مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 4 صفر 1442 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني المؤسسة العامة للحبوب ترسي الدفعة السادسة من الشعير هذا العام مركز صحي القادسية بالبكيرية ضمن أفضل خمسة مراكز تطمن على مستوى المملكة بلدية القطيف تطلق حملة لتوحيد واجهات المحلات التجارية المركز العربي الأوروبي: “السلام” هو استقرار الأمم وركيزة عامة من ركائز الدول مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالقصيم يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني 90 أمانة جدة تنظم ورشة عمل تحديد المخاطر في الاجراءات البلدية الأرصاد”: سماء غائمة تتخللها سحب رعدية على 4 مناطق بالمملكة الباطن.. بطلاً لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى وظيفة إدارية شاغرة في شركة المياه الوطنية لحين تعيين رئيسين للجامعتين.. تكليف خلود الحساني برئاسة جامعة شقراء والعمري لجامعة طيبة تركي الفيصل: سلام الإمارات والبحرين مع إسرائيل شأن سيادي.. والفلسطينيون هم المعضلة الكبرى في القضية “أبوعثمان” يروي قصة تحوله من مدير براتب 40 ألفاً إلى بائع في بسطة شاي (فيديو)

أهالي “أحد المسارحة”يشتكون من توقف مشروع السفلتة.. والبلدية ترد!

أهالي “أحد المسارحة”يشتكون من توقف مشروع السفلتة.. والبلدية ترد!
شائع حسن عداوي
أحد المسارحة

أبدى أهالي مدينة أحد المسارحة إستياءهم وتذمرهم من عدم سفلتة شوارع مدينتهم وأختفاء المقاول بعد انتظار دام أكثر من 6 سنوات؛ ما تسبب في معاناة الأهالي بسبب انتشار الغبار أمام منازلهم.

وقال عدد من المواطنين” إنه قبل عدة أشهر بدأ المشروع ولكنه توقف فجأة دون معرفة الأسباب.

وأكد جابر خبراني أن الأهالي يعانون منذ فترة طويلة من سوء الشوارع وتآكل الطبقة الإسفلتية، وقد بدأ المقاول في تنفيذ المشروع وازالة الطبقة المتهالكة ثم توقف العمل .

أما عبدالله حسن فقال إن مقاول المشروع اكتفى بعمل تمهيد وردم لعدد من الشوارع في أحياء العمارية والصفا منذ أكثر من 3 أشهر واختفى فجأة؛ ما أدى إلى أنتشار الغبار والرمال مطالباً الجهات المسؤولة سرعة التدخل وإلزام المقاول بالعودة لسفلتة الشوارع وعدم تركها لفترة أطول حتى لا تزيد من معاناة الناس.الجدير بالذكر أنه تم اعتماد مبلغ 12 مليون ريال لمشروع سفلتة أحياء وشوارع أحد المسارحة بعد معاناة طويلة ، عانى خلالها الأهالي من سوء وتكسير عدد من شوارع المحافظة من قبل الشركة المنفذة لمشروع شبكة المياه والصرف الصحي.

من جهة أخرى، أوضح يحيى فقيهي رئيس المجلس البلدي بمحافظة أحد المسارحة” أن مشروع السفلتة مستمر ولم يتوقف وجارٍ العمل فيه، حيث تم إنجاز أكثر من 80% حتى الآن من المشروع.

وفي السياق نفسه

نفذت” بلدية محافظة أحد المسارحة” أعمال السفلتة في الطرق الرئيسية وشملت طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي يربط بين محافظة أحد المسارحة ومحافظة أبوعريش ويعد أحد الشرايين الرئيسية في المحافظة “كما جرى دهان وتخطيط الإسفلت في الأحزمة الدائرية للمحافظة بمادة الثيرموبلاستيك.

وفي الجانب الآخر” واصلت البلدية تأهيل وتطوير الميادين العامة والدوارات والأرصفة في المداخل الرئيسية وتركيب نجيله اصطناعية مطعمة بأحجار خاصة ذات منظور جمالي. كما تم تحسين الجزر الوسطية ببلاط انترلوك ثلاثي الأبعاد والعمل في مراحله النهائية.

وأوضح المهندس/سلمان الفيفي رئيس بلدية محافظة أحد المسارحة في تصريح “خاص”لبرق” أنه يوجد حاليا مشروع سفلته لاحياء المحافظه وقد تم انجازه بنسبة تجاوزة ٩٠٪ وسيتم استلامه من المقاول في الفتره القادمه كما يوجد حاليا اربعة مشاريع اخرى للسفلته تحت التنفيذ تشمل الاحياء والقرى والشوارع الرئيسيه وكل هذه المشاريع ستسهم في تحسين المشهد الحضري للمحافظه وتقديم خدمات بلديه افضل للمواطنين السفلته وتعمل البلدية على قدم وساق بالتعاون مع المحافظة والجهات ذات العلاقة من أجل الرقي بالمحافظة وخدمة المواطن.مضيفاً الفيفي أن احد مشاريع السفلته للاحياء تم التريث في تنفيذ السفلته في الفتره الحاليه لوجود طلبات صيانه لادارة المياه ولشركة الكهرباء وستتم استكمال السفلته بعد ان تقوم الجهات الحكوميه اعلاه بانهاء مايخصهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة