مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 14 شعبان 1440 هجريا, الموافق 19 أبريل 2019 ميلاديا

صفعة جديدة لطهران.. 12% تراجعا بواردات كوريا الجنوبية من نفط إيران

صفعة جديدة لطهران.. 12% تراجعا بواردات كوريا الجنوبية من نفط إيران
صحيفة برق
وكالات

تلقى الاقتصاد الإيراني صفعة جديدة بعد تراجع صادراته من النفط إلى كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي.

وأظهرت بيانات أولية من هيئة الجمارك الكورية أن كوريا الجنوبية استوردت 1.2 مليون طن من النفط الخام من إيران في مارس/آذار، بانخفاض 12% عن وارداتها قبل عام.

ويعادل هذا 8.9 مليون برميل وفقا لحسابات رويترز.

وأشارت البيانات أيضا إلى أن كوريا الجنوبية، خامس أكبر مشتر للخام في العالم، استوردت ما إجماله 11.5 مليون طن من النفط الشهر الماضي، مقابل 10.9 مليون طن قبل عام.

وستنشر شركة النفط الوطنية الكورية البيانات النهائية لواردات كوريا الجنوبية من النفط الخام لشهر مارس/آذار في وقت لاحق هذا الشهر.

وتعتبر بيانات الشركة هي معيار القطاع لواردات كوريا الجنوبية من النفط.

وفشلت شركة النفط الإيرانية الحكومية في تسويق عرض جديد من الخام ومكثفات الغاز عبر بورصة الطاقة المحلية، حيث لم تسفر عملية التداول عن وجود مشترين نهائيا رغم تقديم تسهيلات مالية.

وأعلنت بورصة الطاقة الإيرانية المحلية (رسمية) عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت أن أولى عروض بيع النفط الخام في السنة الفارسية الجديدة (1398) التي بدأت منذ 21 مارس/آذار قد تعثر ترويجها تماما، بسبب ارتفاع حجم المخاطرة ماليا في الصفقات النفطية، وفق قولها.

ونشب حريق في مصفاة قرب ميناء بندر عباس الإيراني المطل على الخليج، السبت الماضي.

ونقلت وكالات أنباء إيرانية عن رئيس هيئة إدارة الأزمات بالإقليم قوله “فرق الإطفاء أخمدت الحريق، ولحسن الحظ لم يؤد الحادث إلى سقوط أي ضحايا”.

وقالت الوكالة إنه يجري التحقيق لمعرفة سبب الحريق وحجم الأضرار التي لحقت بالمصفاة التي تبلغ طاقتها نحو 300 ألف برميل يوميا.

وبلغت التقديرات الإجمالية للخسائر التي تكبدتها المنشآت النفطية الإيرانية جراء السيول التي اجتاحت إيران مؤخرا نحو 10 تريليونات ريال إيراني (أكثر من 238 مليون دولار)، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء العمانية عن بيجن زنكنه وزير النفط الإيراني، خلال اجتماعه مع نواب محافظة خوزستان جنوب غربي إيران في مجلس الشورى “البرلمان”.

اقتصاد

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*