مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 14 شعبان 1440 هجريا, الموافق 19 أبريل 2019 ميلاديا

جدارية “القط العسيري”.. عمل فني يُجسد تراث الأجداد في عسير خلال “شهر رمضان”

جدارية “القط العسيري”.. عمل فني يُجسد تراث الأجداد في عسير خلال “شهر رمضان”
صحيفة برق
محايل عسير - فاطمة الشهري

دشنَّ محافظ محايل المُكلَّف، علي بن إبراهيم الفلقي، أمس الأربعاء، جدارية القط العسيري؛ إيذانًا بانطلاق الفعاليات الرمضانية “محايل رؤية وفن” والتي ينظمها عدد من الفنانات المبدعات بجادة محايل.

وأوضحت صاحبة العمل الفنانة التشكيلية، جواهر آل محفوظ الشهري، أن الجدارية عبارة عن لوحة فنية تستلهم تراث المنطقة, مبينةً أن العمل بها استغرق أسبوعًا كاملًا بمعدل من 7 ساعات يوميًا.

وعن فكرة العمل، أشارت “الشهري”، إلى أنها من اقتراح “زهراء السيد”, مشرفة الفريق, والمتمثلة في الرغبة في إعادة الذاكرة إلى ليالي شهر رمضان المبارك كما عاشها الأجداد.

وبشأن التراث الذي يُزيّن أغلب لوحاتها الفنية، أكدت الفنانة، أنه يربطها بالتراث وخاصة الجنوبي قصة عشق قديمة فتجده متنفسها الفني الذي يُعبّر عن الزمن الجميل متمنية العيش فيه، وأنها تعتبره هويتها الفنية التي تجد نفسها فيه.

وحول “القط العسيري”، بينّت “الشهري”، أن له طعم فني خاص لعشاقه لما يمثله من الدقة والتفاصيل لكل أجزاءه المرتبطة بالماضي، متمنيةً أن يكون لها بصمتها الخاصة في الجانبي التراثي الفني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*