مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, الموافق 16 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “بلدية القطيف” ترفع أكثر من 5200 م3 أنقاض ونفايات خلال عيد الفطر المبارك “التجارة” تشهر بصاحب محطة تبيع مواد بترولية غير مطابقة للمواصفات بمكة الجزائر.. رجال بوتفليقة يواجهون اتهامات بالفساد أمام القضاء مدرب السنغال يعلق على غياب “ساديو ماني” أمام تنزانيا في أمم أفريقيا بالأسماء.. وزير التعليم يكلف قيادات جديدة بالوزارة أكثر 1500 زائر للمعرض المصاحب لفعالية اليوم العالمي للبيئة بالجبيل الصناعية بومبيو: ندرس عدة إجراءات ضد إيران من ضمنها الخيار العسكري بالصور.. «الملك سلمان للإغاثة» يبدأ تأهيل 26 طفلًا جندتهم ميليشيا الحوثي نتائج وتوصيات اجتماع جمعية هندسة الطرق والنقل الخليجية في دبي في أول ظهور منذ الإطاحة به.. اقتياد البشير إلى نيابة مكافحة الفساد انطلاق التمرين المختلط «عبدالله 6» بين البحرية الملكية السعودية والقوات الأردنية المملكة تدين وتستنكر التفجيرات الإرهابية التي وقعت في مقديشو وكينيا

عضو بـ”السعودية للمهندسين” يوضح كيفية تقليل هدر المال والطاقة داخل المنازل

عضو بـ”السعودية للمهندسين” يوضح كيفية تقليل هدر المال والطاقة داخل المنازل
هاني الطويل
صحيفة برق

قال عضو الهيئة السعودية للمهندسين، المهندس آدم اللويم، إن “التخطيط الجيد يساهم في صناعة حضارة وهوية رائعة ويقلل من هدر الموارد والطاقة ويوفر بيئة أفضل لمالك المنزل”.

جاء ذلك خلال محاضرة له بعنوان “تصميم الإنارة المنزلية” في جمعية الرميلة الخيرية بمدينة الرميلة بالأحساء.

وعن توزيع الإنارة داخل المنزل، اقترح “اللويم” أن يتم البدأ بالأثاث، ثمَّ الجداريات، وأخيرًا توزيع الإنارة، معتبرًا أن “توزيع الإنارة فيه مبالغة شديدة فنسبة الإنارة الموجودة في السقف أعلى بكثير من المعدل المطلوب”.

وفي سياقٍ ذي صلة، حدَّد “اللويم” أفضل طريقة لاتجاه المبنى قبل شراء الأرض، قائلًا: إن “الشارع الرئيسي هو الذي يحدد واجهة المبنى”.

وأضاف: “إذا كان الشارع الرئيسي بإتجاه الشمال مثلًا فسيكون المنزل معرض للهواء البارد ويتخلص من أشعة الشمس المباشرة أكثر، ولكن بالمقابل معرض للغبار بشكل أعلى”.

وتابع “اللويم”: “أما الواجهة الشرقية تعتبر أقل حرارة من الجنوبية والغربية، والواجهة الجنوبية أقل حرارة من الغربية لأن أشعة الشمس تتمركز لوقت طويل بالإتجاه الغربي صيفًا”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة