مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, الموافق 16 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا مدرب السنغال يعلق على غياب “ساديو ماني” أمام تنزانيا في أمم أفريقيا بالأسماء.. وزير التعليم يكلف قيادات جديدة بالوزارة أكثر 1500 زائر للمعرض المصاحب لفعالية اليوم العالمي للبيئة بالجبيل الصناعية بومبيو: ندرس عدة إجراءات ضد إيران من ضمنها الخيار العسكري بالصور.. «الملك سلمان للإغاثة» يبدأ تأهيل 26 طفلًا جندتهم ميليشيا الحوثي نتائج وتوصيات اجتماع جمعية هندسة الطرق والنقل الخليجية في دبي في أول ظهور منذ الإطاحة به.. اقتياد البشير إلى نيابة مكافحة الفساد انطلاق التمرين المختلط «عبدالله 6» بين البحرية الملكية السعودية والقوات الأردنية المملكة تدين وتستنكر التفجيرات الإرهابية التي وقعت في مقديشو وكينيا رسالة رحمة لوالدها | 12مليون و300 ألف كلمة لن توفيك حقك بالفيديو والصور.. طائرات سعودية وأمريكية في تشكيل مشترك فوق الخليج العربي رسميًا.. ساري مدربًا لـ«السيدة العجوز» لثلاثة مواسم مقبلة

تفاصيل اللحظات الأخيرة لـ “البشير”.. وكيف تم اعتقاله

تفاصيل اللحظات الأخيرة لـ “البشير”.. وكيف تم اعتقاله
صحيفة برق
وكالات

في الوقت الذي تجمّع فيه السودانيون في اعتصامهم خارج مقر القيادة العامة للقوات المسلحة، كان الرئيس السابق عمر البشير متواجداً في إحدى القاعات في نقاش محتدم، مع كبار القادة في الجيش والمخابرات لإقناعه بالتنحي.

ورفض البشير أن يتنحى عن الرئاسة وترك القادة العسكريين في القاعة وانسحب من الاجتماع في الساعات الأولى من صباح الخميس، فيما استمر انعقاد الاجتماع وفقاً لـ “سكاي نيوز عربية”، دون الرئيس لأول مرة منذ أن أصبح قائداً أعلى للقوات المسلحة.

وعقب خروج البشير من الاجتماع اتجه مباشرة إلى القصر الرئاسي، تحت حراسة مشددة، ولما لم يتأكد من نية الجيش والمخابرات بالتحرك ضده أم لا، غادر إلى مدينة “العيلفون” أو ما يطلق عليها “العيله فونج” الواقعة في شرق الخرطوم، والتي يمتلك فيها مزرعة خاصة، بناء على اقتراح من حرسه الخاص.

ويعرف عن “العيلفون” أن مجموعة كبيرة من أتباع البشير، ورجال الأعمال المقربين منه، يقيمون بها، ولمّا علم الجيش بمغادرة البشير للقصر الرئاسي، ثم توجهه إلى “عيلفون”، لاحقته قوة عسكرية تمكنت من اعتقاله وهو في الطريق على أطراف المدينة.

وأعقب ذلك اعتقال أبرز رموز نظام البشير وحزبه، وقبل أن تشير الساعة إلى الثانية ظهراً بتوقيت السودان، كان وزير الدفاع عوض بن عوف يلقي بياناً معلِناً اعتقال البشير والتحفظ عليه في مكان آمن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة