مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, الموافق 16 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا الجزائر.. رجال بوتفليقة يواجهون اتهامات بالفساد أمام القضاء مدرب السنغال يعلق على غياب “ساديو ماني” أمام تنزانيا في أمم أفريقيا بالأسماء.. وزير التعليم يكلف قيادات جديدة بالوزارة أكثر 1500 زائر للمعرض المصاحب لفعالية اليوم العالمي للبيئة بالجبيل الصناعية بومبيو: ندرس عدة إجراءات ضد إيران من ضمنها الخيار العسكري بالصور.. «الملك سلمان للإغاثة» يبدأ تأهيل 26 طفلًا جندتهم ميليشيا الحوثي نتائج وتوصيات اجتماع جمعية هندسة الطرق والنقل الخليجية في دبي في أول ظهور منذ الإطاحة به.. اقتياد البشير إلى نيابة مكافحة الفساد انطلاق التمرين المختلط «عبدالله 6» بين البحرية الملكية السعودية والقوات الأردنية المملكة تدين وتستنكر التفجيرات الإرهابية التي وقعت في مقديشو وكينيا رسالة رحمة لوالدها | 12مليون و300 ألف كلمة لن توفيك حقك بالفيديو والصور.. طائرات سعودية وأمريكية في تشكيل مشترك فوق الخليج العربي

صفعة جديدة لطهران.. 12% تراجعا بواردات كوريا الجنوبية من نفط إيران

صفعة جديدة لطهران.. 12% تراجعا بواردات كوريا الجنوبية من نفط إيران
صحيفة برق
وكالات

تلقى الاقتصاد الإيراني صفعة جديدة بعد تراجع صادراته من النفط إلى كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي.

وأظهرت بيانات أولية من هيئة الجمارك الكورية أن كوريا الجنوبية استوردت 1.2 مليون طن من النفط الخام من إيران في مارس/آذار، بانخفاض 12% عن وارداتها قبل عام.

ويعادل هذا 8.9 مليون برميل وفقا لحسابات رويترز.

وأشارت البيانات أيضا إلى أن كوريا الجنوبية، خامس أكبر مشتر للخام في العالم، استوردت ما إجماله 11.5 مليون طن من النفط الشهر الماضي، مقابل 10.9 مليون طن قبل عام.

وستنشر شركة النفط الوطنية الكورية البيانات النهائية لواردات كوريا الجنوبية من النفط الخام لشهر مارس/آذار في وقت لاحق هذا الشهر.

وتعتبر بيانات الشركة هي معيار القطاع لواردات كوريا الجنوبية من النفط.

وفشلت شركة النفط الإيرانية الحكومية في تسويق عرض جديد من الخام ومكثفات الغاز عبر بورصة الطاقة المحلية، حيث لم تسفر عملية التداول عن وجود مشترين نهائيا رغم تقديم تسهيلات مالية.

وأعلنت بورصة الطاقة الإيرانية المحلية (رسمية) عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت أن أولى عروض بيع النفط الخام في السنة الفارسية الجديدة (1398) التي بدأت منذ 21 مارس/آذار قد تعثر ترويجها تماما، بسبب ارتفاع حجم المخاطرة ماليا في الصفقات النفطية، وفق قولها.

ونشب حريق في مصفاة قرب ميناء بندر عباس الإيراني المطل على الخليج، السبت الماضي.

ونقلت وكالات أنباء إيرانية عن رئيس هيئة إدارة الأزمات بالإقليم قوله “فرق الإطفاء أخمدت الحريق، ولحسن الحظ لم يؤد الحادث إلى سقوط أي ضحايا”.

وقالت الوكالة إنه يجري التحقيق لمعرفة سبب الحريق وحجم الأضرار التي لحقت بالمصفاة التي تبلغ طاقتها نحو 300 ألف برميل يوميا.

وبلغت التقديرات الإجمالية للخسائر التي تكبدتها المنشآت النفطية الإيرانية جراء السيول التي اجتاحت إيران مؤخرا نحو 10 تريليونات ريال إيراني (أكثر من 238 مليون دولار)، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء العمانية عن بيجن زنكنه وزير النفط الإيراني، خلال اجتماعه مع نواب محافظة خوزستان جنوب غربي إيران في مجلس الشورى “البرلمان”.

اقتصاد

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة