مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, الموافق 16 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا مدرب السنغال يعلق على غياب “ساديو ماني” أمام تنزانيا في أمم أفريقيا بالأسماء.. وزير التعليم يكلف قيادات جديدة بالوزارة أكثر 1500 زائر للمعرض المصاحب لفعالية اليوم العالمي للبيئة بالجبيل الصناعية بومبيو: ندرس عدة إجراءات ضد إيران من ضمنها الخيار العسكري بالصور.. «الملك سلمان للإغاثة» يبدأ تأهيل 26 طفلًا جندتهم ميليشيا الحوثي نتائج وتوصيات اجتماع جمعية هندسة الطرق والنقل الخليجية في دبي في أول ظهور منذ الإطاحة به.. اقتياد البشير إلى نيابة مكافحة الفساد انطلاق التمرين المختلط «عبدالله 6» بين البحرية الملكية السعودية والقوات الأردنية المملكة تدين وتستنكر التفجيرات الإرهابية التي وقعت في مقديشو وكينيا رسالة رحمة لوالدها | 12مليون و300 ألف كلمة لن توفيك حقك بالفيديو والصور.. طائرات سعودية وأمريكية في تشكيل مشترك فوق الخليج العربي رسميًا.. ساري مدربًا لـ«السيدة العجوز» لثلاثة مواسم مقبلة

جدارية “القط العسيري”.. عمل فني يُجسد تراث الأجداد في عسير خلال “شهر رمضان”

جدارية “القط العسيري”.. عمل فني يُجسد تراث الأجداد في عسير خلال “شهر رمضان”
صحيفة برق
محايل عسير - فاطمة الشهري

دشنَّ محافظ محايل المُكلَّف، علي بن إبراهيم الفلقي، أمس الأربعاء، جدارية القط العسيري؛ إيذانًا بانطلاق الفعاليات الرمضانية “محايل رؤية وفن” والتي ينظمها عدد من الفنانات المبدعات بجادة محايل.

وأوضحت صاحبة العمل الفنانة التشكيلية، جواهر آل محفوظ الشهري، أن الجدارية عبارة عن لوحة فنية تستلهم تراث المنطقة, مبينةً أن العمل بها استغرق أسبوعًا كاملًا بمعدل من 7 ساعات يوميًا.

وعن فكرة العمل، أشارت “الشهري”، إلى أنها من اقتراح “زهراء السيد”, مشرفة الفريق, والمتمثلة في الرغبة في إعادة الذاكرة إلى ليالي شهر رمضان المبارك كما عاشها الأجداد.

وبشأن التراث الذي يُزيّن أغلب لوحاتها الفنية، أكدت الفنانة، أنه يربطها بالتراث وخاصة الجنوبي قصة عشق قديمة فتجده متنفسها الفني الذي يُعبّر عن الزمن الجميل متمنية العيش فيه، وأنها تعتبره هويتها الفنية التي تجد نفسها فيه.

وحول “القط العسيري”، بينّت “الشهري”، أن له طعم فني خاص لعشاقه لما يمثله من الدقة والتفاصيل لكل أجزاءه المرتبطة بالماضي، متمنيةً أن يكون لها بصمتها الخاصة في الجانبي التراثي الفني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة