مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 16 شعبان 1440 هجريا, الموافق 21 أبريل 2019 ميلاديا

السيسي يلتقي ترامب في زيارة رسمية إلى العاصمة الأمريكية

السيسي يلتقي ترامب في زيارة رسمية إلى العاصمة الأمريكية
صحيفة برق
وكالات

يبدأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، زيارة رسمية إلى العاصمة الأمريكية واشنطن تستمر حتى الخميس المقبل، تلبية لدعوة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وتأتي الزيارة في خضم تصاعد الأحداث في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالشأن الفلسطيني والجولان وليبيا.

وتتجه الأنظار نحو توقيت زيارة السيسي تزامنًا مع تشابك عدة ملفات في ضوء التطورات الجارية في الملف الليبي والجزائري والسوري والفلسطيني. فالزيارة يغلب عليها الطابع الإقليمي وتعقد المنطقة العربية عليها آمالاً عريضة.

وحسب خبراء ومحللين سياسيين، فإن الزيارة ذات خصوصية ومحفوفة بالصعوبات التي وصفها البعض بـ“البالغة“، في ظل التعنت الأمريكي لتمرير صفقة القرن دون مبالاة من الرئيس الأمريكي للمخاطر التي تؤثر على المنطقة بأكملها جراء القرارات التى وصفها البعض الآخر بـ ”العمياء“.

 

تجدر الإشارة إلى أن السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، صرح بأن الزيارة تأتي فى إطار سلسلة اللقاءات التى تجمع الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة، بما يحقق المصالح الإستراتيجية للدولتين والشعبين، فضلًا عن مواصلة المشاورات الثنائية حول القضايا الإقليمية وتطوراتها.

يشار إلى أن زيارة السيسي إلى واشنطن تعد الثانية في إطار اللقاءات الثنائية بين الزعيمين المصري والأمريكي، حيث كانت الزيارة الأولى في أبريل/نيسان 2017، عقب تولي دونالد ترامب، رئاسة أمريكا بأشهر قليلة، عقد خلالها قمة ”مصرية – أمريكية“ في البيت الأبيض.

وكان الرئيس المصري بحث مع نظيره الأمريكي خلال اتصال هاتفي الأوضاع في الشرق الأوسط، لا سيما في سوريا وسبل تعزيز التعاون الثنائي وخاصة عسكريًّا بين البلدين، وذلك في يناير الماضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*