مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, الموافق 16 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “التجارة” تشهر بصاحب محطة تبيع مواد بترولية غير مطابقة للمواصفات بمكة الجزائر.. رجال بوتفليقة يواجهون اتهامات بالفساد أمام القضاء مدرب السنغال يعلق على غياب “ساديو ماني” أمام تنزانيا في أمم أفريقيا بالأسماء.. وزير التعليم يكلف قيادات جديدة بالوزارة أكثر 1500 زائر للمعرض المصاحب لفعالية اليوم العالمي للبيئة بالجبيل الصناعية بومبيو: ندرس عدة إجراءات ضد إيران من ضمنها الخيار العسكري بالصور.. «الملك سلمان للإغاثة» يبدأ تأهيل 26 طفلًا جندتهم ميليشيا الحوثي نتائج وتوصيات اجتماع جمعية هندسة الطرق والنقل الخليجية في دبي في أول ظهور منذ الإطاحة به.. اقتياد البشير إلى نيابة مكافحة الفساد انطلاق التمرين المختلط «عبدالله 6» بين البحرية الملكية السعودية والقوات الأردنية المملكة تدين وتستنكر التفجيرات الإرهابية التي وقعت في مقديشو وكينيا رسالة رحمة لوالدها | 12مليون و300 ألف كلمة لن توفيك حقك

السيسي يلتقي ترامب في زيارة رسمية إلى العاصمة الأمريكية

السيسي يلتقي ترامب في زيارة رسمية إلى العاصمة الأمريكية
صحيفة برق
وكالات

يبدأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، زيارة رسمية إلى العاصمة الأمريكية واشنطن تستمر حتى الخميس المقبل، تلبية لدعوة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وتأتي الزيارة في خضم تصاعد الأحداث في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالشأن الفلسطيني والجولان وليبيا.

وتتجه الأنظار نحو توقيت زيارة السيسي تزامنًا مع تشابك عدة ملفات في ضوء التطورات الجارية في الملف الليبي والجزائري والسوري والفلسطيني. فالزيارة يغلب عليها الطابع الإقليمي وتعقد المنطقة العربية عليها آمالاً عريضة.

وحسب خبراء ومحللين سياسيين، فإن الزيارة ذات خصوصية ومحفوفة بالصعوبات التي وصفها البعض بـ“البالغة“، في ظل التعنت الأمريكي لتمرير صفقة القرن دون مبالاة من الرئيس الأمريكي للمخاطر التي تؤثر على المنطقة بأكملها جراء القرارات التى وصفها البعض الآخر بـ ”العمياء“.

 

تجدر الإشارة إلى أن السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، صرح بأن الزيارة تأتي فى إطار سلسلة اللقاءات التى تجمع الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة، بما يحقق المصالح الإستراتيجية للدولتين والشعبين، فضلًا عن مواصلة المشاورات الثنائية حول القضايا الإقليمية وتطوراتها.

يشار إلى أن زيارة السيسي إلى واشنطن تعد الثانية في إطار اللقاءات الثنائية بين الزعيمين المصري والأمريكي، حيث كانت الزيارة الأولى في أبريل/نيسان 2017، عقب تولي دونالد ترامب، رئاسة أمريكا بأشهر قليلة، عقد خلالها قمة ”مصرية – أمريكية“ في البيت الأبيض.

وكان الرئيس المصري بحث مع نظيره الأمريكي خلال اتصال هاتفي الأوضاع في الشرق الأوسط، لا سيما في سوريا وسبل تعزيز التعاون الثنائي وخاصة عسكريًّا بين البلدين، وذلك في يناير الماضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة