أنني اعتقلت أو مهدد بالاعتقال، ولكن المطلوب كان استعداء السلطة عليّ”، مشيراً إلى أن القول بأنه مسجون تشويه لسمعة الدولة التي لا يمكن أن تعتقل أحدًا لرأي، وأن الاعتقال بسبب الرأي ماض انقضى بالمملكة.

وأضاف أن إجبار الناس على الصلاة وتغطية وجه النساء وما تمارسه الهيئة في الأسواق هو فكر متطرف داعشي وأن تصرفات الأغلبية من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا يقبلها العقل فضلا عن الدين.

وحذر الغامدي من أنه ما لم تنور الدولة المجتمع بخطورة الفكر المتطرف المعشش في كل بيت سعودي – وفقا له – فلن تنجح في مواجهته وأن على الدولة أن تشكل لجنة من المفكرين والقليل من الفقهاء والكثير من القانونيين لدراسة تعرية الفكر المتطرف.

ولفت إلى أن ابن تيمية ومحمد بن عبدالوهاب إمامان جليلان اجتهدا ولكن فتاواهما كانت سياسية لها ظروفها وأنهما ليسا نبيين وما يقولانه ليس قرآنا، منوها إلى ضرورة استبعاد ما يتناقض مع ظروف العصر من اجتهادهما.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة