مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, الموافق 16 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا مدرب السنغال يعلق على غياب “ساديو ماني” أمام تنزانيا في أمم أفريقيا بالأسماء.. وزير التعليم يكلف قيادات جديدة بالوزارة أكثر 1500 زائر للمعرض المصاحب لفعالية اليوم العالمي للبيئة بالجبيل الصناعية بومبيو: ندرس عدة إجراءات ضد إيران من ضمنها الخيار العسكري بالصور.. «الملك سلمان للإغاثة» يبدأ تأهيل 26 طفلًا جندتهم ميليشيا الحوثي نتائج وتوصيات اجتماع جمعية هندسة الطرق والنقل الخليجية في دبي في أول ظهور منذ الإطاحة به.. اقتياد البشير إلى نيابة مكافحة الفساد انطلاق التمرين المختلط «عبدالله 6» بين البحرية الملكية السعودية والقوات الأردنية المملكة تدين وتستنكر التفجيرات الإرهابية التي وقعت في مقديشو وكينيا رسالة رحمة لوالدها | 12مليون و300 ألف كلمة لن توفيك حقك بالفيديو والصور.. طائرات سعودية وأمريكية في تشكيل مشترك فوق الخليج العربي رسميًا.. ساري مدربًا لـ«السيدة العجوز» لثلاثة مواسم مقبلة

الكشف عن طريقة موثوقة وبسيطة لتجنب أمراض تسبب الموت المبكر

الكشف عن طريقة موثوقة وبسيطة لتجنب أمراض تسبب الموت المبكر
صحيفة برق
وكالات

وتفيد “Live Science” بأن الباحثين حللوا معطيات حصلوا عليها من دراسات شارك فيها 27 ألف شخص أعمارهم 20 سنة وأكثر. وذكر المشتركون في إجاباتهم، عن الأسئلة المطروحة في الاستبيان، الأطعمة التي تناولوها خلال الـ 24 ساعة الماضية، وما إذا تناولوا مكملات غذائية خلال الأيام الـ 30 الماضية.

وتابع الباحثون الحالة الصحية للمشتركين في الدراسة على مدى ست سنوات، توفي خلالها 3600 مشترك بينهم 945 بسبب أمراض القلب و805 بسبب السرطان.

واتضح أن نسبة الوفيات بين الذين تناولوا كميات كافية من المغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين A وK والزنك والنحاس، أقل بكثير مقارنة بالذين كانت نسبة هذه العناصر في غذائهم منخفضة.

ولكن هذا التأثير يلاحظ فقط لدى الذين حصلوا على تلك العناصر من الأطعمة التي تناولوها وليس من المكملات الغذائية. إضافة إلى هذا، فإن زيادة نسبة البوتاسيوم التي يتم الحصول عليها من المكملات الغذائية (1000 ملغم في اليوم) تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة