مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 28 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 22 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني «ساما» تتوقع زيادة النمو الاقتصادي للمملكة هذا العام بدعم من القطاع غير النفطي العدل توضح الإجراءات المتبعة عند اعتراض المرأة على حكم «النفقة» مصر.. براءة علاء وجمال مبارك و7 آخرين في قضية التلاعب بالبورصة تحذير صادم عن واتساب.. هكذا تكشف محادثاتك الخاصة! وزراء مالية “العشرين” يبدأون اليوم اجتماعهم بالرياض مقتل اثنين من قوات حرس الحدود الإيرانية في اشتباكات مع مسلحين مصر.. غادة والي تؤدي اليمين وكيلا للسكرتير العام للأمم المتحدة ارتفاع عدد الجنود الأمريكيين المصابين في الهجوم الإيراني بالعراق إلى 110 إصابة رئيس بلدية في العاصمة الإيرانية بفيروس كورونا أمريكا تعزل 7600 شخص فى كاليفورنيا خوفا من تفشى كورونا زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب شمال غربي الصين “بومبيو” يزور قاعدة الأمير سلطان الجوية ويؤكد وقوف أمريكا بجانب المملكة في مواجهة إيران

أهالي “أحد المسارحة”يشتكون من توقف مشروع السفلتة.. والبلدية ترد!

أهالي “أحد المسارحة”يشتكون من توقف مشروع السفلتة.. والبلدية ترد!
شائع حسن عداوي
أحد المسارحة

أبدى أهالي مدينة أحد المسارحة إستياءهم وتذمرهم من عدم سفلتة شوارع مدينتهم وأختفاء المقاول بعد انتظار دام أكثر من 6 سنوات؛ ما تسبب في معاناة الأهالي بسبب انتشار الغبار أمام منازلهم.

وقال عدد من المواطنين” إنه قبل عدة أشهر بدأ المشروع ولكنه توقف فجأة دون معرفة الأسباب.

وأكد جابر خبراني أن الأهالي يعانون منذ فترة طويلة من سوء الشوارع وتآكل الطبقة الإسفلتية، وقد بدأ المقاول في تنفيذ المشروع وازالة الطبقة المتهالكة ثم توقف العمل .

أما عبدالله حسن فقال إن مقاول المشروع اكتفى بعمل تمهيد وردم لعدد من الشوارع في أحياء العمارية والصفا منذ أكثر من 3 أشهر واختفى فجأة؛ ما أدى إلى أنتشار الغبار والرمال مطالباً الجهات المسؤولة سرعة التدخل وإلزام المقاول بالعودة لسفلتة الشوارع وعدم تركها لفترة أطول حتى لا تزيد من معاناة الناس.الجدير بالذكر أنه تم اعتماد مبلغ 12 مليون ريال لمشروع سفلتة أحياء وشوارع أحد المسارحة بعد معاناة طويلة ، عانى خلالها الأهالي من سوء وتكسير عدد من شوارع المحافظة من قبل الشركة المنفذة لمشروع شبكة المياه والصرف الصحي.

من جهة أخرى، أوضح يحيى فقيهي رئيس المجلس البلدي بمحافظة أحد المسارحة” أن مشروع السفلتة مستمر ولم يتوقف وجارٍ العمل فيه، حيث تم إنجاز أكثر من 80% حتى الآن من المشروع.

وفي السياق نفسه

نفذت” بلدية محافظة أحد المسارحة” أعمال السفلتة في الطرق الرئيسية وشملت طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي يربط بين محافظة أحد المسارحة ومحافظة أبوعريش ويعد أحد الشرايين الرئيسية في المحافظة “كما جرى دهان وتخطيط الإسفلت في الأحزمة الدائرية للمحافظة بمادة الثيرموبلاستيك.

وفي الجانب الآخر” واصلت البلدية تأهيل وتطوير الميادين العامة والدوارات والأرصفة في المداخل الرئيسية وتركيب نجيله اصطناعية مطعمة بأحجار خاصة ذات منظور جمالي. كما تم تحسين الجزر الوسطية ببلاط انترلوك ثلاثي الأبعاد والعمل في مراحله النهائية.

وأوضح المهندس/سلمان الفيفي رئيس بلدية محافظة أحد المسارحة في تصريح “خاص”لبرق” أنه يوجد حاليا مشروع سفلته لاحياء المحافظه وقد تم انجازه بنسبة تجاوزة ٩٠٪ وسيتم استلامه من المقاول في الفتره القادمه كما يوجد حاليا اربعة مشاريع اخرى للسفلته تحت التنفيذ تشمل الاحياء والقرى والشوارع الرئيسيه وكل هذه المشاريع ستسهم في تحسين المشهد الحضري للمحافظه وتقديم خدمات بلديه افضل للمواطنين السفلته وتعمل البلدية على قدم وساق بالتعاون مع المحافظة والجهات ذات العلاقة من أجل الرقي بالمحافظة وخدمة المواطن.مضيفاً الفيفي أن احد مشاريع السفلته للاحياء تم التريث في تنفيذ السفلته في الفتره الحاليه لوجود طلبات صيانه لادارة المياه ولشركة الكهرباء وستتم استكمال السفلته بعد ان تقوم الجهات الحكوميه اعلاه بانهاء مايخصهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة